الصفحة الرياضية

القضاء العراقي يشرف على الانتخابات الأولمبية


إستقبل رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، اليوم بمكتبه في العاصمة بغداد، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي.

وذكر بيان عن الاولمبية ان "اللقاء جاء لبحث إشراف القضاء العراقي الوطني على الانتخابات الأولمبية المقبلة، حيث قدم حمودي، لزيدان، شرحاً وافياً ومفصّلاً عن مجمل الخطوات السابقة التي أفضت لحلّ المكتب التنفيذي السابق نزولاً لقرار قضائي عراقي أصدرته محكمة التمييز العراقية،

كما أوضح له إلتزام الجمعية العمومية في مؤتمرها الاستثنائي الأخير بقانون اللجنة الأولمبية ذي الرقم 29 لسنة 2019 ورسالة اللجنة الأولمبية الدولية في 7 تموز الماضي".

وتابع ان "حمودي استعرض أيضاً تفصيلات تعديل النظام الداخلي للجنة الأولمبية وبحث مفرداته، وإعتمادها، بما لم يتعارض مع قانون اللجنة الأولمبية وميثاق العمل الأولمبي الدولي والتدارس المطوّل لمفردات النظام مع السيد جيروم بويفي مدير العلاقات المؤسساتية والحوكمة في الأولمبية الدولية".

وبين ان "حمودي نقل لزيدان مصادقة الجمعية العمومية على النظام الداخلي وإرساله الى مجلس الدولة إبتغاء المصادقة عليه قبل نشره في جريدة الوقائع العراقية الرسمية في غضون أيام ان شاء الله".

واشار البيان الى ان "رئيس مجلس القضاء العراقي ابدى إرتياحه التام للخطوات التي إتخذها حمودي والجمعية العمومية واصفاً ذلك "بالمنهج القانوني الرصين".

واوضح ان "زيدان رحب بفتح حمودي أبواب العمل الأولمبي عند أنظار القضاء العراقي بمرحلة تأسيسة قانونية لايشوبها تشكيك مقبل او إعتراضات فقدت مبرراتها"، مشيداً "بمشهد أولمبي وطني منسجم تقوده نخبة من نجوم الأمس التي يعرف سيرتها القاصي والداني من المتابعين".

ونوه الى ان "زيدان وافق على تشكيل فريق عمل متكامل وناضج من الخبراء القانونيين والقضاة العراقيين للاشراف المباشر على مجمل العملية الانتخابية الأولمبية المقبلة كما أشار الى إشراك بعض الموظفين، من مجلس القضاء حصراً، مع الفريق القانوني سعياً لمؤتمر إنتخابي مثالي في إجراءاته ونتائجه ان شاء الله".

واتم البيان "في ختام اللقاء قدم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي درع اللجنة الأولمبية الى السيد فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى عرفاناً من البيت الأولمبي العراقي لما يمارسه القضاء الوطني من دور إيجابي مؤثر في مختلف تفصيلات حياة العراقيين ومنها الرياضة والشباب".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 75.82
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك