المقالات

قراءة سريعة في معركة طوفان الاقصى..


قاسم سلمان العبودي ||

 

لم يكن موعد بدأ العملية العسكرية في غزة وليد صدفة أو غير مخططً لهُ مثلما يحاول بعض المغرضين الموتورين ترويجه في الفضاء الإعلامي .  بل هي عملية قد خُطط  لها بدقة عالية جدا من حيث الاداء والتوقيت . اليوم وبعد مضي آكثر من أسبوعين على بدء المعركة العسكرية في فلسطين ،نشير الى بعض المعطيات الناتجة عن تلك الملحمة المباركة : 

  ⭕️ قدرة المقاوم الفلسطيني بالوصول الى العمق الاحتلالي الصهيوني وذلك بفضل الله وخطط التسليح التي تم تحديثها عن طريق المحور وقادته  ، وقد بان ذلك واضحاً عندما تم أقتحام المعسكرات الصهيونية وأسر عدد من الجنود الصهاينة . 

 ⭕️ أثبات عملي لشعار أوهن من بيت العنكبوت وأسقاط فرضية الجيش الذي لايُقهر  ، وذلك لدقة العملية العسكرية  ، والتخطيط الاستراتيجي الذي عمل عليه المقاوم الفلسطيني بالتنسيق العالي مع قادة المحور المقاوم . 

⭕️ أبرزت المعركة الأنحياز الغربي الواضح للكيان الصهيوني ، بالرغم من العلاقات الزائفة التي تربط الغرب مع العرب ، وأن أقتصادات تلك الدول مرتبطة بشكلٍ وآخر مع الحكومات العربية ، فضلاً عن ذلك أسقاط صفقة حل الدولتين التي يستغفل بها الغرب الأنظمة العربية  . 

 ⭕️ أعادة القضية الفلسطينية الى الواجهة العالمية مرة اخرى بعد ان عفى عليها الزمن وأصبحت من الماضي البعيد . 

  ⭕️ قطع سلسلة التطبيع المخزي للأنظمة العربية مع الكيان الغاصب والذي أخذ مساحة واسعة النطاق حتى لبعض الشعوب العربية  التي تفاعلت مع التطبيع المخزي وشجعته . 

⭕️ كشفت عورات الأنظمة العروبية ونفاقهم السياسي الذي تشدقوا به على مدى خمس وسبعون عاما ، من خلال المتاجرة بالقضية الفلسطينية  ، وحتى أن البعض منهم لم يكلف نفسهُ بأصدار بيانات الشجب والاستنكار . بل قمعت بعض الأنظمة العربية مظاهرات شعوبها الداعمة للقضية الفلسطينية . 

 ⭕️  وحدة الساحات المقاومة وصدقية قيادات المحور أجبرت الكيان الصهيوني على عدم المجازفة باقتحام غزة برياً ، وأظهرت الشقاق بين القيادات الغربية في صلاح الدخول البري من عدمه الى غزة الصمود والمقاومة 

⭕️ أسقط طوفان الاقصى نظرية العجوز الشمطاء رومانوسكي وتحكمها بفصائل المقاومة الاسلامية في العراق ، والذي تم الترويج لهُ  في الفترة الماضية من قبل أدوات السفارة وعملائها في بغداد . 

 ⭕️ فرض واقع حال جديد ألجم الغرب والكيان بعدم المجازفة في حرب خاسرة ، ربما تطيح بما تبقى من حياء واشنطن وربيباتها في المنطقة العربية  ، وتخفيف الضغط الغربي على روسيا التي تخوض حرباً ضروس مع حلف الاطلسي .

⭕️ تحرير القرار السيادي العراقي من الهيمنة الامريكية وذلك من خلال التفاعل الايجابي بين حكومة العراق والقضية الفلسطينية عبر إعلان العراق الرافض لأي محاولة لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني وأفراغ القضية الفلسطينية من محتواها النضالي الراسخ  ، وعدم الإنابة عن الشعب الفلسطيني في تقرير المصير . أن عودة العراق الى واقع جديد وفي هذه الضروف المعقدة يعتبر أنجازاً كبيراً لحكومة الأطار التي أُتهمت في فترات سابقة من البعض على أنها حكومة تؤتمر بأوامر السفارة الاميركية ، وإن القرار السياسي العراقي مرتهن بأمر رومانوسكي . 

هذه بعض المعطيات التي افرزها طوفان الاقصى بظاهر الأمر . لكن قطعاً هناك بعض المعطيات المستترة والتي لم يَحن الوقت لكشفها ، وأن الأيام القادمة كفيلة بكشفها للرأي العام الذي يتابع ملحمة طوفان الاقصى بنسختهِ الإسلامية المحدثَة والتي إعادت للأمة كرامتها المهدورة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك