المقالات

ظهور رغد الاعلامي، الرسائل والمشروع


 

الشيخ عبدالرضا البهادلي ||

     

▪️لعل البعض يقول يجب ان لا نهتم بظهور ( رغد ) بنت الطاغية الديكتاتور صدام ، واعتقد ان هذا من البساطة في التفكير الذي لا يستند على الدليل .

فظهور رغد بعد ( 17 ) من سقوط النظام وعلى قناة العربية السعودية له دلالات وابعاد كثيرة ،يجب ان تدرس بشكل واضح ، بل على المؤسسات والمراكز الاستراتيجية ان تبحث هذا الظهور وتحلله بشكل تفصيلي، من حيث التوقيت ، والرسائل ، وحركة البعث ، والمشروع والاهداف ، من هم الذين وراء رغد .؟

🔹1-  التوقيت : اعتقد ان التوقيت قد يكون مناسبا ، لان الساحة العراقية اصبحت قابلة للكثير من التيارات والاتجاهات والالحاد والعلمانية والجوكرية والمدنية بل وحتى الحركات الدنية المنحرفة  ، وهذا ما كشفت عنها الاحداث الاخيرة والفوضى  في الوسط والجنوب .

بالاضافة الى امر مهم ان الاحزاب والقوى الشيعية السياسية يسقطها بعضها البعض الاخر .

اذن يمكن القول ان التوقيت كان مناسبا ،وقد اعد لها هذا التوقيت من قبل الجهات التي اظهرتها ،ويمكن ان يكون مقبولا من بعض الناس ولا يكون مستنكرا الا لمن اكتوى بنار البعث .

🔹 2- الرسائل : فهي بدل ان تعتذر للشعب العراقي عن جرائم صدام وما فعله بالعراق من دمار شامل للانسان والارض ،جاءت لكي تطلق هذه الرسائل .

▪️(أ) تحسين صورة المجرم صدام ، من خلال ما اطلقته من كلمات ، ان المجرم صدام لا يحب الحرب ، وانه لا يحب الدم الى اخر ما قالته .........؟ 

▪️(ب) انهم سادة واسياد العراق ، وهذه جملة خطيرة ، يجب التوقف عندها فكم من رئيس وملك وامير سقط في العالم والمنطقة العربية والاسلامية ولكن لم يات ابنه او بنته فتقول (نحن سادة البلد ) الا اذا كانت هناك رسائل من خلال هذا الكلام 

▪️(ج) التناغم مع بعث الرسائل الى الوسط والجنوب والى شباب الشيعة بالخصوص الذين لم يدركوا زمن البعث وعاشوا مرارة البعث كي تسيطر على عقولهم . وهذه هي الرسالة الاهم وهو السيطرة على عقول شباب الوسط والجنوب فاذا ما تم السيطرة على عقولهم ،لا تبقى مشكلة في بقية المكونات فتلك المكونات كانت تعيش معها داعش وداعش كانت خليط من الامن والمخابرات والحرس الخاص وحواضنهم المعروفة .

🔹3- حركة البعث : قبل عدة سنوات كتبت مقالا ذكرت فيه ان البعث عقيدة وليس حزبا سياسيا فقط ، فحتى لو سقط الحكم منهم  فلا يمكن ان ينتهوا ويقضى عليهم ،بل سوف يحاولون الرجوع متى وجدوا الى ذلك سبيلا ، الا اذا اجتثوا ، ولكن ما جرى بعد السقوط ان الكثير منهم تم تكريمهم في كل المؤسسات والوزارات .؟

ولذلك يمكن القول ان البعث موجود ويتحرك ويعمل في داخل العراق وخارجه وبعض البعثيين قد التقى ببعض المسؤولين في اجهزة المخابرات العربية والغربية والامريكية والاسرائيلية خلال هذه السنوات .

وادل على ذلك ظهور البعثيين في بعض التظاهرات الاخيرة والاحتفالات التي جرت خلال هذه السنوات الاخيرة .

🔹4-  المشروع والاهداف : المشروع والاهداف هو عودة البعث ولكن بشخصية رغد ،فرغد من خلال ظهوره الاعلامي صورت نفسها وكانها صدام ويمكن ان تقود المرحلة ، وبحسب التحليل يمكن القول ان البعثيين هم من رشح رغد لتكون القائدة لهم بعد المجرم صدام .

🔹5- من خلف المشروع : الذين خلف المشروع بعض دول الخليج وعلى راسهم السعودية والامارات والاردن ، وان كان ذلك بمباركة اسرائيل وبعض دول العربية والغربية وامريكا، لانهم ادركوا ان النظام السياسي الذي يمنعهم ويقف بوجه ايران هو النظام البعثي لانه النظام المجرم والقاسي والذي ينفذ كل الخطط المطلوبة منه . 

فالسعودية وبعض دول الخليج عرفوا ان النظام السياسي لم يسقط من خلال الارهاب والقاعدة وداعش راوا افضل ما يقومون به هو الحرب الناعمة والتي اوجدت لهم مساحة في المجتمع الشيعي .

⬅️ ما الذي يجب عمله لمواجهة هذا المشروع 

▪️1- الوحدة : المشروع الذي يقابل المشروع السعودي من اجل افشاله ،هو الوحدة بين الشيعة كما فشل مشروع القاعدة وداعش .

▪️2- تقديم النزهاء والاكفاء والامناء من الشيعة لقيادة البلد .

3- بناء البلد والرجوع الى الشعب وخدمتهم والقضاء على الفساد .

▪️4- كتابة تاريخ البعث باسرع وقت ممكن وكذلك انتاج افلام كبرى ومسلسلات وكتب ومناهج من اجل بيان حقبة البعث التي دمرت العراق من حروب وتجويع واعدامات من اجل ان يرى الجيل الذي لم يشاهد حقبة البعث . 

▪️5- يجب اتخاد موقف من قبل الحكومة والأحزاب السياسية الشيعية بازاء الأردن والسعودية بل ويجب تقديم مذكرة اعتقال بحق رغد باعتبارها تروج للبعث ولها مشروع إعادة البعث.

▪️6- في الاخير اقول : عدم مواجهة هذا المشروع سوف يكتب التاريخ ان الشيعة الذين تصدوا في هذا الفترة الزمنية هم الذين قدموا الشيعة قرابين وضحايا من اجل مصالحهم الشخصية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك