المقالات

ارسلوا مقالكم الى ابن جبرين والعودة لغرض التعقيب عليه

1331 12:25:00 2007-12-29

بقلم : سامي جواد كاظم

هل بعلمون ابناء الجزيرة العربية ان كل ما يطلعون عليه من انباء تخص وطنهم والعالم الاسلامي من خلال الانترنيت او الفضائيات هي خاضعة لجهاز تحكم وسيطرة يقوم بحذف ما لا يروق لال سعود من مواقع او قنوات تبث اخبار بين الفضح والاستنكار لما تقوم به العائلة والتوابع لها ويقارب عدد المواقع والقنوات المحذوفة والمحظورة المشاهدة تقريبا 370 قناة وموقع ، ومع شدة هذا التحفظ تنشر بعض صحفهم مقالات تدين وتستنكر ما يقوم به الارهابيون من اعمال تحت غطاء الدين وهذا بالتالي يكون امام تعليل واحد لا غير على موافقة ال سعود على نشر مثل هذه المقالات وهو ان يكون المقال عمومي ولا ينتقد او يشخص من هو السبب في استهجان هذه الحالات السلبية التي يقترفها الارهابيون باسم الدين مع ممارسة الحرية على خجل .

عقب احد كتّاب صحيفة الوطن السعودية بمقال على مقال سابق لرئيس تحريرها جمال الخاشقجي مؤيدا ما ادعاه رئيسه والمقال تحت عنوان ( الانتحاريون الحشاشون! ) بقلم تركي الدخيل جريدة الوطن 29/12/2007(كتب رئيس التحرير الزميل جمال خاشقجي أمس مقالاً مهماً عنونه بمطالبته العلماء بتحريم العمليات الانتحارية، وإلا ستقتلنا جميعاً.

الحقيقة أن إشكالية عدم صدور فتاوى رافضة للعمليات الانتحارية هي التي جعلت طلاّب الجنة يفجرون أجسادهم من أجل قتل البسطاء أو غيرهم، بحثاً عن الجنة، والحور العين، والدرجات العالية الرفيعة.إن التردد في تحريم هذه العمليات هو الذي جعل أعدادها تزداد يوماً بعد آخر، ومساحاتها تنتقل من قتل غير المسلمين، إلى قتل المسلمين المنتمين إلى مذاهب أخرى، ثم قتل من يقع في نفس دائرة المذهب والديانة والجنسية أيضاً!

لقد كانت البداية من العمليات الانتحارية التي تجري، تجاه الجنود الإسرائيليين، باعتبارهم محتلين ومقاتلين، ثم باتجاه المواطنين الإسرائيليين في الباصات والمطاعم والأماكن العامة، حتى لو كان بينهم فلسطينيون مسلمون، فهؤلاء بزعم الانتحاريين سيبعثون على نياتهم.  لم يتساءل أحد من الانتحاريين والقتلة يوماً: من خولكم لتنهوا حياة خلقها الله، دون تفويض من الخالق، إلا تحت تبريراتكم الواهية، التي لسان حالها أنكم ناطقون باسم الله، نواب له، مدافعون عن دينه وعقيدته!

"الحشاشون الجدد" يا سادتي كما أسماهم جمال خاشقجي، أو القتلة الجهلة، المستعدون لتفجير أجسادهم أشلاء فيمن اختلفوا معه فكرياً، لم ينتشروا إلا بسبب الضعف في تحريم قاطع للعمليات الانتحارية، بل ووصفها بأنها عمليات استشهادية، يقوم صاحبها بتقديم نفسه من أجل القضية.

إن الذين يفجرون أنفسهم بالآخرين، ضعفاء، وإن ضحوا بحياتهم، بشجاعة صفيقة، لأنهم عاجزون عن الدفاع عن قضاياهم بالطرق الإنسانية المتحضرة، لأن هذه الأساليب تحتاج إلى عمل طويل، وجهد جهيد، وهم قوم يبحثون عن الحلول المباغتة، ولو ذهبت بأرواحهم، فهم في الغالب يريدون أن يمسحوا تاريخاً يرونه أسود من الممارسات الشخصية، والتصرفات الفردية، ثم يبحثون عن مسح هذه السيرة بممحاة في لحظة واحدة. لقد كانت المواقف المترددة، بتحريم الخطأ والتفجير والانتحار في أراضي العلماء، والسماح بها في أراضي غيرهم، هي التي حولت ديننا، إلى دين للقتل، والتفجير، والبحث عن الشهادة والسعي إلى الجنة بقتل الآخرين، وتفجيرهم، لتتطاير أشلاؤهم، في مشهد شوفيني، يطرب قادتهم المرضى، الذين يستمتعون بهذه المشاهد. اللهم احم ديننا من المنتسبين إليه قبل الآخرين... آمين ) ...انتهى .

اقول لتركي الدخيل وقبله الخاشقجي هل تستطيعون ارسال هذا المقال الى السادة مشايخ الوهابية (الشيخ الشيخ عبد الرحمن البراك والشيخ ممدوح الحربي والشيخ سفر الحوالي والشيخ سلمان العودة ،والدكتور ناصر العمر،والشيخ ابن جبرين ) لغرض التعقيب عليه بفتوى ونشرها من خلال صحفكم حتى تستطيعون ان تكملوا ما ابتدأتموه ، وعندها تكون كتاباتكم قد حققت المطلوب .

اذكر الاخوة الكتّاب ان يطلعوا على ردود افعال المشايخ الوهابية من وثيقة مكة التي وقعها الحاضرون على تحريم دم المسلم وخصوصا العراقي في حين باستثناء مشايخكم رفضوا التوقيع .واذكّر انه كان لرشيد الخيون مقال عن الحشاشين هؤلاء كتبه في كتابه ( طروس من التراث الاسلامي ) بالرغم من انه ذكر تاريخ مهم عن هؤلاء الحشاشين الا انه شطح بذكر فقرات تاريخية مزيفة وغير صحيحة تخص التاريخ الاسلامي وكتبت في حينها مقال عنها تحت عنوان ( هل الاسلام يمارس العمليات الانتحارية يارشيد الخيون ) ولا اعلم لماذا يقحم نفسه في مجال لا اطلاع له عليه .

بقلم : سامي جواد كاظم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي السّراي
2007-12-29
احسنتم اخي العزيز سامي سيما ان مهلكة الارهاب الوهابي هذه نفسها تتدعي بانها ضحية هذا الارهاب الذي صدرته الى العالم وفي الوقت نفسه تحتضن علماء ومرجعيات ودهاقنة الاجرام الذين يفتون بحرث عباد الله ظلما وعدوانا تجرؤا منهم على الله ورسوله والانسانية جمعاء
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك