المقالات

الضاري يصف القاعدة بالمقاومة ويشتم رجالات الصحوة والسنة ويصفهم بالاسوء من القاعدة ويعترف بصلة الاحزاب السياسية السنية بالقاعدة

1852 19:07:00 2008-01-08

احمد الياسري وكالة انباء براثا : يواصل الارهابي المخضرم حارث الضاري تنكيله وشتمه للشعب العراقي والاحرار الرافضين للظلم والطغيان الارهابي الوهابي البعثقاعدي. والجديد القديم في تصريحاته هو الاعتراف المفاجئ والصريح الذي اطلقه اليوم وفي لقائه مع صحيفة الحياة يعترف من خلاله بان الاحزاب السنية التي هي متواجدة اليوم في العملية السياسية ويعني بها التوافق وقائمة المطلك والحزب الاسلامي وغيرهم بانهم لهم ارتباط وثيق بالقاعدة معترفا لاول مرة بذلك .!!

جاء هذا الاعتراف وهذه المرة من وسط الرياض من الحضن السعودي الوهابي ومن مملكة تدعي اليوم انها تساعد العراق في الخروج من محنته , من وسط مملكة ال سعود التي قالت في اكثر من مؤتمر انها لن تسمح ان ينطلق التحريض من داخلها وها هو الضاري ضيف ال سعود يواصل شتم العراق وشرفاء ابناء السنة وقيادات الصحوات ويتهمهم بانهم اسوء من القاعدة الارهابية التي احتضنها الضاري وابنائه في المنطقة الغربية حتى اتى رجال ذوي باس القموه وقاعدته ماتحت ارجلهم وازاحوه ملقنيه شر هزيمة وهذه التصريحات نؤكد انها من الرياض عاصمة ال سعود.

في سؤال لصحيفة الحياة نحتفظ بنسخة مصورة من نص المقابلة معه من خلالها سالته الحياة السعودية من الرياض :

ما الأبعاد الحقيقية لـ «صحوات» العشائر في العراق؟ هل يعني ان «صحوة العشائر» من أجل منفعة الاحتلال؟ مَن المستفيد من هذه «الصحوة»؟ يعني من وجهة نظرك، هناك تطابق بين أفعال «القاعدة» والصحوة؟

فاجاب الارهابي الضاري على تلك الاسئلة شاتما هؤلاء الابطال في الانبار ولاول مرة يعترف على الاحزاب السنية علانية ويتهمهم بالعمل مع القاعدة الارهابية وهناك ارتباطات لهم معها واصافا الاحزاب السياسية السنية المشتركة في العملية السياسية بانهم متورطون في الارتباط بالقاعدة علما ان عدنان الدليمي والضاري على صلة وارتباط متين مع الضاري وشوهدا معا في اكثر من مكان ومؤتمر منها مؤتمر اسطنبول الشهير والذي تناول الاثنان مع قطيع من علماء الضلالة والتخريب الوهابي فيه الشعب العراقي والعملية السياسية بالشتم والتحريض وهو مسجل ومثبت .

قال الضاري اجابة على تلك الاسئلة : "" إذا كانت «القاعدة» مارست أعمالاً مرفوضة مع أبناء المنطقة التي كانت توجد فيها، وإذا كانت فرضت إرادتها وقتلت الكثير من أبنائها، فـ «الصحوة» اليوم تمارس بعض هذه الأعمال، أعمال الابتزاز والتخويف، أي بمعنى إما أن تكون معنا وإلا فأنتم مع «القاعدة».واضاف الارهابي الضاري شاتما ابناء الصحوة ومتهما الاحزاب السياسية السنية بالعمل مع القاعدة :

"" سؤال للحياة ..يعني من وجهة نظرك، هناك تطابق بين أفعال «القاعدة» والصحوة؟ الضاري نعم. بل أقول أكثر من هذا، وهذه حقيقة ربما تسمعونها للمرة الأولى، الكثير ممن انضموا إلى هذه الصحوة كانوا في البدايات مع «القاعدة». هؤلاء دخلوا لمصلحة، دخلوا للمال مع «القاعدة»، وعندما أصبح المال هنا مالوا إليه. طبعاً سيبقون على طريقتهم في إقصاء الناس وإيذائهم بتصرفاتهم، وكما يقول المثل العراقي المعروف، «الذي في الجلد ما يبدله إلا اللحد»

سؤال للحياة .. من تقصد هنا؟ الضاري معمما .. أنا لا أُسمّي. لكن هناك فئات سياسية سنية متورّطة، ممن هم في داخل العملية السياسية." وتجاوز الارهابي الضاري على الشهيد البطل عبد الستار ابو ريشه متشفيا باستشهاده مدعيا انه جاء اغتياله ردا على استقباله للرئيس الامريكي جورج بوش في الانبار شاتما رجالات وزعماء العشائر في الانبار بالعمالة متهما اياهم بانهم ليسوا بزعماء العشائر الحقيقيين ولا حتى ابنائهم قائلا بعد سؤاله من قبل:

الحياة .. هل يعني ان «صحوة العشائر» من أجل منفعة الاحتلال ؟ الارهابي الضاري يجيب قاد صحوة الأنبار رجل سمعتم به اسمه عبدالستار أبو ريشة، اغتيل في ظروف «غامضة» بعد لقاء الرئيس بوش، ثم خلفه أخوه، ثم تشعّبت الصحوة وأصبح لها قادة في كل منطقة، والآن ليس للصحوة قائد واحد ولا اثنان ولا ثلاثة ولا أربعة، فهم مختلفون في تعاملهم مع الاحتلال، كل واحد منهم يتعامل مباشرة مع الاحتلال وبالطريقة التي هو يراها أو يحددها له الاحتلال، لذلك أُطلق عليها صحوة العشائر. واضاف الضاري متهما اياهم بانهم لايمثلون العشائر الاصيلة : ""هل هي صحوة عشائر؟ بمعنى، هل أن العشائر العراقية الأصيلة منخرطة فيها؟ هل زعماء العشائر وقادة العشائر الذين نعرفهم من أبناء بيئتنا، ونحن على صلة بهم؟ ما نعرفه أن ليس من أبناء الصحوة أو ممن يقودون هذه الصحوة في كل المناطق من هو رئيس عشيرة أو ابن رئيس عشيرة لا في الأنبار ولا في غيرها."" والقول للارهابي الضاري

وكرر الارهابي الضاري في هذه المقابلة من وسط الرياض التي نشرتها صحيفة الحياة السعودية الرياض بتاريخ 08/01/08 بواسطة مراسلها جميل الذيابي نعته للقاعدة الارهابية بصفة المقاومة في تاكيد من قبله انهم والقاعدة في خندق واحد في العراق وهنا يتبادر الى الذهن السؤال الكبير الكبير وهو كيف يعترف الضاري من وسط الرياض بانه والقاعدة وحدة واحدة ومقاومة واحدة ويترك هكذا دون حساب سواء امريكي يدعي الحرب على الارهاب او سعودي يقول انه ضد القاعدة ويحاربها !!!؟؟؟؟

سماهم بالمقاومة قائلا في اجابة على سؤال للحياة : ما الأبعاد الحقيقية لـ «صحوات» العشائر في العراق؟ "" بعد أن أعلنت «القاعدة» دولتها المعروفة في العراق، إذ بدأت تطالب الفصائل الأخرى بمبايعتها، وأن تنخرط في دولتها وإلا فعليها أن تترك الميدان أو تُقاتَل، لأنها تمثل رايات ضالة وجاهلة "" واضاف "" فاستغل الاحتلال هذه الفرصة وبذل الكثير من المال الذي جمع له من الناقمين على «القاعدة» ومن العاطلين عن العمل وممن يريدون الظهور على أي حساب، هذه المجاميع سُميت بالصحوة ""  واضاف الارهابي الضاري واصفا القاعدة بانها جزء من المقاومة في هذا المقطع من الحوار ""فعملت مع الاحتلال وحققت له شيئاً من المناطق التي خلت منها المقاومة ككل، سواء القاعدة أو غيرها، لأن الاحتلال وإن كان يعلن أنه ضد «القاعدة» فهو ضد المقاومة ككل، فخلت بعض المناطق، فأعلن أنه حقق أمناً، ومن تلك المناطق مناطق في الأنبار ومنها الرمادي وحديثة وغيرها ""

لم يترك هذا الارهابي المجرم بقية الشعب العراقي فكال التهم بالعمالة والعمل لاجندات ايرانية للقيادات العراقية الوطنية التي تعمل جاهدة لتحسين الوضع الامني والاقتصادي للشعب العراقي وطرح هذا الارهابي سمومه في هذه المقابلة واصفا الفدرالية الادراية بالتقسيم متوعدا بحربها ونسي هذا القمئ ان الامارات فيها فدرالية واغلب الدول المتحضرة في العالم تعتمدها للتخفيف عن سلطة المركز, وتطرق هذا الارهابي في المقابلة الى موضوع القيادات السياسية الكوردية والعراقية الشيعية واصفا ايها بانها لاتمثل الشارع العراق قائلا ان الشارع الشيعي كان ينتظر ان تجلب له هذه الاحزاب الاعمار والبناء ولكنها خاب املها والقول للكذاب لبمنافق الارهابي الضاري الذي عمل وبعثه وحثالات القاعدة على تمزيق العراق وقطع الطرق والذبح على الهوية وتهديد الشركات الاجنبية من القدوم الى العراق ونسي هذا الكذاب او يحاول التلفيق بانهم السبب الاكبر في تعطيل الاعمار عبر نسفهم للخطوط الناقلة للنفط وللتيار الكهربائي وللموارد الغذائية ولكل مله صلة بالخدمات وانهم من عطل وصول اي امدادات صناعية الى البلد عبر سيطرتهم على مناطق مهمة في المنطقة الغربية حتى اتلى ابناء صحوة الانبار وهزموهم وطردوهم شر طردة ادت الى نفوق زعيمهم ربيب الضاري واخوه في الاجرام الزرقاوي المقبور .

واتهم الارهابي الضاري دولة السيد رئيس الوزراء بانه يهدده شخصيا وانه علم ان السيد المالكي توعد بالتخلص منه قائلا :

الحياة .. ماذا عن مذكرة الاعتقال الصادرة بحقكم؟ الارهابي الضاري بالنسبة لموضوع المذكرة فلها أسباب، أخبرني أحدهم عن أحد مستشاري رئيس الحكومة المالكي، أنه قال بعد توليه منصب رئاسة الوزراء بشهرين أو ثلاثة، أنا الذي سأضع حداً لحارث الضاري " ننتهي الى نتيجة واحدة وهي ان تبادل الادوار بين الدول العربية باحتضان هؤلاء المجرمين والسماح لهم بشتم غالبية الشعب العراقي وقياداته السياسية والعشائرية حتى انه لم يستثني حلفائه في الجانب السني من سياسيي الاحزاب التي تدعي تمثيلها للسنة الان انما هو مساهمة حقيقية من قبل هذه الدول في تخريب العملية السياسية والديمقراطية في العراق ..

اسئلة يطرحها ابناء العراق امام الامريكان والحكومة العراقية والخارجية العراقية :لماذا تتغاضى الولايات المتحدة الامريكية عن تصريحات هذا الارهابي الذي يعترف بانه من القاعدة التي تحاربها امريكا ؟؟ لماذا لايضغط الامريكان على الدول العربية الحليفة لها على ان يطردو هؤلاء ويسلموهم الى العراق ليحاسبهم القضاء ؟؟

هؤلاء يتحركون بين الاردن مصر السعودية والخليج واليمن فلماذا لم نسمع الخارجية العراقية وهي ترسل مذكرات احتجاج لتلك الدول وتطابها بتسليمهم وان لم يلبوا الطلب يتم قطع العلاقات بجميع اشكالها معهم وخصوصا الاعلاقات القتصادية مع الاردن التي تحتضن اخطر البعثيين اجراما وارهابا ؟

لماذا لاتسمع تصريحات حقيقية ومباشرة ورد على الدول التي تنطلق منها هذه التصريحات الارهابية ؟؟ الى متى تستمر هذه المهزلة التي اسمها السكوت على التحريض الارهابي والارهاب الحقيقي من قبل اطراف سياسية كالدليمي وغيره والضاري وازلامه من قبل الجميع ؟  الشعب العراقي يقول للجميع ان للصبر حدود وان يد الشعب طويلة وثورته على المغطين على هذه المهازل ممكنة فحذاري من انفجاره الحذر كل الحذر

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك