المقالات

رصاصة طائشة تبث الرعب في بغداد  


اسعد عبدالله عبدعلي assad_assa@ymail.com

 

ليلة الامس كانت ليلة صاخبة بسبب عرس في شارعنا, حيث جرت التقاليد عند البعض مع وصول موكب العريسين, ينبري بعض اولاد العمومة والاصدقاء المهووسين والغير منضبطين, الى فاصل من الرمي العشوائي بالجو! تعبيرا عن الفرح والسرور الذي ينتاب كيانهم الناقص معرفيا وقيميا, اصاب الذعر كل الجيران, هرب الاطفال والنسوة داخل البيوت, والعروس تعثرت وسقطت على الارض! من هول صوت الرمي وبشاعة المنظر, حتى قالت عجوز حاضرة في العرس: ان الرمي قد جلب الشؤم لهذا العرس.
بعدها تعالى صوت البكاء عند احد الجيران, طفله الوحيد قتل بطلقة طائشة دخلت راسه, عندما كان يلعب في سطح البيت. 
قضية الرمي العشوائي ماتزال من دون اي حلول حكومية, بل نجد الحكومة متساهلة مع هذا الفعل المشين! والذي يمثل شروع بالقتل مع الاصرار, وضحية هذا التساهل الحكومي مئات الاطفال والنساء الرجال سنويا, من دون ان تتحرك ضمائر الحكومة والبرلمان لفعل شيء ما, في سبيل ايقاف هذه الجريمة التي تجري يوميا بحق الناس.

• هدف علي فائز جلب 102 ضحية
في عام 2017 وفي الشهر الاخير بالتحديد كانت بطولة كاس الخليج تجري في الكويت, وهي بطولة ودية غير معترف بها, لكن الجماهير تتفاعل معها في المنطقة بتعصب شديد, وكانت تلك الليلة موعد مباراة العراق وقطر, وفي تلك المباراة سجل علي فائز هدف من مسافة بعيدة جدا, ليهدي الفوز للعراقيين, وهنا تملكت السفهاء حالة من الهستيريا فاسرعوا لبنادقهم ومسدساتهم ليملئوا افاق بغداد والمحافظات رصاص حي مما تسبب بوقوع (102) ضحية في تلك الليلة المشؤومة, مقتل طفلة والعشرات في حالة حرجة, على اثر اطلاق نار عشوائي! مصيبة تعصب راس المنتخب العراقي.
اذن على منتخبنا ان يخسر دوما, بسبب تواجد الالاف من السفهاء ممن يملكون سلاحا, ويستخدموه للتعبير بفرح الفوز, متناسين ان تلك الرصاصات ستقع اخيرا على الارض لتقتل الناس.

• رصاص يقتل الحيوانات ويعطل الكهرباء
بعض هذا الرصاص الطائش يتسبب بحرائق وفي اصابة منظومة الكهرباء وفي قتل المواشي والحيوانات, وفي اصابة السيارات, اذن كل ما ينتج من هذا الجنون الذي يمارسه السفهاء في العراق هو تخريب وقتل وجرائم , وهو اعلان حرب على المجتمع وعلى الدين.
اتعجب من هذا التصرف الارعن للبعض, الا يستحون غدا في يوم الحساب عندما يعرض عملهم امام الامم, الا يوجد اكثر سفاهة منهم, فعندما تريد ان تعبر عن فرحك بالصوت العال, شغل اغاني, او ارمي اللعاب نارية, او استخدم رصاص التدريب الخال من الرصاص المميت, كي تفرح بصوت بندقيتك, نعم هي السفاهة التي تسيطر على كل من يرمي الرصاص الطائش تعبيرا عن الفرح او الحزن.

• المبادرة الوطنية لوقف إطلاق النار العشوائي 
قبل عام من الان اطلق ناشطون مدنيون ومثقفون عراقيون حملة إعلامية, للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة ومكافحتها, وحملت عنوان (مبادرة وطنية لوقف إطلاق النار العشوائي) ، جاء في بيانها الصحافي ما نصه : " تكررت في السنوات الأخيرة ظاهرة تحول أفراحنا بفوز منتخباتنا في كرة القدم في المباريات الدولية إلى مآسٍ بعشرات الضحايا الأبرياء بين قتلى وجرحى، نتيجة إطلاق النار في الهواء، وهي ظاهرة متخلفة تثير رعب المواطنين من الرصاص الأعمى الذي لا يعرف مطلقوه أين سيسقط".
وناشدت في بيانها بالتوقف عن هذه (الظاهرة الإجرامية التي تجعل السماء تمطر رصاص الموت في مشهد يزيد الوضع الأمني في البلاد إرباكا، ويصب في صالح العصابات الإرهابية والإجرامية، وندعو لنبذ منفذي هذه الممارسة, وردعهم بالمحاسبة الشديدة، صونًا للدم العراقي وحفظاً للأرواح البريئة. • اخيرا:ننتظر ان تفعل هذه المبادرة الوطنية للقضاء على هذه الحالة السلبية, وان تقوم الحكومة بواجبها في ايقاف الجريمة, والتي تحصل يوميا للشعب العراقي نتيجة رعونة السفهاء. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك