المقالات

ان لم تكن خارجا على القانون فماذا تكون اذن !!!!

10126 14:29:00 2008-03-30

ان لم تكن خارجا على القانون فماذا تكون اذن !!!! يوسف الجبوري 30-3-2008

منذ عام 2004 وبعد أن تشكلت أحزاب وتيارات وميليشيات بعضها لأخذ دورها في الحياة وممارسة الدور الطبيعي في الحركة السياسية وللوصول الى أهداف قياداتها التي تؤمن بها وأيصال صوتها والدفاع عن حقوقها المشروعه والبعض الاخر شكل تكتلا للتسابق مع الاخرين والوصول الى الكعكة . والبعض الاخر شكل تيارا نكايتا بالاخرين . والاخر شكل حزبا أو ميليشيا لضرب أحزاب أخرى . والاخر شكل تيارا لقناعته بأنه هو وحده فقط الوريث الحقيقي وصاحب الحق في حكم العراق لانه هو من تمسك بالبقاء على أرض الوطن والاخرين هم مرتزقه وعملاء ويشك في عراقيتهم .

بغض النظر عن الاحزاب التي كانت خارج العراق قبل سقوط ( هبل ) ومساراتها وأجنداتها وتاريخها وماقدموه للشعب العراقي ودرجة وطنيتهم وتفاوتها . لكني أبحث في تلك الاحزاب والتيارات والمسميات التي تشكلت بعد سقوط نظام عفلق .

للبحث ومن دون التشكيك أو الافتراء لنلقي نظرة على الدوافع والاسباب من التشكيل أو التأسيس وبعد ذلك لنرى ماهو الدور العملي الفعلي الذي قدموه للعراق والعراقيين منذ التأسيس والذي يقدر بثلاثة سنوات ونصف أو أربع سنوات على التأسيس .

أولا - حزب الفضيلة .يدعي حزب الفضيلة بأنه تأسس تحت غطاء ديني وبقيادة مرجعية يقودها الشيخ اليعقوبي الذي أنشق عن التيار الصدري وبدعوى أنه الاعلم من بعد السيد محمد صادق وهو ليومنا هذا يرفع شعاره بأن الشهيد الصدر الثاني من قال بأن بوجوب نقل الحوزه بعده الى الشيخ اليعقوبي وبما أن تواجد أغلبيتهم في محافظة البصرة وسقوط النظام وعندهم أتباع فمن البديهي التصدي والظهور على الساحة وعندهم الغطاء الشرعي والقانون يسمح بتعدد الافكار والاحزاب والله أعلم بماتخفي الصدور عند مرشده الروحي وأبرز قياداته ونواياهم ولكننا نسجل بعض ماقام به هذا الحزب من أداء منذ تأسيسه .

أطلعت على بعض المواقع التي أشارت الى أن أغلب قيادات هذا الحزب عليهم علامات أستفهام في زمن النظام البعثي سابقا وسرعان ماتحولت أفكارهم بعد السقوط تقلبا بدرجة 180% وأصبح العلماني البعثي متدينا وتحول المتدين الى علماني وطني . ومارس الحزب منذ تأسيسه بشعار أثبات الوجود على الساحة شعار الضعيف (( خالف تعرف )) أو أطلب الكثير والاعلى لكي تصل الى المتوسط أو القليل الذي تتمناه . والاسلوب الذي أتبعوه في قائمة الاتلاف كان الدليل الواضح والناصع لمايفكرون به من مصالح دنيويه أكبر من حجمهم . والممارسات التي مارسها أعضاء البرلمان من حزب الفضيلة والتخبطات والميول اليومية وبأتجاهات غير مستقره تدلل بأنهم ليسوا أصحاب مبادئ ثابته ومن أجل المصلحة الوطنية العليا . أما التصريحات و (( الفتاوى )) التي أطلقها مرشهدم الروحي الشيخ الفاضل ( اليعقوبي ) فهي بالمطلق تدل على طلب المناصب الدنيوية لأعضاء حزبه وأفضليتهم بقيادة الدوله . وما تصريحه الاخير بأن (( حكومة المالكي ظالمة وغير شرعية )) فهذا يعني الكثير مافي جعبة الشيخ الفاضل !!!!! .

ثانيا - التيار الصدري .تشكل التيار الصدري على السواد الأكبر لأتباع الشهيد الصدر الثاني ومالهذا المرجع من أنصار ومحبين وأن بعض ممن أوصى اليهم الشهيد الصدر الثاني بالوكالة من بعده هم من حفزوا السيد الشاب ( مقتدى) بأن يقوم بدور أبيه الشهيد وقيادة هؤلاء الانصار والمحبين وسيكون هو القائد وهو زعيم الامة وهو الامام ( الخميني في العراق) ومن بين تلك الاسماء التي شجعت السيد الشاب هو المرجع ( الحائري ) وفعلا أرسل اليه وكالة ورسم له الخطوط لانشاء التيار وقيادته . ولكن الشاب أحاطه بعض من المشكوك في تاريخهم وأنتماءاتهم الفكرية فأخذوا يملون عليه بعض تلك الافكار التي غيرت مسار هذا التيار الذي كان يهدف اليه المرجع ( الحائري) وهو بناء تيار لطرد المحتل وقيادة تمتد له ولكن المرجع سرعان ماسحب الوكالة من الشاب بعد تأسيس جيش المهدي والممارسات التي تحولت من مقاتلة المحتل الى مقاتلة الاحزاب والتيارات التي نزلت الى العراق من منفاها وأزدادت الضغوط على هذا الشاب السيد ( مقتدى) من قبل الحفنة الجاهلة التي أحاطة به وقيام أتباعه بممارسات غير شرعية ولاتمس الوطنية بصلة وخروج التيار والجيش من يده وعدم السيطره عليه والسبب الاكبر هو عدم معرفته وأدراكه للحياة لكونه زج في مكان أكبر من أن يقوده والتفاف الشخصيات التي تحمل أفكار الفتنه والتخريب والجهل من حوله وقع في أخطاء جسيمة أضرت التيار وأضرت بالعراق والعراقيين وعلى مدى ثلاث سنوات جرت البلاد الويلات والاهات وهذا كان سبب من أسباب عدم أستقرار الوضع في البلاد والتحول الى الاعمار وخصوصا في المحافظات الجنوبية .

الافكار التي وصلت الى أتباع هذا التيار وخصوصا الشباب منهم هو ان القادمين من خارج العراق هم عملاء وخونه وهؤلاء هم قد سرقوا الحكم من تيارهم وهو الاحق بذلك . كل التدمير الذي يجري على البنى التحتية في المحافظات الجنوبية هو نتيجة الجهل والعداء من هؤلاء الخارجين على القانون لانهم يشعرون بأن البنى التحتية من مشاريع تساعد المواطن في حياته اليومية هي تشعرهم بالنقص وتمكن الذين يحكمون بالبقاء والتأييد فلذلك يقومون بتخريب كل مايبنى ويمس المواطن في حياته اليومية وما هذه الحملة في مدينة البصرة الا لكشف دناءة نفوس هؤلاء الجهال ( بغض النظر عن أنتماءاتهم ) وبما أنني أتكلم عن التيار الصدري فالمتابع الحريص على العراق سيجد منذ تأسيس هذا التيار وليومنا هذا ماذا فعل التيار بالعموم وليس في بعض الجزئيات . أنني لاأنكر أن بعض قيادات محلية للتيار الصدري من الشرفاء المخلصين للشعب العراقي وللعراق قد قامت بأمور تفيق ماقامت به الحكومة المركزية لأبناء الشعب العراقي من أمور تمس الحياة اليومية وكذلك هناك البعض الاخر منهم من حمى ودافع عن المواطنين في بعض مناطق بغداد والتصدي للأرهاب وتنظيم القاعدة وهذا لاينكر أبدا وأنا من المطالبين بأنصاف هؤلاء وأحتضانهم والتمسك بهم . ولكن مايجري في المحافظات التسع في جنوب العراق من ممارسات يندى لها الجبين وان الكثير من شرفاء القوم قد ذلوا وأنهانوا على أيدي هؤلاء بقوة السلاح وقد تم تصفية الشرفاء والنزهاء على أيدي تلك الزمر وعندي من الاسماء بالقليل في ثلاث محافظات ( الديوانية والكوت والسماوه ) الذي أغتالتهم أيدي هؤلاء المجرمين وأن المطالبين بدماء هؤلاء الشرفاء ليسوا بالضعفاء للتصدي لتلك الزمر ولكنهم ملتزمين بأوامر المرجعية الرشيدة وقيادتهم بعدم الانجرار للفتنة الطائفية وأنجرار البلاد الى الاقتتال الداخلي والايام القادمة ستكشف لنا وجوه هؤلاء القتلة والمجرمين .

أذن في الحصيلة النهائية ودفاع قيادات التيار الصدري عن هؤلاء بحجة أن الحكومة تستهدف التيار الصدري والحكومة تعلن بأنها جاءت لتطهير العراق عامة والجنوب خاصة من زمر المفسدين والمتلاعبين بمقدرات الشعب العراقي وهم ( قتلة قد قتلوا العلماء والاطباء والاساتذه والنساء وفجروا محطات تعبئة الوقود وأنابيب النفط وقصفوا بالصواريخ والهاونات الاحياء السكنية وقطعوا الكهرباء والماء والخ ) أن لم يكونوا هؤلاء خارجين عن القانون وهم ليسوا من التيار الصدري فماذا أذن يكونون ولماذا تدافعون عنهم ياقيادات التيار ان لم يكونوا منكم !!!!!! علامات أستفهام كثيره .

الكلام طويل والاهات كبيرة والالام عميقة والاحزان كثيره لما جرى على العراقيين الشرفاء وتحملهم الجراح ولكنهم أثبتوا بأن صبرهم أقوى وعزيمتهم أشد على الاستمرار من أجل العراق وماوقوف الشعب العراقي مع حكومة المالكي الا دليل التمسك بطريق ذات الشوكه .بارك الله بمن يتصدى للآرهاب والخارجين على القانون . سدد الله خطاك ياأبا أسراء وبارك الله في كل جهد صب ويصب في أنجاح العملية السياسية في العراق الحبيب .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراقي
2008-03-30
جميع الاحزاب مقبوله في العراق الديمقراطي الجديد حتى لو كانت تتبع الجن بشرط ان تحتكم الى صناديق الاقتراع اما من يحمل السلاح لقتل الابرياء فهو همجي لايستحق الحياة مهما كان شعاره ودينه ولو كان قد عاشوا مع علي (ع ) وليس مع فلان او فلان ( كما حصل مع الخوارج) الذين حملوا السلاح لقتل الابرياء فلم يجدوا من علي( ع) الا السيف
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك