اليمن

مولد التغييرالجذري قرأة متأنية في  الابعاد والدلالات 

877 2023-09-30

هاشم علوي ||

 

مشهد مهيب رسمه الحضور الشعبي المهيب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وأزكى التسليم، حشود مليونية اكتضت بها ساحات الاحتفالات فاقت التوقعات، حشود خلدت الحب لرسول الله في وجدان الشعب اليمني الذي دائما مايتصدر المشهد على مستوى العالم. 

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المهيب جاء تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين حفظه الله ولأهمية التغيير الجذري الذي اعلن عنه سماحته اختار ان تكون فعالية الاحتفال بالمولد النبوي موعد لإعلانها بحيث تحضى بالتفاف شعبي كبير تلبي طموحاته في بناء دولة العدل والبناء والنهضة التنموية. 

فالمتابع الفطن يدرك ان السيد القائد قد هيئ للمرحلة الاولى من التغيير الجذري من خلال الاعلان المسبق عن عنوانها وتقديم بعض تفاصيلها ليلة الاحتفال بالمولد النبوي فلاول مرة يلقي السيد القائد كلمة ليلة المولد وكلمة اثناء الاحتفال بالمولد ولاول مرة يقول قائد الثورة أرجوا من الجميع الحضور المشرف حيث كانت كلماته تدعوا الى الحضور وهذا يأتي في سياق اهمية ماسيطرح وماسيتخذ من خطوات في المرحلة الاولى للتغيير الجذري. 

كلمة قائد الثورة حملت دلالات وابعاد للولوج لمرحلة التغيير الجذري كان قدسبقها في خطاب سابق بان وضع المؤسسات الرسمية وضعا مزريا لايلبي طموحات الشعب اليمني في بناء الدولة اليمنية الحديثة القائمة على العدل وخدمة الشعب. 

كلمة قائد الثورة حملت في طياتها انه يتحدث بضمير وإرادة الشعب اليمني الذي يتطلع الى بناء مؤسسات الدولة على اساس الهوية الايمانية المعتمدة على دستور القرأن الكريم  . 

المرحلة الاولى التي اعلن فيها قائد الثورة اعادة تشكيل الحكومة على اساس الهوية الايمانية والكفاءة لاعضاء الحكومة القادمة.

على مستوى الوزارات يتضخم هيكل الحكومة باكثر من اربعين وزير منها ثلاثون وزارة وعشرة وزراء دولة وهذا عبئ كبير يثقل كاهل الدولة ويوجد تداخلات في اعمال الوزارات فبالامكان للتغيير الجذري ان يوجدحكومة كفاءات والتي اكدعليهاقائدالثورة وبالامكان دمج بعض الوزارات وايجاد قطاعات تتبع الوزارة المسماه مجددا، هناك تضخم في المحافظات على مستوى التعيينات في صف وكلاء المحافظات الطويل فكل محافظة فيها مايزيدعن عشرين وكيلا لشؤون متعددة وليست ذات فاعلية المهم ان يحصل الشخص على قرار وكيل ليس لخدمة المواطن انما لاعتبارات جهوية او مناطقية وشخصية  فطابور الوكلاء في المحافظات طويل ومن الوكلاء من يتحول الى وكيل شريعة وساعي لبيع وشراء الاراضي والتحكيم في قضايا الاراضي ويفتح ديوانه ومقيله للتدخل في مثل تلك القضايا والتي تعتمد على مهام الشيخ القبلي لا اقل ولا اكثر والتي يمارسها الشيخ بدون قرار جمهوري او اعتمادات وامتيازات ومرافقين حتى يتحول وكيل المحافظة الى قاضي ومدير امن وجهة ضبط وحبس وتوزيع تركات. 

التغيير الجذري يتصل باعادة هيكلة جهاز ادارة الحكومة واعادة تأهيل الموظفين وبناء قاعدة بيانات حقيقية واعادة العمل بقانون التقاعد لاحد الاجلين وتجويد الخدمة للمواطن في كافة المرافق التي تعتمد على تغيير السياسات المخلة بخدمة المواطن فاليوم المواطن هوحجر الزاوية في اداء المسؤل في الوزارة والمؤسسة والوحدة الادارية. 

التغيير الجذري لابد ان يشمل مكافحة الفساد والفاسدين الذين ينظرون الى المنصب على انه مغنم وسيارات وفلل وامتيازات وبدلات واستحقاقات فالفاسدين الذين اثرو ليس لهم مكان في دولة القانون والعدل وخدمة المواطن. 

التغيير الجذري يتطلب تغيير القوانين واللوائح والسياسات والاجراءات التي تبسط الخدمة للمواطن فمن تربع على منصب كبير اوصغير لايجب ان يرى نفسه يوى خادم للشعب الذي تحمل المعاناة وصمد ضد العدوان واجترح البطولات والتضحيات. 

السيد القائد اشار الى اهمية اصلاح القضاء وتطهيره من الفاسدين وفي هذا الجانب فإن في القضاء فساد وظلم وقهر ولصوصية وعبث بحقوق الشعب مالايمكن تصوره ورغم وجود الشرفاء في القضاء والمحاكم والنيابات والمباحث الجنائية الا انهم مغيبون والسطوة والنفوذ للظلمة واللصوص والمرتشين الذين يبيعون ذمتهم بدراهم معدودة لاتقيهم عقاب الدنيا وعذاب الاخرة ولهذا فالكثير من المظلومين يرزحون داخل السجون والمحاكم مثقلة بالقضايا والملفات التي لايتم البت فيها وتتم المماطلة فيها لاسباب كثيرة منها التدخلات في عمل القضاء والنيابات واقسام الشرطة والبحث الجنائي. 

لابد من تطهير الاجهزة الضبطية من الذين يعطلون عمل الاجهزة والمتغيبين عن مكاتبهم وعن اداء مهامهم الوظيفية. 

معيار الكفاءة والنزاهة والهوية الايمانية حصن متين لحماية حقوق المواطن ووصول الخدمة اليه بسهولة ويسر وبدون تعقيدات. 

الشعب اليمني العزيز يستحق التضحية ويستحق من كل مسؤل ان يسهر لخدمته لانه مصدر هذا المنصب وتربع المسؤل عليه، فالشعب اليمني الذي يقول قائد الثورة له نفسي لكم الفداء وروحي لكم الفداء لابد من ان يكون المسؤل اكثر فداء وتضحية من اجهل هذا الشعب العظيم الذي حاولت الانظمة السابقة تجريده من كرامته واعتزازه بنفسه وهويته وحضارته وتاريخه وانتماؤه الاصيل بزرع ثقافة الفيد والنهب والسرقة والتقاسم وتوزيع الغنائم على النخب ونهب خيرات البلد ولهذا فالسيدالقائد يتجه نحواعادة الاعتبار للشعب اليمني الذي واجه به ومعه اعتى عدوان وحصار في تاريخ البشرية فكم انت قائد عظيم لشعب عزيز. 

الشعب صدح ب( فوضناك ياقائدنا فوضناك) وليست غريبا ان يجتمع توجه القائد بتطلعات الشعب الذي هو عين القائد على اداء المسؤلين والمؤسسات والوزارات. 

التغيير الجذري يتطلب تغيير السلوك والتفكير وانهاء العبث بمقدرات الشعب وموارده وتتطلب المرحلة تجاوز المحاصصة والعمل على شراكة نظيفة غير مترهلة مستنيرة تعمل للوطن وليس للحزبية والمناطقية والفئويةوالعنصرية فالكفاءة اينماوجدت ضالة المرحلة وهدف المرحلة. واجراءت المرحلة الاولى من التغيير الجذري تتطلب العمل الجاد والثقة بالنفس والشعب مع كل الشرفاء الوطنيين المخلصين للانتقال الى بناء النهضة المرجوة والمؤملة. 

قائد الثورة ينظرالى التصدي للعدوان والحصار اولوية ولن يكن للممفسدين شرف تحقيق النصر المؤزر وعلى مايبدو ان القوات المسلحة اليمنية قدقطعت الشوط الكبير في ترسيخ معادلة الردع وانتزاع الحقوق المشروعة. 

الاداء الامني كان جيدا جدا  في التصدي للمؤامرات التي تستهدف المجتمع ولم يتبق لها سوى تنظيف ادارات البحث الجنائي واقسام الشرطة من الفاسدين الذين يبيعون ويشترون بأوجاع المواطن والذين لايختلفون عن نضراؤهم بالنيابات العامة. 

اعتقد جازما ان مرحلة التغييرالجذري يتصل الى مرحلة نزع الحصانة عن القضاة ووكلاء واعضاء النيابات الذين يتحثنون خلفهامن اي مسألة وهم يعبثون بالقانون ويكيفونه حسب اهواؤهم ويظلمون الشعب باسم القانون. 

مرحلة التغيير الجذري سيكون الشعب اليمني حاضرا فيها الى جانب القائد والشرفاء من الوطنيين الاكفاء النظيفين من التلوث. 

طبعا مؤسسات الدولة ايدت التغييرالجذري الذي اعلن عنه قائد الثورة ولن يكون لاي مقاومة اورفض اومراوغة اومماطلة أي معنى مهماكانت قوتها اوموقعها لان الشعب يتحرك خلف القائد الذي يحمل همومه ومعاناته وتطلعاته الى مستقبل مليئ بالعدل والمساواة والعزة والكرامة والسيادة على كامل التراب الوطني وحياة كريمة ينعم فيها الشعب بثرواته وموارده الوطنية. 

نعم للتغيير الجذري. 

فوضناك ياقائدنا فوضناك. 

لبيك يارسول الله. 

 

الله اكبر.. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للاسلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك