المقالات

اياد السامرائي يحلم برئاسة البرلمان وطارق الهاشمي برئاسة الجمهورية وعلاوي برئاسة الوزراء والغالبية لايحلمون لانهم لاينامون

1355 13:12:00 2010-02-25

اياد السامرائي عبر عن رغبته وحلمه بتولي رئاسة البرلمان مجدداً، قائلا في حديث لصحفية المستقبل اللبنانية "ان الامر مرتبط إلى حد بعيد بجملة اعتبارات، فالمسألة لا تتعلق برغبة شخصية، ولكن من منطلق المصلحة الوطنية، فاذا رأيت امكانية تحقيق نتائج سأسير في هذا الطريق رئاسة البرلمان .

اما طارق المشهداني " الهاشمي" فقد عبر عن رغبته وحلمه بتولي رئاسة الجمهورية معولا على فيتو جديد يعطل به الاربع سنين القادمة وقال عن امنيته تلك لرويترز التي اكدت انه" أيد اي الهاشمي تسمية رئيس جمهورية عراقي للمرحلة المقبلة وقال " هوية العراق عربية ومعروفة واستطلاعات الرأي تشير ان العراقيين في مختلف المحافظات يتمنون ان يكون على رئاسة الجمهورية القادمة رئيس عربي."

وفي سؤال فيما اذا كان سيقدم نفسة لمنصب رئيس الجمهورية للسنوات الاربع القادمة قال "لدي القدرة والامكانية والرغبة في ان اخدم اهلى للسنوات الاربع القادمة ولدي من المؤهلات مايؤهلني لان اتقلد وظيفة " الرئاسة" واخدم اهلي الخدمة التي يتمنون."

اما صحيفة الاهرام المصرية فقد طرحت هذا السؤال على اياد علاوي " هل نستطيع أن نتوقع أن يكون رئيس الوزراء العراقي المقبل هو الدكتور إياد علاوي؟ "

يبتسم اياد علاوي قائلا: هذا القرار يرجع للشعب العراقي, وسوف نحترمه, لكن الشيء المفرح هو أن استطلاعات الرأي التي تجريها مؤسسات دولية تشير بوضوح إلي أن التقدم حتي الآن هو من نصيب الكتلة العراقية بفارق جيد."

واما الغالبية المبتلية بالبعث والتدخلات الارهابية الدولية والاقليمية التي لاترغب برؤيته وهو يمتلك زمام امره وقراره فهي ممنوعة من الرغبة والاحلام لانها ممنوعة ومحرومة من النوم بسبب التفجيرات والذبح الذي اما ان يجعلها في نوم سرمدي ابدي طويل او هي ممنوعة من النوم لان اصوات التفجيرات وجروح حرائقها تحرمها من الحلم باي استحقاق تستحقه ..

رغبات السامرائي وطارق وعلاوي لاتكتمل الا بحلم عزوز ابو الثلج الذي ينتظر تتويجه كامبراطور يتسلم مهامه الرسمية من رفاق الامس واليوم .

هؤلاء هم من يحاول سلبكم استحقاقكم ياغالبية هذ الشعب الصابر فانتفضوا من سباتكم وهبوا لتصحيح المسار فوالله ان اعدائكم لايحترمون الضعبف ولا الخانع انما يركعون لمن يمتلك زمام قراره ونحمل كل القادة الذين مثلوا هذه الغالبية مسؤولية وصول اي من هؤلاء الى تلك المواقع مرة اخرى " ولآت حين مندم " .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد الربيعي
2010-02-25
خوووووووووش خوش..طارق الشركسي رئيس جمهوريه وعلاوي رئيس وزراء واياد السامرائي رئيس البرلمان..بويه راح العراق وانباع للعرب..ومو بعيده يطردونا المصريين والسعوديين من الناصريه والبصره والموصل وبغداد ويعتبرونا جايين من الهند ويكعدون بمدننا...ههههههه...مو غريب على خسه البعثيين اي عمل اجرامي لانهم حاقدين على العراقيين..بس هاي كلها احلام هاي المناصب راح تكون من نصيب الشرفاء فقط واي لعب على الحبلين الشعب يوكفلهم ويهججهم من العراق بليله سوده خلي يفهم القومجيه الطائفيين هذا الشئ زين
ازهار
2010-02-25
يعني صدق ضحكت من كل كلبي الله يوفق الكانتب في الدنيا والاخره
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟
2010-02-25
رغم تاريخ لصدام الحشر انتخبـــــــوه اصرارا وتكرارا بأجماع زفر هل من الشعب أصم أم غبي أم نكر يترك الاشراف من كانوا لنا ظفر وكنز وعبر ينتخب من ورث الجلاد منهاج الدناسات الكثر من دليمي رئيس وبطل وعليوي سلوا عنه سلالات النحل وهشيمي مجركس وله الفيتو انتحل ومن الساكت عن أجرم من فر وذل شويه منطق شويه تاريخ زحل فهل؟ من له ذرات من ذاك الأذل صادم العار شنار وزلل هادم الاوطان رجس وغبي وعلل يا حرام يا جريمات الدهور بل أزل يقربوا حتى صناديق الملل؟؟ علل؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك