الصفحة الرياضية

اتحاد الكرة يضع العراق في مأزق ويُحرج أولمبياد آسيا بسبب التزوير


 انسحب العراق من منافسات كرة القدم في الألعاب الآسيوية التي تقام هذا الشهر في جاكرتا مما سيتسبب على الأرجح في هرج ومرج بالمسابقة قبل أقل من أسبوعين على انطلاقها.

وأكد مصدر في بغداد أن اللجنة الأولمبية الوطنية قررت الانسحاب من منافسات كرة القدم، وسيترك هذا القرار المسؤولين في حاجة للتعامل مع اختلال توازن المرحلة الأولى من المسابقة.

وفي الأسبوع الماضي أعاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سحب قرعة دور المجموعات من أجل إضافة فلسطين والإمارات بعدما خلت القائمة الأولية للفرق المشاركة من الدولتين.

وتسبب ذلك في زيادة عدد فرق مجموعتين من المجموعات الست إلى خمسة فرق بدلا من أربعة، لكن انسحاب العراق الآن معناه أن المجموعة التي تضم الصين وتيمور الشرقية وسوريا ستحتوي على ثلاثة فرق فقط.

ولم يرد المجلس الأولمبي الآسيوي بعد على طلب من «رويترز» للتعقيب، ونفى مصدر في الاتحاد العراقي لكرة القدم في وقت سابق أمس التقارير التي تحدثت عن الانسحاب من المسابقة وقال إن استعدادات الفريق في مراحلها النهائية بعد انتهاء معسكر تدريبي في أربيل.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع ذكرت تقارير صحافية محلية أن الجهاز الفني لمنتخب العراق تحت 16 عاما أقيل بسبب تورطه في تزوير أعمار لاعبين بعد إيقافهم في المطار أثناء توجههم للمشاركة في بطولة غرب آسيا.

ويأتي انسحاب العراق من منافسات كرة القدم بعد قرار الفلبين عدم إرسال منتخب كرة السلة إلى جاكرتا في أعقاب المشاجرة الضخمة في الملعب مع لاعبي أستراليا في مباراة بتصفيات كأس العالم أقيمت الشهر الماضي.

وتبدأ منافسات كرة القدم في الألعاب الآسيوية في العاشر من آب الجاري وتضم فرقا مكونة من لاعبين تحت 23 عاما، ويسمح للمدربين باختيار ثلاثة لاعبين فوق هذا العمر، وتقام المباراة النهائية في أول سبتمبر أيلول.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم أعلن منتصف الأسبوع الجاري إقالة الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بعد اكتشاف سلطات مطار بغداد تزوير أعمار عدد من لاعبيه، قبيل سفرهم إلى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا لفئة دون 16 عاما.

ووصل 23 لاعبا يمثلون منتخب الناشئين في ساعة مبكرة من صباح الاثنين إلى مطار بغداد، في طريقهم إلى عمان للمشاركة في البطولة الإقليمية، إلا أن شكوكا ساورت قوات الأمن في المطار حول أعمار عدد من اللاعبين، قبل أن تقوم بمصادرة أوراق تسعة منهم ومنعهم من السفر، بحسب ما أفاد مصدر في الاتحاد العراقي لوكالة الصحافة الفرنسية.

ونقل بيان للاتحاد تلقت الصحافة الفرنسية نسخة منه "نأسف لما حصل والاتحاد يؤكد ضرورة التقيد بالأعمار الصحيحة والقانونية".

وأضاف: "الاتحاد قرر إعفاء الملاك التدريبي والإداري لمنتخب الناشئين مع اتخاذ عقوبات أخرى فيما يخص اللاعبين المزورين"، مشيرا إلى أنه "سبق للاتحاد شطب أكثر من 18 لاعبا ثبت تزوير أوراقهم الرسمية قبل شهرين".

وأضاف مصدر في الاتحاد، والذي رفض كشف اسمه، أن "المسؤولين [عن المنتخب] أكدوا على اللاعبين حلاقة شعر رأسهم ليبدوا أصغر سنا"، من دون أن يحدد أعمار اللاعبين الذين تبين أن أوراقهم مزورة.

ويخضع الاتحاد العراقي لمتابعة وإشراف متواصلين من قبل الاتحاد الدولي للعبة [فيفا] لا سيما في الأشهر الأخيرة، في أعقاب قرار الفيفا في آذار، السماح للعراق باستضافة مباريات دولية رسمية في مدن البصرة وكربلاء الجنوبيتين وأربيل مركز إقليم كردستان، بعد أعوام طويلة من الحظر المفروض على خلفية الأوضاع الأمنية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك