اليمن

أنصار الله يعلنون إطلاق صاروخ جديد اصاب حشود التحالف في الساحل الغربي


أعلن "أنصار الله" (الحوثيون) استهداف تجمعات لقوات التحالف العربي والقوات المشتركة، في الساحل الغربي لليمن، بصاروخ باليستي قصير المدى اصاب حشودهم اصابة مباشرة .

ذكرت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله": "القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى على تجمعات للغزاة والمنافقين في الساحل الغربي واصاب الصاروخ هدفه موقعا خسائر كبيرة ".

يشار إلى أن أنصار الله يقودون الجيش واللجان الشعبية التي تشن هجمات وعمليات قصف وقنص وكمائن تستهدف الجيش السعودي في قطاعات جيزان ونجران وعسير، كرد على عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015.

وحققت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) تقدما جديدا في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية، بينما حاولت قوات هادي التقدم في قطاع نجران.

وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء أن "أنصار الله" شنوا هجوما واسعا على مواقع لقوات عبد ربه منصور هادي قبالة جبل دخان في جيزان اليوم الاثنين 13 أغسطس/ آب.

ووفقا للمصدر: "تمكن "أنصار الله" إثر الهجوم من السيطرة على ثلاثة مواقع، عقب مواجهات أوقعت قتلى وجرحى وأُعطبت خلالها آلية سعودية".

وذكر المصدر أن هادي نفذت زحفا باتجاه موقع الشبكة الخاضع لسيطرة أنصار الله".

وأشار إلى إحباط مقاتلي "أنصار الله" زحف قوات هادي، وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، لافتا إلى استهداف مدفعية أنصار الله تجمعات عسكرية سعودية ويمنية في الشرفة وغرب وقبالة السديس في نجران.

وكان "أنصار الله" قد اقتحموا اليوم الاثنين، موقعين تتحصن بهما قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في قطاع نجران جنوب غربي السعودية، فيما قام قناصتها بقتل جندي سعودي في جبل مشعل بجيزان المجاورة.

وأحبط "أنصار الله" زحفا لقوات الرئيس هادي وقوات سودانية في جيزان قبل أيام.

يشار إلى أن جماعة "أنصار الله" تشن هجمات وعمليات قصف وقنص وكمائن تستهدف الجيش السعودي في قطاعات جيزان ونجران وعسير، كرد على عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن منذ 26 مارس / آذار 2015.

ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب، التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ مارس/ آذار 2015 وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" على السلطة وإطاحة عبد ربه منصور هادي.

وأسفرت الحرب حتى أغسطس/ آب الجاري عن مقتل 6592 شخصا وإصابة 10470 آخرين وجاءت غالبية هذه الإصابات 10471 نتيجة الغارات الجوية، التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.25
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك