المقالات

مَن المسؤول عن صناعة الحرب الرأسمالية؟!

1386 2022-03-10

 

كندي الزهيري ||

 

بعد الحرب العالمية الثانية، ظهر قطبان اقتصاديان عالميان، هما الراس مالي الأمريكي والاشتراكي السوفيتي، وبعد 1991 حين تمزيق الاتحاد السوفيتي، تسلط الاقتصاد الرأس مالي على العالم وفرض سياساته.

إن الأقطاب الرئيسية في العالم اليوم وبالخصوص بعد نجاح الثورة الإسلامية في إيران وكسرها قيود الحصار أصبح للعالم ثلاثة أقطاب هي (الرأس مالي – والاشتراكي – والقطب الصاعد الإسلامي).

تطبيقات الحرب النفسية في الرأس مالية:

شعار الرأس مالية: من يملك المال يحكم العالم. تقوم الرأس مالية على (السوق الحر – المجتمع المفتوح – التحالفات التكتلية)، والدليل الرئاسة الأمريكية تقسم على أصحاب الرأس المال وهم (الجمهوري الرأس مالي_والديمقراطي الرأس مالي)، قبل 2002م كان الاقتصاد الرأس مالي في القمة، بعد 2008م بدا الاقتصاد الرأس مالي في التراجع، ماذا يجب أن يفعل الحزبين لتفادي ذلك التراجع؟، أصبح هناك ضرورة ملحة، على أن يتم ترشيح رئيس جديد اقتصادي بحت، لهذا تم ترشيح ترامب، يعتبر رجل اقتصادي (مدير شركات) لا رجل (سياسي)، لكن جاء بعكس التوقعات، آثار انشقاق داخل أمريكا، وكاد أن يدخل الجيش الأمريكي في حرب دموية كبرى في منطقة الشرق الوسط، لولا تدارك الوضع من قبل الحزب (الديمقراطي) الذين رشح جو بايدن بصفة (منقذ للسياسة المالية في أمريكا) ولكي يخرج جو بايدن من الأزمة الداخلية لا بد أن يجد منطقة صراع جديد في العالم، لكي يبعد الأنظار عن الداخل الأمريكي، ويخرس باقي المعارضين له، فبحث في الشرق الأوسط فلم يجد هناك ورقة رابحة لمشروعة، فجميع الاوراق اما محترقة او في صراع دائم معروف، واصبح شيئا عاديا بالنسبة للأعلام الامريكي والمعارضين، ثم بحث في اوروبا فأوجد منطقة صراع بين الروس واوروبا وهي اوكرانيا.وإذا عدنا إلى الربيع العربي ولكي ينتجوا مجتمعا مفتوحا، أقاموا ثورات في الوطن العربي سمية (الربيع العربي)، لكن من يدير ذلك للرأس مالية؟، من يدير ذلك هي مجموعة من المؤسسات والأجهزة أبرزها (الموساد الإسرائيلي_صندوق النقد الدولي – مجموعة الأزمات الدولية – مجموعة حقوق الإنسان – مراكز البحوث والدراسات).

لكن من المسؤول في صناعة الحرب اليوم بين الروس وأوكرانيا؟ المسؤول عن هذا الملف والتي إقامة منطقة صراع هي (منظمة الأزمات الدولية) التي تعسكر في المناطق الهشة، الهدف هو زرع منطقة متوترة تخدم مصالح النظام الرأس مالي، يتم تنفيذها في وقت معلوم، من ثم إعداد آلية من قبل مركز (البحوث والدراسات). وفي صورة أخرى صنع منظمات (المجتمع المدني) وهذا ما تم فعله في العراق بشرط أن ترتبط بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بغض النظر عن من يديرها المهم أن يتبع سياسة الراس مالي و ضرب خصومها، كما حدث في مظاهرات 2019م بعد محاولة الخروج من هيمنة الرأس مالية، فتم وضع خطط هي (استسلام سريع – استسلام بطيء – انهيار أمني – الإزاحة البطيئة)، هذا ما تم طلبة من قبل مجموعة الرأس مالية، وكان المقرر انهيارا أمنيا تاما، بالخصوص في الناصرية والنجف وبغداد، وبعد ذلك يتم إسقاط الحكم، فلم ينجح ذلك المخطط، تم بعدها التوجه إلى الخطة البديلة، وهي قانون الانتخابات وإثارة صراع داخل المكون ذاته حتى تتم عملية (الإزاحة البطيئة)، من ثم إنشاء مجتمع مفتوح وجعل المرجع الأوحد له هي مرجعية (الرأس مالية) يقودهم ( السوشيل ميديا).

هذا عكس الصين التي لا تؤمن براس مالية، ولا السوق الحر والمجتمع المفتوح، كما منعت الكثير من التطبيقات للسوشيل ميديا في بلدهم.

هدف الرأس مالية الحقيقي ليس اقتصاديا فقط إنما ذات بعد ثقافي عقائدي، يستهدف أصول المجتمع ومعتقداته ودينه ويقتلع ثوابت المجتمع من جذورها.

ليس عجيبا أننا نرى أكثر من يدافع عن خط الرأس مالية، لكن أن تعرض الرأس مالية إلى انهيار تام لن نجد حينها من يدافع أو يفدي هذا النظام الدموي كنما هي العلاقة بين الإنسان ضال والشيطان، علاقة مصلحية مرحلية يستبرئ أحدهم من الآخر في وقت حلول الكارثة.

يجب علينا كمجتمعات تضررت من سياسات الرأس مالية، نجد حياة بعيدة كل البعد عن هذه السياسة، معتمدين على الإمكانيات الذاتية والتوافقات بين الدول الأخرى التي لها رؤية توافق رؤية المجتمع الباحث عن نظام عادل وجديد...

ــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك