المقالات

محافظات رافضة واخرى...؟!!

872 12:09:00 2010-02-15

بقلــم : مصطـفى مهـدي الطـاهـر

منذ ان اصدرت الهيئة التمييزية قرارها المثير للجدل والغرابة! والاسى الذي سمح للمستبعدين المشاركة في الانتخابات !! ‘ توالت التظاهرات الحاشدة في بغداد وجنوبها التي تندد بذلك القرار وتشجبه وتعده نوعا من مغازلة البعثيين لاسباب لااريد التطرق اليها في هذا المقال‘ هذه المغازلة التي ادمت قلوب الشعب العراقي ونكأت الجراح التي خلفتها حقبة الدكتاتورية البغيضة ‘ التي يمجدها المْطّلَق وامثاله ويريدون اعادة البلاد والعباد اليها!! في تحد وقح وسافر لمشاعر الشعب عموما وذوي الشهداء والمعذبين خصوصا.

التظاهرات التي لازالت تجوب شوارع مدن وقرى محافظات بغداد وجنوبها‘ ولاشك ان مواطني محافظات كُردستان ينددون ويشجبون بشدة ذلك القرار المشبوه‘ فالتظاهرات ماهي الا تعبير عن مشاعر وخلجات المتظاهرين ‘ لذا فهي غالبا ماتأتي عفوية مدفوعة بتلك المشاعر ‘ لكن الغريب في الامر وهنا فقط اتساءل ولا أتهم ‘عن هذا الصمت الغريب الذي يطبق على المحافظات التي سُمِيَت من قبل الطاغية المقبور ( بالمحافظات البيضاء؟) باستثناء محافظة واسط التي خرجت بتظاهرات صاخبة ضد قرار الهيئة التمييزية .

لاادري ماذا اقول عن هكذا محافظات تعيش من خيرات البصرة والناصرية وميسان والنجف وكربلاء ولا تشارك مواطنيها همومهم ومصائبهم !!‘ ولاتكلف نفسها ان ترسل برسالة تضامن وتآلف الى اولئك الذين ارتكبت بحقهم الدكتاتورية اللعينة وازلامها ابشع الجرائم التي يندى لها جبين الانسانية‘ من خلال مشاركتهم بتظاهرات تندد بالدعوات المشؤومة المطالبة بفتج الباب على مصراعيه لأزلام البعث العفلقي ‘ والغاء حكم الله تعالى اذ يقول" ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب" .

لاشك ان هذه المحافظات فيها كثيرمن الشرفاء الذين رفضوا وقاوموا سياسة وتصرفات الطاغية المقبور الذي قتل كثيرا من ابناءها ونكل بعوائلها الشريفة واراد ان يدق اسفينا بينها وبين غيرها من محافظات البلاد الاخرى ‘ الا ان الشرفاء فيها تصدوا لهذا المخطط وقدموا ارواحهم ضحية من اجل المحبة والاخوة‘ لكن هذا الإحجام عن مشاركة اخوانهم في بقية المحافظات مشاعرهم في رفض كل مايمت لحقبة الدكتاتورية بصلة وبالذات الأصوات التي تريد عودة الدكتاتورية بلا اي قيد او شرط من خلال ازلامها التي بطشت بالعراقيين وازهقت ارواحهم من غير جريرة ارتكبوها‘ انما يثير علامات تعجب واستفهام كبرى.

انا على ثقة ان المواطنين في المحافظات التي راح ابناءها ضحايا في المقابر الجماعية وفي زنازين الطاغية المقبور الرهيبة ‘ والذي اعتدى على شرف نساءهم العفيفات ‘ يتطلعون بشغف ان يروا اخوانهم في كل بقعة من العراق يشاركونهم في تظاهراتهم الحالية ضد قرار الهيئة التمييزية الذي يصب في صالح العفالقة وكل الفاسدين والذين يتربصون بالعراق الدوائر ويكيدونه ليلا ونهارا‘ وضد كل قرار سيصدر منها او من غيرها فيه مصلحة وخدمة للعفالقة اعداء الحياة والنظم والانسانية.

ان مشاركة جميع ابناء الشعب على اختلاف اديانهم وطوائفهم واعراقهم وانتماءاتهم السياسية والفكرية في تظاهرات تندد وترفض اي صيحة او دعوة او طلب او قرار يفتح الباب على مصراعيه بلا ضوابط ولا تدقيق للعفالقة‘ سيقوي اللحمة والوحدة بينهم ‘ وسيجنب العراق مخاطر الاقتتال والتقسيم والفتن‘ وسيجعله قوة مؤثرة اقليميا ودوليا‘ علما ان وحدة العراق تصب بالدرجة الاولى في صالح تلك المحافظات التي تنعم برخاءها من ثروات المحافظات المقدسة والنفطية والآثارية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك