المقالات

مرحبا بك في المحور


عبد الملك سام – اليمن

لقد حظي موضوع فلسطين بتأييد كبير وغير مسبوق بين عامة الناس، ورغم أني لم أستطع فهم موقف البعض الذي ظل ساكنا عندما تعرضت أرضه وشعبه للعدوان ثم رأيناهم يتحركون في موضوع فلسطين، فبرأيي أن الحق هو الحق أينما كان، إلا أن أنخراط المزيد من الناس في معركة فلسطين أمر جيد ولا يمكن أن يكون هذا الأمر سببا للتذمر..

هذه الأيام يعتبر تصنيف الناس بين مؤيد ومعارض لمشاركة بلدنا والوقوف مع الشعب الفلسطيني هو التصنيف الدارج، ولكن الجيد في هذا الأمر هو أن المؤيدين والمعارضين يتفقون على نقطة أن موقف السكوت هو أمر غير أخلاقي ولا إنساني ومنحط، وإن أختلفوا في رؤاهم وتوجهاتهم! ورغم أن الغالبية المطلقة تؤيد الضربات التي ينفذها الجيش، إلا أن هذه الغالبية قد شملت على عناصر جديدة لم تعتد بعد على العمل الثوري، ولهؤلاء أود أن أذكرهم ببعض النقاط المهمة التي لا أرى ضيرا في أن يتذكرها أيضا من سبقوهم في هذا المجال..

كتبت في مقال سابق بعنوان (رصاصة الرحمة) عن موضوع بالغ الأهمية، ألا وهو العمل الأستخباراتي، وكما يعرف الجهابذة السابقين فهذا الجانب خطير جدا خاصة في هذه المرحلة الحساسة، ولذا وجب التنبه خلال الفترة القادمة من أي نشاط تجسسي قد يسبق أي عمل عدواني محتمل، وضرورة إبلاغ الجهات الرسمية بأي عمل مشبوه مهما كان شكله بريء، وترك عملية تقدير خطورته للجهات المختصة، فكلنا يرى ماذا يحصل في الدول التي تقف مع فلسطين من اختلالات أمنية خلال هذه الفترة.

الأمر الآخر هو في ضرورة مواصلة العمل التوعوي لمواجهة العدوان الأمريكي والإسرائيلي على فلسطين، وبالطبع فهذا عمل مهم وحيوي لضمان انخراط أكبر عدد ممكن من الناس في قضية فلسطين لضمان نجاح هذا العمل. هذا العمل مرتبط بثلاثة محاور، الأول هو توضيح مدى المضلومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من خلال نشر الحقائق والجرائم بكل الوسائل المتاحة. أما المحور الثاني فهو مواجهة الأكاذيب وتفنيد الشائعات وتوضيح خطورة التقاعس والخذلان. أما المحور الثالث فهو مواصلة التحشيد والدعوة لوحدة الموقف والأنخراط في أي عمل لنصرة فلسطين، وهنا نؤكد على ضرورة تمثيل القدوة الحسنة، فلا موعظة إلا من متعظ.

النقطة الثالثة تتمثل في إدراك أهمية العمل الذي نقوم به و”النفس الطويل”، فلا تكل ولا تمل ولا تتعجل النتائج، ولتدرك أنك بهذا العمل تتفادى سخط الله وعقوبته أولا، وأن عدم قيامنا به سيؤدي لنتائج سلبية خطيرة، كما أننا لا يجب أن نشعر بالضعف مادمنا مؤمنين بأننا على الحق مهما كان الباطل يبدو واثقا من نفسه، فالحق يزهق الباطل مهما طال الزمن، ودفع الناس لأتخاذ موقف الحق صعب ولكن نتائجة غالبا تكون مذهلة للجميع، فمن يحظى بمعية الله لابد وأن ينتصر.

الإيمان الثابت والتحرك الجماعي الواعي في ظل وجود قيادة شجاعة ناجحة، ثلاث ركائز لنجاح أي عمل ثوري، وصدقوني يكفي أننا لسنا الطرف المخذول الساكت التائه الذي يقف فيه الأراذل والعملاء والمهزومين، والذين لم يستطيعوا أن يكون لهم حتى موقف مشرف كما فعل آخرون في بلدان أخرى وبعيدة! مرحبا بكم في محور فلسطين، محور أولي البأس الثائرين، محور الصادقين الشامخين، محور القصاص لأطفال ونساء وشيوخ فلسطين، محور المرابطين الثابتين، محور الغالبين المنتصرين.. والله معنا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك