المقالات

العراق عربي دكتاتوري والكورد وباقي القوميات حشرات وطارق هو الرئيس القائد وياحوم اتبع لو جرينة

3229 18:33:00 2010-03-09

عذرا منكم ياشعبي الكوردي وعذرا من شهداء المظلومية الكوردية وباقي القوميات الاخرى في كل مكان لهذا العنوان ولكنه لسان حال من عنيته في مقالي وللضرورة احكام ياشهداء حلبجة والانفال والتركمان وكل القوميات العراقية الصابرة ..

حينما سمعت تصريحه الاخير كنت اراقب قسمات وجهه المرتبكة والمرتجفة وارقب كل حركاته وهو يدلي بهذا السم الزعاف ولا اسميه تصريحا سياسيا وحقا اكون صادقا مع نفسي ان قلت انني كنت امام طاغية العراق السابق وهو يامر بابادة والغاء هذه المكونات الهامة من هذا الشعب المظلوم ..

طارق المشهداني الذي وصل الى منصبه بفضل اثنين وعتبنا عليهم شديد وقتها وقلتها آنذاك انكم تنامون وتضعون العقارب تحت وسادتكم وهؤلاء الذين لهم الفضل على طارق وتسنمه المنصب المسروق هما الغالبية التي نالت استحقاقها الديمقراطي عبر الانتخاب الشعبي و هم الائتلاف العراقي الموحد سابقا والتحالف الكوردستاني ثانيا ولولا قبول احد الطرفين والكورد خصوصا لوجوده في هذا المنصب لما كان فيه كنائب ثاني لرئيس الجمهورية الكوردي مام جلال الطالباني وايضا لولا موافقة الائتلاف العراقي الموحد لما نال مانال وفق مبدا المحاصصة التي اسسها هو وامثاله ..

ماذا قال طارق لكي اكتب هذا العنوان لمقالي ؟؟

لنطلع على تصريح طارق ولنرى هل يعني ان العراق عرب والكورد وباقي القوميات حشرات او هم من الدرجة الخامسة او العاشرة ان لم يكونوا في عرف هذا المنطق الشوفيني العنصري البعثي الالغائي المقيت ؟؟

قال طارق المشهداني " الهاشمي" في مقابلة مع الجزيرة أمس الاثنين إن العراق بلد عربي "وعلى هذا الأساس يجب أن تكون على رأس السلطة شخصية عربية"، مؤكدا أن "هذه المسألة حصيلة توافق العراقيين جميعا".

وأضاف أن هذا المطلب هو "من باب وضع الأمور في نصابها الصحيح، ومن باب تسمية الأمور بمسمياتها الصحيحة ووضع النقاط على الحروف"، معتبرا أن تولي شخصية عربية رئاسة العراق "جزء من خلاصه وعودته إلى محضنه العربي".

طارق يعلم ان مكونات العراق القومية تتكون من العرب والكورد والتركمان وغيرهم وان الكورد خصيصا هم عراقيون لهم حقوق اي عراقي وعليهم واجبات العراقي وان الدستور العراقي اقر لهم ذلك ..

طارق يعلم ان رئيس العراق دستوريا وبشرف و الذي هو نائبه الثاني باستجداء ومحاصصة خارج نطاق الاستحقاق الانتخابي الذي كانو فيه الخاسرين هو الكوردي مام جلال والكورد من يعنيهم طارق في تصريحه العنصري هذا..

طارق المشهداني يعلم جيدا انه لولا الاستحقاق الانتخابي الذي نالته الغالبية بقيادة الائتلاف العراقي الموحد السابق والتحالف الكوردستاني لما تواجد في منصبه هذا ..

طارق المشهداني في تصريحه هذا يريد القول ان الكورد والتركمان وغيرهم من القوميات ليسو بعراقيين لانهم ليسوا بعرب وهم لايستحقون الحياة والعيش والكرامة وتسنم اي منصب ..

طارق هنا يريد ان يقول للكورد اعلنو دولتكم الكوردية وكنوا زعمائها خارج نطاق العروبة وفي ذات الوقت يقول نرفض تقسيم العراق ..

طارق هنا خارج على القانون و يخالف مخالفة صريحة للدستور الذي يقول في بعض مواده ..:

الباب الثاني الحقـوق والحريـات

الفصل الاول الحقوق

اولاً:ـ الحقوق المدنية والسياسية

المادة (14): العراقيون متساوون أمام القانون دون تمييز بسبب الجنس او العرق او القومية او الاصل او اللون او الدين او المذهب او المعتقد او الرأي او الوضع الاقتصادي او الاجتماعي.

المادة (15): لكل فرد الحق في الحياة والأمن والحرية، ولايجوز الحرمان من هذه الحقوق او تقييدها إلا وفقاً للقانون، وبناءً على قرار صادر عن جهة قضائية مختصة.

المادة (16): تكافؤ الفرص حق مكفول لجميع العراقيين، وتكفل الدولة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.

المادة (3): العراق بلد متعدد القوميات والاديان والمذاهب، وهو جزء من العالم الاسلامي، وعضو مؤسس وفعال في جامعة الدول العربية وملتزم بميثاقها.

المادة (4): اولاًـ اللغة العربية واللغة الكوردية هما اللغتان الرسميتان للعراق، ويضمن حق العراقيين بتعليم ابنائهم بلغة الام كالتركمانية او السريانية الأرمنية في المؤسسات التعليمية الحكومية على وفق الضوابط التربوية، او بأية لغة اخرى في المؤسسات التعليمية الخاصة. ثانياً: يحدد نطاق المصطلح لغة رسمية، وكيفية تطبيق احكام هذه المادة بقانون يشمل:

أ ـ اصدار الجريدة الرسمية باللغتين. ب ـ التكلم والمخاطبة والتعبير في المجالات الرسمية كمجلس النواب، ومجلس الوزراء، والمحاكم، والمؤتمرات الرسمية، بأي من اللغتين. ج ـ الاعتراف بالوثائق الرسمية والمراسلات باللغتين واصدار الوثائق الرسمية بهما. د ـ فتح مدارس باللغتين على وفق الضوابط التربوية. هـ ـ اية مجالات اخرى يحتمها مبدأ المساواة، مثل الاوراق النقدية، وجوازات السفر، والطوابع. ثالثاً : تستعمل المؤسسات والاجهزة الاتحادية في اقليم كوردستان اللغتين. رابعاً: اللغة التركمانية واللغة السريانية لغتان رسميتان آخريان في الوحدات الادارية التي يشكلون فيها كثافة سكانية.

طارق المشهداني اعترف هنا صراحة انه يلغي اي مواطن عراقي من غير القومية العربية وهذا خطاب عنصري الغائي صريح يهدد الامن والسلم في العراق ويؤسس لمرحلة من التوترات يكاد العراق ان يتجاوز الطائفية ليزج هذا الخارج على القانون بالعنصرية الالغائية كبديل لفشل الخطاب الطائفي الذي كان طارق اهم اعمدته السابقة .

هذا التصريح يتيح لنا طرح هذه الاسئلة العاجلة :

هل الكورد في حسابات طارق وهم القومية الثانية العراقية الرئيسية او التركمان او اي قومية اخرى هم حشرات من الدرجة العاشرة في مفهومه العنصري ..؟؟

و هل كان طارق يشعر بالنقص ورئيسه العراقي كان كورديا ؟؟

و هل ان الدستور العراقي يقر هذا المنطق الالغائي العنصري الشوفيني المقيت ؟؟

و هل من الوطنية العراقية والانسانية ان يقول طارق ماقاله ؟؟

وهناك من يسال لماذا قبل طارق ان يكون نائبا ثانيا وباستجداء والحاح لرئيس عراقي كوردي اذن ؟؟

وماذا سيقول طارق للقيادات الكوردية ان التقاها ..؟

والسؤال الاخير هو هل يعلم طارق انه دق اخر مسمار في نعش سقوطه المدوي بهذا التصريح العنصري الالغائي الشوفيني القومجي المقيت ..؟؟

حينما اطلعت على هذا التصريح اقسم انني شعرت بثورة غضب عارمة وهي تمزق صدري واقولها وكاني انا الملغي حقي وكاني انا الذي يخاطبني هذا العنصري البعثي وهو كذلك فطارق الغى حق الانسانية كلها بهذا الخطاب الممزق الخارج على القانون والمقيت وردي عليه واقولها نيابة عن شعبي الكوردي والتركماني وغيرهم من القوميات التي الغاها هذا البعثي القومجي الذي يريدها دكتاتورية عنصرية كدكتاتوريات اسياده في المنطقة نحن من انتخب الاستحقاق الانتخابي الذي اطلعت عليه سابقا وفي الاحد الخالد ونحن نفتخر ان يكون رئيسنا عراقي كوردي او تركماني او من اي قومية كانت او مذهب كان ولكن نقسم بشرف العراق وبدماء الشهداء اننا ان رايناك في اي منصب سيادي او في اي وزارة سترى اي توافق اجمع عليه الشعب العراقي الذي تكذب حينما تتحدث باسمه وسنعلن العصيان المدني وسنلقن من يسمح لك بذلك درسا لن ينساه وكفانا صبرا اننا تحملنا ارهابك وتغطيتك على المجرمين وتعطيلك للدستور والقانون والعدالة والفيتو الذي عطل القوانين وسحنتك التي تقطر سما على مضض وتجرعناك تجرع السم في كل ثانية طوال السنين العجاف الماضية ..

ختاما بالنسبة لي ارشحك لعمل تستحقه وبامتياز وعذرا من الذين يعملون في هذه المهنة لا اعني الانتقاص منهم ولكن لان هذا المتغطرس العنصري يريد القمة ولايستحقها فانا ارشحه ليكون في ............. اترك معرفة هذا العمل لكم وانتم خمنوه بحدسكم الثاقب وتعليقاتكم اللاذعة .

 

احمد مهدي الياسري

alyassiriyahmed@yahoo.com

 

 

 

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
army
2010-03-16
ان محاربة عودة الدكتاتورية العنصرية هي بتنصيب الرئيس مام جلال لرئاسة ثانية مع كل الحب والاعتزاز ونحن نرى ونتذوق الحرية في ظل رئيس عراقي وطني كردي.
ابو مهدي الركابي
2010-03-11
الطموه و القموه حجرا بانتخاب رئيس كردي او تركماني .
abo abraheam
2010-03-11
اصبح الهاشمي مشمولا باجراءات اجتثاث البعث لانه يردد نفس الشعارات
haider
2010-03-11
اعتقد ان هذا الفايروس كان يجب ان يجتث منذ زمن طويل اسوة بنعالي والطركة ابن الطركة المطك لأنهم يشتركون في المنهج النازي الشوفيني ذاته. على الساسه أن يقصوا هذا الوباء الفتاك من العملية السياسيه برمتها والا فسوف تندم الشيعه أشد الندم وعندها ماذا ينفع الندم.
كردى
2010-03-10
يامعود صار 80 سنة عربى سنى يحكم العراق واحنا اكراد مكلنا شئ مع ذالك جلبوا الى العراقين الوف الحرب الخاصرة هم مكلنا شئ وهسه مام جلال صار رئيس على اقل ماجايب اى حرب الى العراقين
احمد الربيعي
2010-03-10
ياطارق الطائفي..على الاقل الاكراد موجودين بالعراق قبل لاينزح اجدادك الشركس من الاردن الى العراق ويندمجوا بعشيره المشهداني...فانت مو احسن من غيرك..واحنه اهل الجنوب عندنا مام جلال افضل منك بمليار مره ولا مجال للمقارنه بين مام جلال وبين ان ياتينا رئيس قومجي مثل اوصافك...عاش مام جلال..يسقط القومجيه التعبانين نفسيا
عراقى عراقى
2010-03-10
مجرد سؤال لطارق هاشمى ؟ لماذا قبل هاشمى د .محسن عبالحميد رئيسا له فى حزب الاسلامى عندما كان هاشمى فى حزب الاسلامى علما ان د. محسن هو كردى من كركوك ؟؟ ان هاشمى انحرف عن حزب الاسلامى وانظم الى حزب البعث قبل انتخابات وسؤالى الى الخ العراقى اصيل, اتمنى له ان يرى الحقائق بعينه لا بعيون البعثية ان دخول الى محافظات الشمالية الان بدون كفيل , وكان من قبل حفاظا عن دخول ارهابين القتلى الى كانوا اتخذوا مناطق العربية ملاذا اميننا لهم ومدعومين من قبل الصدامين . وان رئيس اقليم والوزرائه وصلوا بانتخابات
عراقي أصيل
2010-03-10
أنا أتفق تماماً مع الأستاذ أحمد في كتبه وأن العراق لكل العراقيين . ولكن وما يؤلمني جداً أنني أرى أنه ليس لي الحق بالعيش والإقامة في شمال العراق وأعني بها المحافظات الكردستانية دون كفالة كردي !وليس لي الحق بشراء سيارة رقمها ضمن محافظات كردستان دون كفالة كردي !وهل يحق لي أن أصبح في يوماً ما رئيس لإقليم كردستان؟ وهل هناك وزير عربي في اقليم كردستان ؟ولذلك وعلى الرغم من أنني أمقت طارق اللاهاشمي ، ولكن يجب المعاملة بالمثل مع الأكراد طالماً هم شركاء معنا في العراق فالنكن نحن أيضاً معهم شركاء في كردستان
عراقي
2010-03-10
اعتقد ان نائب رئيس الجمهورية ( بالجدية) تقمص شخصية صدام حسين قبل ان تعلن نتائج الانتخابات وهذا دليل على نسبة السموم الموجودة في دمه والتي يفوق عددها عدد كريات الدم الحمراء .. وليس ببعيد ان يقول بعد ذلك ان الشيعة ايضا ليسوا عراقيين.. في سبيل ارضاء عصابته البعثية
طاهر عباس
2010-03-10
انا اتشرف بالاستاذ الطالباني او بالاستاذ برهم صالح كرئيس جمهورية العراق معدن طيب واصول كريمة .
زهراء محمد
2010-03-09
طارق الهاشمي عمرهم مينعدلون!! فهونكرة من النكرات الجندرما (اتاتورك )..
ابو محمد
2010-03-09
ولو احنا نكره العنصرية والتعنصر بس اريد اسال طويرق هسه الاكراد اكراد عراقيين والعراق الهم ولاهلهم حالهم حال العراقيين الاخرين الشرفاء..بس انت نسيت اصولك الشركسية واللي بيته من زجاج.....
زيــــــد مغير
2010-03-09
طارق الأموي ..نصيحة لوجه الله ,وهي قول النبي الأمجد محمد صلى الله عليه وآله (رحم الله أمريء عرف قدر نفسه) إنزل الى شوارع أربيل إذا انت زلمة وصرح , لو بالعمارة أو في شارع الرشيد وشوف النتيجة ..كافي مو الشعب كلة يعرفك واحد من حمير بطيحان التكريتي انت
علي
2010-03-09
احذروا يا أبناء علي انه صدام المجرم بعينه يا أخي ما أرتاحلة زنديق
ام حسين
2010-03-09
يا اخي كاتب المقال هم البعثيه يعتبرون هم فقط العرب والعراق ملك الخلفوهم وان الشيعه صفوين والكرد والتركمان وبقيه القوميات يا اخي هو لا يعترف باحد عبي او عراقي فقط الذين من طائفته وكل العراقين يعلون هذ الا تشاهد كيف يذبح الشيعي والكردي والتركماني والمسيحي ولازيدي والشبكي والصابئي ليس لنا الحق بالعيش بالعراق لاننا لسنا من طائفتهم ولسنا عرب بل صفوين ولعراق للعرب الذين من طائفه الوهابيه والبعثيه بعد ليش نغالط نفسنه نحن مواطنين عبيد لهم والمصري والفلسطيني واليمني افضل منا له حق العيش في العراق
عبد الرحمن اللامي
2010-03-09
لقد بدأت الان العملية التخريبية و بدأ معها الخبيث طارق بوضع العصى في دولاب العملية السياسية لانه صاحب دور معروف منذ بداية قبوله بأن يكون نائبا ثانيا وباستجداء والحاح لرئيس عراقي كوردي .. أنه معروف في أوساط أخوتنا أبناء السنة بأنه أنتهازي من الدرجة الاولى و له مواقف كثيرة في عرقلة و ضرب مصالح الحزب الأسلامي سابقآ و لاحقآ.. أمآ عن الوطنية أو الأنسانية في ضمير طارق فلا وجود لها .لم أسمع سابقآ أن ساقطآ مثل طارق عنده أنسانية أو وطنية // ما يصير ناقص ووطني بنفس اللحظة // لو.....لو أخرب الملعب // فالسيد الهاشمي أراد أن يستبق الأمور و يوحي للجميع أنه أبو الغيرة على هذآ البلد و أنه يريد بأرجاع العراق الى محيطه العربي و أي عرب يريد السيد طارق أن يرجعنا الى حضيرتهم لا أعلم .....؟ و هل خلى العراق من أبناءه الغيارى عليه ألى بشخص ناقص الغيرة و الشرف و عنصري و طائفي لحد العظم و حاقد على كل شيء ينتمي و لو بالشبهة للشيعة و أخواننا الكرد....فالعراق أكبر من أن يرائسه شخص مثل طارق الهاشمي أو محمود المشهداني أو أثير النجيفي أو أو ... فنحن مع المام جلال لو أراد أن يرشح للمرة الثانية لانه ليس بالقا ئد الضرورة أو أبو الغيرة كما يحلو للسيد الهاشمي طويرق أن يدعي ... سيدي أحمد الياسري القافلة تسير و ......... قسمآ بالله العظيم لو في يوم من الايام أصبح الهاشمي رئيس الجمهورية فسوف نسمع كل صباح أهزوجة// أحنا مشينه للحرب // و يا حوم أتبع لو جرينا// و يا كاعي ترابج كافوري // و كلها موجهة ضد البوابة الشرقية للأمة العربية التي يريد السيد الهاشمي أرجاعنا الى حضيرتها و ياريت لو ما نرجع .... و السبب معروف و واضح وضوح الشمس لأن السيد الهاشمي طويرق المشهداني كما تحب أنت أن تسميه . عليه أن يسدد فاتورة الحساب للدول التي وقفت الى جانبه في حملته الأنتخابية و الدولارات التي صرفت عليه لكي ينفذ المخططات الغادرة و بحق أبناء آل بيت النبوة و من شايعهم و أعادة العراق و العملية السياسية الى المربع الأول و هظم حقوق الغالبية العظمى من أبناء العراق أبناء علي و الحسين ... تبآ تبآ للهاشمي و من وقف الى جانبه في سعيه لتدمير العراق و جره في حروب بالنيابة عن الأعراب و من خلفهم .... وليتوكل المتوكلون و من الله التوفيق
furat
2010-03-09
شكرا لهذا الخبر الذي يزيدنا علما بالمشهدانى الناصبي حيث انا ارشحه ليكون جرثوما طفيليا في مزبلة التاريخ.
عراقي
2010-03-09
هذا واحد طائفي عنصري شوفيني درجة اولى ويعتبر نسخة من شخصيات البعث المقبور وهذا ترى مو لوحده اكو من يسانده وخاصة بعض دول الجوار الي متريد الخير للعراق
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك