اليمن

عمليات هجومية للجيش اليمني واللجان تكبد العدوان السعودي ومرتزقته خسائر فادحة


أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً على معسكر مستحدث للجيش السعودي ، ودكت المدفعية تجمعات لجنود العدو والمرتزقة فيما نفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية كبدت العدو ومرتزقته خسائر في الأرواح والعتاد خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر 1 على معسكر مستحدث للجيش السعودي في نجران .

وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية موقعاً خسائر مادية وبشرية في صفوف جيش العدو ، فيما دك قصف مدفعي تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع .

وفي جيزان دكت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في جبل الإم بي سي وشرق جحفان في موقع ملحمة وإصابات مباشرة ، واستعاد الجيش واللجان الشعبية عدداً من المواقع التي سيطر عليها العدو سابقاً شرق جبل النار قبالة جيزان خلال عمليتين هجوميتين أسفرتا عن سقوط عدد كبير من المرتزقة بين قتيل وجريح .

وأشار المصدر إلى استهداف تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب في عسير بقذائف المدفعية ، كما تم كسر محاولة تسلل للمرتزقة قبالة مجازة وسجل سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .

وذكر المصدر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية على مواقع المرتزقة وتعزيزاتهم شمال قرية منظر في الساحل الغربي مشيرا الى سقوط أكثر من 20 قتيل وجريح في صفوفهم .

ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم إثر قصف مواقعهم في الجبلية بمديرية التحيتا ، وتم تدمير آليتين ومصرع من عليهما من المرتزقة شرق المجيليس .

وأفاد المصدر أن عدداً من المرتزقة قتلوا وجرحوا بعملية هجومية على مواقعهم في النهدين والتبة الحمراء في جبهة نهم ، ونفذ الجيش واللجان عملية هجومية مباغته على مواقع المرتزقة خلف التباب السود في حريب نهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

ولفت المصدر إلى مصرع المرتزق مرزوق محمد عبدالله مهيوب الحرملي قائد ما يسمى الكتيبة الثالثة في اللواء (125) مع أربعة من مرافقيه بكمين محكم خلف التباب السود ، فيما دمرت وحدة الهندسة آليتين محملتين بالمرتزقة في حريب نهم .

وفي محافظة الجوف استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية رشاش 12.7 ومصرع من بجواره من المرتزقة في جبهة حام بمديرية المتون ، كما تم تدمير آلية عسكرية للمرتزقة ومصرع من كانوا على متنها في المهاشمة بمديرية خب والشعف .

وأكد المصدر أن الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية على مواقع ما يسمى بتنظيم داعش في هضبة جميل بـمنطقة قيفة في محافظة البيضاء وادى هذا الى سقوط عدد كبير من عناصر التنظيم ما بين قتيل وجريح .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك