المقالات

السيد حسن نصر الله ونحن وهم..!


 

منهل عبد الأمير المرشدي ||

 

·        اصبع على الجرح

 

  ثمة قواسم مشتركة ما بين لبنان والعراق وفي جميع المجالات خصوصا على المستوى السياسي كون العراق قد تلبنن بعد سقوط الصنم في ٢٠٠٣ اي ان حاالة التقسيم الطائفي الذي ثبتها اتفاق الطائف على الاطياف السياسية في لبنان هي ذاتها المعتمدة في العراق رغم عدم تثبيتها في الدستور العراقي الا إن المحاصصة هي السائدة في الديمقراطية العراقية على اساس العرق والطائفة بين الشيعة والسنة والأكراد .

  الوضع في لبنان يختلف جيوسياسيا عن العراق كون لبنان يرتبط بجوار جغرافي مع فلسطين وهو ما جعله في مواجهة دائمة مع القوات الإسرائيلية وصلت الى حد احتلال بيروت في العام ١٩٨٢ بما وصولا الى تنامي قوة المقاومة اللبنانية وانسحاب اسرائيل في العام ٢٠٠٠ ثم حرب تموز في العام ٢٠٠٦ الذي استطاع حزب الله ان يسجل فيها نصرا كبيرا على القوات الاسرائلية .

 اليوم وبعد ان أصبحت قوة المقاومة اللبنانية حقيقة تمرغ انوف الصهاينة والامريكان ومن ينضوي تحت لوائهم تصاعد الحلف المعادي بالتحالف مع ادواتهم في المنطقة وعلى رأسهم السعودية وادواتهم المحلية مثل حركة المستقبل  بشن حرب اقتصادية  كبرى على لبنان.

 فالعقوبات الاقتصادية الأمريكية التي تمنع بيع النفط الى لبنان ومنها التعاقد مع إيران واشتراطات ماكرون والدول الأوربية لتقديم المساعدة وعلى تشكيل حكومة وفق المزاج الصهيوني لإقامة التطبيع مع إسرائيل وحل المقاومة وسحب السلاح منها  حتى تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد الى حد الانهيار فوصلت نسبة الفقر الى اكثر من ٧٠% ولا نفط ولا كهرباء ولا وظائف ولا كل ما يمكن أن يمد مفردات الحياة اليومية.

 السيد حسن نصر الله وفي خطاب العاشر من محرم بذكرى استشهاد االإمام الحسين عليه السلام  قالها بصراحة بعد إن طفح الكيل ان إيران ارسلت سفينة تحمل المشتقات النفطية الى لبنان لإنقاذ الموقف واعادة الحياة للشارع اللبناني وقالها بشجاعة وصراحة ان هذه السفينة هي الأولى وان بقية السفن ستتوالى ووجه خطابه لأمريكا واسرائيل بإن السفينة ارض لبنانية وان الاعتداء عليها هو اعتداء على لبنان .

  قالها السيد نصر الله بجراة الشبل الحسيني من دون خوف وبكل تحدي لأمريكا واسرائيل ولكل عملاء امريكا الذي تعالى نبيحهم ونعيق بعضهم الرافض لما اعلنه السيد نصرا الله رغم إنه يحل الأزمة الاقتصادية في لبنان  . ما نمر به نحن في العراق من ضعف وانهيار وتفكك وفوضى هي اننا نفتقد قائد بمستوى نصر الله ثقة وقوة وحضور حتى تركنا الباب مفتوحا لأمريكا المهزومة للتو في افغانستان لتتلاعب في القرار العراقي والأرض العراقية ولإوردغان ليعيث بالشمال دمارا وللبره زاني لينهب النفط والأموال ويجعل من اربيل مرتعا للموساد والعملاء .

 أخيرا وليس آخرا اقول لا ندري ماذا ستفعل إسرائيل وماذا ستفعل أمريكا إزاء السفينة الإيرانية المتوجهة الى لبنان وماذا سيفعل عملاء امريكا في الداخل وادواتها في المنطقة.  لكننا في العراق وللأسف الشديد علمنا ما تفعل بنا امريكا وما يفعله عملائنا وادواتها في الداخل لأننا نفتقد رجلا مثل نصر الله .

ـــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1694.92
الجنيه المصري 92.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
مواطنة : مقال صياغته سلسة ومؤسف ماورد فيه ...
الموضوع :
وداعاً (كلية الزراعة /جامعة بغداد)
مواطن : والعبادي عنده وجه ويرشح .... ومشتت عنده وجه ويتأمر ..... وامريكا عدها وجه وتتقابح...... والابراهيمي عنده وجه ...
الموضوع :
فضيحة مدوية .... مصدر مطلع : تعيين مصطفى الكاظمي مديرا لجهاز المخابرات في زمن العبادي كان عبر وثيقة مزورة
رسول حسن نجم : اذا كان المقصود بالحشد هم متطوعي فتوى الجهاد التي اطلقها سماحة السيد السيستاني دام ظله الوارف فلم ...
الموضوع :
وجهة نظر..!
رسول حسن نجم : أحسنت ايها الاخ الكريم كيف لايكون كذلك وهو الامتداد الطبيعي للامامه في عصر الغيبه وهو المسدد من ...
الموضوع :
المرجعية..رصيد لن تنتهي صلاحيته مدى الأيام..!
قهر : وطبعا لولا العقلية الفذة للقائدلعام للقوات المسلحة لم يحصل الانجاز !!!! عليه ننتظر ٥ سنوات حتى نعرف ...
الموضوع :
الكشف عن تفاصيل تتعلق بالمسؤول عن تفجير الكرادة (صور)
رسول حسن نجم : اود توضيح النقاط التاليه: ١- لو قمنا باستطلاع للرأي لكل شيعي في العراق هل سمع بيان مكتب ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ما سبب ضعف الاقبال على الانتخابات على الرغم من الطاعة التي يبديها الناس لنصائح المرجعية الرشيدة؟
رسول حسن نجم : احسنت سيدنه فالمرجعيه اليوم والمتمثله بسماحة السيد السيستاني دام ظله هي قطب الرحى وهي الموجه لدفة السفينه ...
الموضوع :
لماذا الخوف من جند المرجعية
رسول حسن نجم : عندما عرض الاختلاف بين التأريخين في مولد نبي الرحمه صلى الله عليه واله امام السيد الخميني قدس ...
الموضوع :
الرسول محمد (ص) ولد يوم 12 ام 17 من ربيع الاول ؟!
رسول حسن نجم : في مثل هذه الحاله يتوجب على التيار الصدري التحالف مع الشيعه لكي لايضيعوا مكونهم بين باقي الكتل ...
الموضوع :
مصدر مطلع : التيار الصدري غص بما فعل اكثر ما انشرح به من نتائج الانتخابات التي جرت قبل ستة ايام
رسول حسن نجم : هذا هو ديدن البعثيين والوهابيين فهم يعولون على امريكا في القضاء على الشيعه وتنامي قدراتهم العسكريه لانهم ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يفكر به اعدائنا لحل الحشد الشعبي
فيسبوك