الصفحة الفكرية

مجموعة اسئلة عن الظهور المقدس يجيب عليها الشيخ جلال الدين الصغير


✨:السؤال: هل يجوز التوقيت لظهور اﻻمام المهدي عليه السلام؟ ولماذا؟

 

✍الجواب:

لا يجوز وسببه ان امر الامام صلوات الله عليه لم يطلع عليه احد فمن قال اني اطلعت فقد كذب ولذلك امرنا بان نكذب الوقاتون

نعم يمكن التوقيت بما وقتوا هم صلوات الله عليهم فحينما قالوا ان السفياني يخرج قبل الامام روحي فداه بخمسة عشر شهرا فان ذلك يعني اننا اذا تيقنا من خروج السفياني اصبح بامكاننا التوقيت وفق حديثهم هم صلوات الله عليهم

✨السؤال: ارجو من سماحة الشيخ توضيح الفترة التي يخرج فيها السفياني، والتي تكون 15 شهرا 6 اشهر سيطرته علئ الكور الخمس و9 اشهر مدة حكمه توجد روايات تقول بأن( القائم عج والسفياني في سنة واحدة ). سؤالي هنا : هل المقصود بكل مدة 15 شهرا تكون قبل خروج الامام وهل هذا معناه انه  السفياني يخرج في سنة فردية ثم تمر فترة 15 شهر والسنة الفردية اللاحقة يخرج الامام ؟! حسب روايات التي تقول بأن الامام ع سيخرج في وتر من السنين .. (ارجو توضيح الالتباس الذي لدي !. )

سؤالي الثاني : لأكتمال السنة الزوجية من مدة 15 شهر التي يحكم فيها السفياني  ستبقى منها شوال ، ذو القعدة ، وذو الحجة ماذا سيحصل في هذه المدة المتضمنة 3 اشهر من علامات لوقت خروج الامام في محرم خصوصا بعد صيحة جبرئيل ع في رمضان ومايتضمنها من علامات خاصة في هذا الشهر من خسوف وكسوف في غير العادة ..

سؤالي الثالث  : ماهو واجبنا كنساء في تلك الثلاث اشهر بالتحديد لنصرة الامام ع واللحاق بمكة خصوصا وان الظروف ستكون حرجة جدا من سيطرة جيش السفياني لبعض مناطق العراق من وسائل طيران في بغداد والنجف و سقوط الحكم في السعودية وهروب للحكام كيف سنجتاز الحدود مع كل هذه العراقيل بالنسبة للنساء تحديدا ؟ وفقكم الله 

✍الجواب:

مدة حكم السفياني المشار اليها هنا ليس المراد منها عموم حكمه، لان من المتيقن ان حكمه سيستمر من بعد خروج الامام صلوات الله عليه بمدة. 

اما حديث ان السفياني والقائم روحي فداه في سنة واحدة، فهو ناظر الى السفياني من بعد تنجيز احتلاله للكور الخمسة، وتحوله من مجرد قائد فصيل الى قائد دولة.

 وباعتبار ان خروجه سيكون في رجب واحتلال الكور الخمسة سيكون لمدة ستة اشهر، لذلك فان هذا اللعين سيكون مالكا للشام في اواخر محرم من السنة التي تلي اول خروجه. كما انه ناظر الى ظهور الامام روحي فداه الذي سيصادف في شهر رمضان وليس خروجه الذي سيصادف في محرم السنة التي تلي ظهوره.

والسفياني سيخرج في سنة فردية كما ان الامام صلوات الله عليه سيخرج في سنة فردية والفاصل بينهما سنة زوجية واحدة مع التاكيد على ضرورة عدم حساب ظهور الامام وخروجه بابي وامي بعنوانه وقتا واحدا.

بالنسبة للسؤال الثاني فان الروايات تتحدث عن قتل النفس الزكية واحداث المدينة المنورة بعد الظهور، ثم اقبال جيش السفياني على المدينة ومن ثم الخسف به خارجها باتجاه مكة المكرمة.

اما سؤالكم الثالث اشير اولا الى ان تلك الفترة سيكون السفياني قد خرج من مناطقنا، بل هو يفعل ذلك قبل ظهور الامام صلوات الله عليه.

اما واجب النساء فمن استطاعت ان تصل الى الديار المقدسة في مكة فسيسعد حظها، ومن لم تستطع فلها في راية اليماني وادارة مصالح الشيعة في العراق، وتمهيد العراق لراية الامام مواضعا اساسية لاداء المسؤولية تجاه الامام صلوات الله عليه.

✨:السؤال: الأئمة الأطهار صلوات ربي وسلامه عليهم قبل مئات السنين أخبرونا عن السفياني اللعين وعن جوره ومحاربته للإمام الحجة عجل الله فرجه.

سؤالي هل هو على الدرجة العالية من الانحراف والاجرام والبغض الذي أصبح هو وليس غيره من يحارب الإمام؟

خصوصا ونحن نعرف من الحكام من حكموا شعوبهم بالحديد والنار سنوات طويلة من أمثال صدام المجرم والقذافي فهل هو أجرم من هؤلاء؟

✍الجواب:

شاء الله ان يكون حكم هذا اللعين في وقت الامام صلوات الله عليه وهذا سر التركيز عليه وليس السر في طبيعة اجرامه فالمجرمون الذين مروا قبله أكثر فتكا ولكن وقتهم ليس وقت الامام روحي فداه.

✨:السؤال: سلام عليكم سماحة الشيخ حفظكم الله

هل يكون قدوم السفياني باتفاق اروبي

امريكي ام يكون قدومه نتيجة لخلاف بينهم

دمتم بألف خير...

✍الجواب: 

هو اتفاق خارج عن سوريا ومتحالف مع الروم واعتقد انه سيكون باتفاق مع حكام الحجاز بدليل ان هؤلاء حينما يتعرضون لاضطرابات المدينة الناشئة من ظهور الامام صلوات الله عليه فيها يستدعونه لكي يساعدهم على قمع حركة المدينة المنورة بعد قتلهم للنفس الزكية

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حيدر علي الإبراهيمي
2020-11-01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي سؤال اود معرفة اجابته حول علامات الظهور وأرجو الاجابة من سماحة الشيخ جلال الدين الصغير هذه الرواية وردت في الزام الناصب في موضعين وفي بشارة الاسلام في موضعين عن الامام علي عليه السلام : (... يخرج من المغرب اناس على شهب الخيول بالمزامير والاعلام والطبول فيملكون البلاد ويقتلون العباد ثم يخرج من السجن غلام يفني عددهم ويأسر جندهم ويهزمهم ويردهم الى بيت المقدس ويرجع منصورا مؤيدا محبورا ثم يعود المغربي الى مصر وقد نقص نيلها ويبست اشجارها وعدمت اثمارها...) هل هذه الرواية صحيحة؟ واذا كانت صحيحة فمن هو المغربي المعني هنا في الرواية؟ وهل له علاقة بالبربر والاعرج الكندي؟ ومن هو الغلام الذي يخرج من السجن؟ وهل الاخبار والروايات المتعلقة بحركة البربر والأعرج الكندي صحيحة؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك