( بقلم انمار ال سويف )
بين سطور الحلقه -1- وضعنا بعض الأشارات والدلائل وأقتبسنا بعض الأمثلة والمصاديق من تأريخنا ولشخصيات قل نظيرها ثم عرجنا على حاضرنا المر فأرتشفنا جرعة من مرارتهإنغمسنا والهين في عظمة علي عليه السلام وأصحابه رضي الله عنهم فعدنا من عنده لا الموالي خالي الوفاض ولا العدو فقير, ولخصنا مرتكزات المبدئية بثلاث أثاف الأولى : تلقي الوجع والصبر عليه صبرا مقرونا بالطاعةالثانيه : التعامل مع الوجعالثالثة : علاج الوجعقد مضى الحديث في الأولىالتعامل مع الوجعحقيقة يقف الناظر بتمعن الى تأريخ التشيع يقف حائرا ومندهشا من قدرة هذه الطائفه على تحمل الألام والمصائب والتعامل معها بحكمة ,فهي هي التي قارعت في الرعيل الأول من الأسلام ثم في زمن الأنقلاب الهمجي المتأسلم الذي أرتضى لنفسه الحياة الدنيا ببهرجها وزبرجها ثم لما دنى أجله ندم وأخذ يولول وليت حين مندم فهذا يقول ( ليتني كنت بعره ) وذاك يقول ( على التراب لا أم لك لو كان لي مثل الدنيا ذهبا لأفتديت به نفسي ) الى آخر هذه الاقوال التي وان دلت فإنما تدل على إنقلاب همجي للزغب على القوادم وللأذناب على الرؤوس وتدل على سوء عاقبة الطريق الذي مشوه بل سنوه للناس فكان وزره ووزر من عمل به في رقابهم ثم في أزمان شتى !!!؟بينما تنظر بدهشة الى مصاديق هذه الطائفه فمنهم من يقول ( فزت ورب الكعبة ) والسيف نابت في هامته عليه صلوات الله يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا , ومنهم من يتمسك بإزار الكعبة ثم يصدع بالحق وسط مبغضيه وشانئيه لا خائفا ولا وجلا , ومنهم من يخاطب اباه ( ألسنا على الحق فوالله اذن لا نبالي أوقعنا على الموت أو وقع الموت علينا ) ومنهم من يقف بوجه الطاغيه ويقول له ( والله لشسع نعل قنبر خادم الحسن والحسين عليهما السلام أحب ألي منك ومن ولديك) ومنهم من يقفز بحماسة ليمسك بخنزير مفخخ ليفجره في جسده الشريف كي يحمي الأنسانيه من شر الخنازير المفخخه ...حقا لا يسع المجال لتعداد معشار عشر فضائل وبطولات هذه الطائفه من الناس التي حملت على عاتقها مشعل الهداية وتفتق عنها أس العلم وأخذ عنها الحرف والكلمةيقف رجل أسمر القسمات رث الثياب حسن المنطق صادق القول , للصلاة أثر في نفسه قبل جبهته وركبتيه وللصوم نحول بصلابة ورباطة جأش ولليقين نور يضئ مابين دفتيها يقف بوجه رجل آخر بل بوجه طائفه تندك في رجل ليعلن الحق ...أنتــــــــــــ....م ظلمه,مغتصبون,ضالون,آكلون للسحت,زناة, مجرمون,تحرفون الكلم عن مواضعه,تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض بل بكله...قالها بجرأة الحق وبسالة المتيقن ...فجاء فرمان الظلمه: ينفى من الأرض !!؟لملم ما عنده وخرج مع زوج وبنت الى منفى ظنوه منفى وهو عنده نعيم ابدي ..يخرج فيخرج الولي لوداعه _ أيها الرجل ان القوم خافوك على نعيم زائل وخفتهم على نعيم مقيم فما أحوجهم أليك وأغناك عنهم* ..عاش وحيدا ومات وحيدا وسيحشر وحيدا ولكنه كان مصداقا لرسالات السماء ودليلا على نبؤءات الرسل , كان بإمكانه ان يشكل خلية أزمه وهي بالحقيقه خلية أغتيالات ويأوي الى ركن شديد ثم يعمل سرا وعلانيه على زعزعة نظام متهرئ بالأصل بل ويستطيع ان يفخخ نفسه ومن معه ليصبغ بالدم أبواب الحياة ...!!؟لكنه تعامل هو والمودع له بحكمة الصابر وعقل الكيّس مع الوجع الذي ألم بهما ....لماذا؟؟؟لأنهما ينشدان هدفا أسمى من عفطة عنز وأكبر من قضمة جراده وأغلى من جلب شعير لنمله!!؟ومضة...يسأل رجل متغطرس أين الأنصار لماذا لم يخرجوا لأستقبالي ؟ أين نواضحهم ؟؟؟النواضح : جمال تنضح الماء من الآبار لتسقي به الزروع وكان مراد السائل التهكم أي أين هؤلاء الأقل مستوى مني؟؟ وبالمصري المشرمح ( وين هذوله الفلح)؟؟فيأتيه الجواب صاعقا ليعرفه مكانته وليلقمه حجرا ..( لقد افنيناها_ النواضح_ في قتالك وقتال آبائك على الأسلام حتى أدخلناكم فيه وأنتم كارهون ) ...أنظر الفرق؟؟ وأنظر صلابة الجواب؟؟وأيم الله لا أدري اي أحمق يفكر أن طائفة بهذه المواصفات تستطيع حيل الدنيا وكل عهر السياسه وخسة ودناءة الوسيله أن تهزمها اي أحمق؟؟أي أحمق يقول أن نكرة يعبر الحدود متخفيا بكيس دولارات , يجر وراءه جيفة تأريخه ويلوذ بهمج رعاع لا يعرفون معنى الحرية ولا المروءة ولا الأصالة أي أحمق يقول أنه ينتصر عليها ؟؟أي أحمق ألى لقاء في 3 أنمار آل سويف * الأحاديث والمقولات نقلت بتصرفاشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
https://telegram.me/buratha