المقالات

القزافي ومؤتمر سرت للقمامة العربية

1108 12:10:00 2010-03-30

فراس الغضبان الحمداني

ما أكثر المهازل في وطننا العربي ، وفي مقدمتها مهزلة تشابه اجتماعات القمم العربية التي تثير الضحك والسخرية في الشارع العراقي و العربي واستنكار المواطنين البسطاء لتلك البيانات والقرارات التي لا تساوي قيمة الحبر والورق الذي كتبت عليه .

فكم من قرار صدر عن التضامن العربي والتنسيق السياسي والوحدة الاقتصادية والتبادل العلمي والثقافي والإعلامي وكم مؤتمر وقمة طارئة اجتمعوا من خلالها لمواجهة الكيان الصهيوني ، والمضحك المبكي لقد خرجت هذه القمة بأمرين فقط ( ندعو اوباما إن يبقى على موقفه ونستنكر الاستيطان على القدس الشرقية ) حالها حال الإحدى والعشرين قمة الماضية، إذن الحصيلة العملية لكل هذه المؤتمرات هي الضحك على الذقون .

حتى باتت ونتيجة لتفاهة وهزالة مؤتمرات القمة برزت اليوم ليبيا( كدولة عظمى..!) في الوطن العربي ليتحدث القذافي نيابة عن العراق وكأننا ضيعة من ضيعات جده حين خاطب وفدا عراقيا ما يسمى بمناهضة الاحتلال ( إنا سأمثل شعب العراق في المؤتمر) ، فكيف تطاول هذا الخرف على أسياده العراقيين ، هل تناسى عندما ضربته الطائرات في عقر داره وانهزم كما تهزم الجرذان إلى مخابئها وفي حينها ماذا فعل هو وضيوفه الحاضرين الآن في زريبته .

أنا الآن سعيد جدا في انتخابات العراق بالرغم إنني لم انتخب أحدا لأنها اهانة لكل دكتاتور مستبد ( لزك بالكرسي مثل لزكة ذبانة الجلاب ) ، وأسفي لم أكن حاضرا في هذا المؤتمر للجمت فم القذافي لتطاوله على العراق وقد تناسى أبطالهم وأفعالهم ، لان هذا المعتوه يحلم إن يصبح ( بطلا قوميا) ولا على المجنون حرج .

أيها القزافي أنت وكل الملوك والأمراء و الرؤساء الطغاة المستبدين لقد اثبت أسيادكم العراقيين أنهم أحرار وطامحين للحرية ولكن شعوبكم مكمومة الأفواه وتعاني من ظلمكم ودكتاتوريتكم وقد امتلأت سجونكم بالسياسيين والمطالبين بحرية الرأي والتعبير من غير الذين تم إعدامهم ودفنهم داخل زنزاناتهم ، وانتم قابعين على رقابهم منذ عشرات السنيين فمتى تكونوا من بني البشر لتعرفوا قيمة حقوق الإنسان في بلدانكم قبل إن تتحدثوا عن مظلومية الشعوب الأخرى .

إن كل الذين حضروا من الرؤساء أصحاب السيادة والفخامة الذين القوا خطبهم العصماء والرنانة لمواجهة الامبريالية الأمريكية يعرفون إن ليبيا التي تستضيفهم من هي المخابرات التي نصبت عقيدها ، وكذلك جميع الحاضرين تحميهم الطائرات والأساطيل الامريكية ، والدليل إن دولهم تحوي الكثير والأكبر من القواعد العسكرية الأمريكية والتي انطلقت منها آلاف الطائرات والصواريخ التي فككت التضامن العربي .

لكن الأمر الغريب إن المجنون الذي نصبته المخابرات الأجنبية جمع كل القادة العرب وترك لهم الحرية بإلقاء الخطب وممارسة الثرثرة الجانبية لاستنكار الجرائم الصهيونية والامبريالية ، ولعل هذا نوع جديد من الديمقراطية إن تكون ثائرا وامبرياليا في ذات الوقت لتصبح مناضلا في وسائل الإعلام العربية وفي مؤتمرات القمة وعميلا على الأرض في الاتفاقيات السرية والعلنية .

إن هذه القمم تعد نقمة على الشعوب العربية التي لم تعد تقبض منها لا ناقة ولا ربع جمل ، ومازالت دولنا العربية متفرقة متخاصمة ليست لها عملة موحدة ولا مشاريع مشتركة ولا اتصالات وخطوط نقل مترابطة ، بل إن التضامن والتوحد نجده في ثنايا الخطب ومانشيتات الصحف التي تخرج علينا في اليوم التالي للقمة وهي تبشرنا بالمستقبل الزاهر للأمة ، وتستكمل الفضائيات نقل ثرثرات القادة ومجادلاتهم السقيمة ولا تتكلم عن فضائحهم ولياليهم الحمراء .

ولعل سائل يسأل ما علاقة العراق في هذا الحشد من الغربان ، نعم فالمعنى مشابه لان العرب تورطوا جميعا في سفك دمائنا ، ومازالوا يتآمرون على قتلنا ، وتصر دول وإمارات مجهرية وضعوها عنوة على الخارطة لإيذاء العراق ، ودليلنا هو إجبار الشعب العراقي لأن يدفع فواتير حروبه ، وهم يعلمون أنها حروبهم التي نفذها النظام السابق .

ولعل اخطر ما يواجهه بعض السياسيين العراقيين هو محاولتهم استرضاء العربان وبقية أقزام الخليج لأنهم الممولين لأصحاب الأجندات وإذناب الديناصورات الإقليمية التي تغذي الإرهاب وتعمل على زعزعة الأوضاع في العراق ، لكن المنطق ووقائع التاريخ تقول إن هؤلاء لايلينون إلا بالعصا كما كان يفعل معهم صدام حيث يقوم في مؤتمرات القمة بسوقهم إمامه مثل قطيع الغنم .

نحن نقول أنه من الكفر إن لا يقف الحاكم العراقي شامخا متكبرا يلوح لهم بعصاه الآشورية ، ولا يحاول إن يستجدي منهم الاعتراف أو إسقاط الديون وإرسال السفراء ، بل عليه إن يستخدم كل مكامن القوة في العراق الغني بموارده وعقوله وحضارته فوالله ستراهم يخرون راكعين ساجدين تحت عظمة سيدهم العراق .

وفي الختام نوجه دعوة للملوك والأمراء والرؤساء إن يذهبوا إلى القمم وليست إلى القمامة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زهراء محمد
2010-04-03
انصح كل واحد عنده كآبة ان يتفرج على خطابات قائد الكبير معمر القذافي؟؟مرات زوجي ينقل لي بعض الاخبار المضحكةعن قذافي او حسني وبقية الشلةالمخضرمين ؟ منهاحيث في (مؤتمر سرت )واثناء ماكان قذافي يلقي كلمته العصماء فأذا (الجوق اليبي) في الطابق العلوي يهتفوا بحياة الريس كدافي؟زيد زيد ياشديد، زيد زيد ياشديد!! طبعا مع التصفيق فردهم القدافي ،هاي الهتافات عشاني ولا عشان الانتصارات القوية؟؟؟؟ (SOبدل ما نعطي المرضى دواء citalopram) انصحهم ان يتفرجوا على خطابات القذافي..
احمد الربيعي
2010-03-30
اخونا الكاتب عبالك الملوك العرب العملاء ذهبوا للقمه يحلون مشاكل الامه العربيه؟؟!!! لا يا اخي هذوله مشاكل عوائلهم مايحلوها من النوب الامه العربيه الجرباء!!هذوله راحوا حتى يضحكون شويه على الخبل القذافي ابن بريزوسي لان هم عملاء وعليهم ضغط امريكي قوي والامريكان 24 ساعه يدمغون عليهم فراحوا استجمام شويه لليبيا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك