الصفحة الرياضية

منتخبنا الوطني لكرة القدم بمواجهة الاردن في بطولة غرب اسيا

1446 19:43:00 2012-12-09

الرياضية / وكالة أنباء براثا

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم، الاثنين، مباراته الأولى في منافسات النسخة السابعة لبطولة غرب آسيا بكرة القدم أمام منتخب الأردن على ملعب نادي النصر في الكويت ، وهي إولى مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات العراق والأردن وسوريا .

ويحتاج أسود الرافدين للفوز في هذه المباراة، ليضع قدما في الدور نصف النهائي للبطولة؛ لكن مجموعتنا تتكون من ثلاث فرق؛ ولذلك فإن الخيارات ليست كثيرة أمام الفريق؛ إذا ما أراد التأهل للمرحلة المقبلة.

وكذلك فهو مطالب جماهيريا بتأكيد أرجحيته على المنتخب الأردني وتأكيد فوزه على الأشقاء في المباراة الأخيرة ضمن التصفيات المونديالية، فيما يحاول عدنان حمد كسر العقدة العراقية هذه المرة وتحقيق الفوز على المنتخب العراقي لما يمثله ذلك من أهمية كبيرة للفريق من الناحية المعنوية خاصة وهو يستعد للثأر من سداسية اليابان في تصفيات مونديال البرازيل.

وقال الكابتن حكيم شاكر مدرب منتخبنا الوطني في حديث للموفد الصحفي المرافق للوفد، بأن منتخبنا الوطني يدخل مباريات هذه البطولة بتشكيلة شبابية ورغم قصر الفترة التي أشرفت فيها على تدريب الفريق لكنني وجدت لاعبين يمتلكون الكثير ليقدموه للمنتخب ولديهم طموحات كبيرة لتحقيق انجاز يحسب لهم وللكرة العراقية، وكنت أتمنى وجود علي حسين أرحيمة وسلام شاكر لما يمثلانه من ثقل كبير في المنطقة الخلفية لكن عدم موافقة أنديتهما وقفت حائلا دون انضمامهما للتشكيلة الوطنية لكن ثقتي كبيرة بلاعبينا الشباب لتعويض غيابهما .

وتعتبر نتيجة هذه المباراة، ذات أهمية كبيرة لدى الفريقين لأن الحصول على نقاطها تعني قطع نصف طريق التأهل للدور نصف النهائي خاصة وإن مجموعتنا تتكون من ثلاثة فرق فقط , كما إن المنتخب الأردني يسعى لرد الدين للفريق العراقي الذي تغلب عليه بهدف حمادي احمد في مباراتهما الأخيرة ضمن الجولة الحاسمة لتصفيات مونديال البرازيل , لكننا وبصراحة سنلعب من أجل الفوز ولن نفكر بأية نتيجة أخرى وهذا ليس كبيرا على لاعبينا , وما حصل من تغيير في تشكيلة الفريق العراقي خلال الفترة القصيرة الماضية أثبت للعالم بأن الكرة العراقية لا تزال بخير وإن العراق زاخر بالمواهب الكروية .

يشار إلى أن منتخبنا الوطني ليس في أتم الجاهزية لهذه المباراة حيث تأخر إعداد الفريق بسبب الإشكالات التي أثارها مدربه البرازيلي السابق زيكو والتي انتهت باستقالته من تدريب المنتخب فأضطر الاتحاد لإرسال الفريق إلى الدوحة لدخول معسكرا تدريبيا قصيرا بدون مدرب .

قبل أن يكلف الكابتن حكيم شاكر بمهمة قيادة الفريق لمباراتي البحرين وصربيا التجريبيتين قبل إلغاء المباراة الثانية لأسباب غير معروفة والاكتفاء بالوحدات التدريبية بإشراف حكيم شاكر ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم .

وأثار الكابتن شاكر موضوع اعتذاره عن الاستمرار بتدريب الفريق العراقي بعد انتهاء مباراة البحرين في تصريحات صحفية لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية , لكنه عدل عن قراره بعد تسميته رسميا من قبل اتحاد الكرة العراقي مدربا للمنتخب الوطني في منافسات بطولة غرب آسيا رغم التسريبات الإعلامية التي أشارت إلى أسماء أخرى مرشحة لتدريب المنتخب العراقي في البطولة منها عدنان درجال والإيراني علي دائي واريكسـون و فيليب تروسيــه و دومينيك لكن رئيس الوفد العراقي وعضو اتحاد الكرة المركزي علي جبار نفى تلك الأخبار رسميا وأعلن بأن حكيم شاكر هو من سيقود الفريق العراقي في مباريات البطولة

وأضطر الوفد العراقي للمكوث في الدوحة بانتظار صدور سمة الدخول الخاصة بالمدرب شاكر بعد أن كان من المقرر مغادرة الفريق إلى الكويت يوم الخميس الماضي . كل ذلك كان له تأثيرات نفسية سلبية على الفريق العراقي قبل دخوله إلى منافسات البطولة التي سبق له الحصول على لقبها مرة واحدة قبل عشرة سنوات وهو يطمح بالحصول على اللقب مرة ثانية لما يمثله ذلك من أهمية في رفع معنويات اللاعبين وهم يستعدون للدخول في بطولة خليجي 21 ثم تصفيات بطولة كأس الأمم الآسيوية قبل ملاقاة منتخب عمان في مباراة لا تقبل سوى خيار الفوز في المنافسة الأهم والأكبر وهي تصفيات مونديال البرازيل الحاسمة .

24/5/1209

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك