الصفحة الرياضية

اليوم موقعة ريال مدريد وبرشلونة

1409 09:01:00 2012-10-07

الرياضية / براثا نيوز

يستأثر ملعب كامب نو معقل فريق برشلونة على الأضواء خلال الجولة السابعة من الدوري الإسباني حيث يحل ريال مدريد بالساعة الثامنة وخمسين دقيقة مساء بتوقيت بغداد اليوم الاحد ضيفاً على غريمه الكتالوني في مباراة (الكلاسيكو) التي تمثل مسألة حياة أو موت بالنسبة لأبناء العاصمة.

 أن الليغا ما زالت في مراحلها الأولى، فإن برشلونة غرّد بعيداً في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن الريال الذي عانى من بداية متخبطة قبل أن يبدأ في تصحيح أوضاعه تدريجياً.

ويدرك لاعبو الريال أن الخسارة  تعني اتساع الفارق إلى 11 نقطة كاملة وهي فجوة يصعب تداركها في ظل النتائج القياسية التي تسابق الفريقان على تحقيقها في المواسم الماضية وندرة تعثر أي منهما.

وكان برشلونة على وشك فقدان نقطتين على الأقل خلال رحلته الأندلسية الجولة الماضية، إلا أنه سجل هدفين في الدقائق الأخيرة وقلب تأخره أمام إشبيلية إلى فوز (3-2) ليحقق نسبة نجاح كاملة في مبارياته الست بالمسابقة.

وبالمقابل، فاز ريال مدريد بسهولة على ديبورتيفو لاكورونيا (5-1) وهو ما بعث في جماهيره شيئاً من الطمأنينة قبل الزيارة المرتقبة لبرشلونة.

وأوروبيًاً، نجح الفريقان في تحقيق فوزين غاليين خارج ملعبيهما في دوري الأبطال، فالريال سحق أياكس الهولندي (4-1) بينما تفوق برشلونة على بنفيكا البرتغالي (2-0).

وحمل لقاء الريال خبراً ساراً لجماهيره حيث شارك النجم البرازيلي ريكاردو كاكا في التشكيل الأساسي للمرة الأولى هذا الموسم وصنع الهدف الثاني الذي سجله كريم بنزيمة وظهر بمستوى يبشر بعودته إلى سابق عهده بعد انتهاء جحيم الإصابات.

وترتفع أسهم كاكا في المشاركة أساسيا أمام برشلونة في ظل تصريح المدرب خوزيه مورينيو بأن صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل لا يقدم المستوى المطلوب، في حين يبدو الكرواتي لوكا مودريتش خارج الحسابات بالنظر لحداثة عهده بالليغا.

وبجانب تألق كاكا، كان انتهاء الجدل المثار حول علاقة مورينيو بالمدافع سرخيو راموس مكسباً آخر من لقاء أياكس حيث تبادل الاثنان الثناء عقب المباراة مما أزال كثيرا من التوتر في صفوف الفريق.

وعلى الجهة الأخرى، عاد برشلونة من لشبونة بنبأ غير سار هو تجدد إصابة قائده قلب الدفاع كارليس بويول حيث تعرض لخلع في الكوع ما يعني غيابه لمدة شهرين عن الملاعب برغم أنه كان عائداً للتو من إصابة أخرى في الركبة.

وبغياب بويول وعدم اتضاح موقف زميله جيرارد بيكيه المصاب هو الآخر فإن برشلونة قد يلجأ للعب بثنائي الوسط ألكسندر سونج وخابيير ماسكيرانو في خط الدفاع وهما خياران غير مطمئنين للمدرب تيتو فيلانوفا حيث تسببا في قبول هدفين من  إشبيلية.

ويتنافس على مركز خط الوسط كل من أندريس إنييستا العائد من الإصابة وأفضل لاعب في أوروبا هذا العام، وسيسك فابريغاس الذي استعاد بريقه مرة أخرى وسجل هدفين في شباك إشبيلية رفعاً من أسهمه بعد تعرضه لانتقادات بداية الموسم.

وحسابياً، تبدو نتيجة التعادل مرضية للطرفين فبرشلونة سيحتفظ بالصدارة بفارق النقاط الثماني، في حين أن الريال سيؤجل الاشتباك إلى مباراة الدور الثاني حين يُضيـّف (الكلاسيكو).

وأشاع  المدرب البرتغالي خوزيه مورينيو غموضاً بشأن التشكيل الأساسي لفريقه ريال مدريد الذي سيخوض به (الكلاسيكو) المرتقب امام غريمه اللدود برشلونة  في مسعى  منه للظفر في الموقعة بالرغم من ان تاريخ زيارات الريال الى كامب نو 19 انتصارا فقط و16 تعادلا مقابل 47 هزيمة، وهي ارقام لا تبشر بالخير، لكن الظروف مختلفة هذه المرة، حيث تنصب معظم الترشيحات لصالح الأبيض الملكي في ظل هبوط مستوى البارشا برغم نتائجه الجيدة ومعاناته من نقص عددي في خط الدفاع.

وفي ظل استبعاد الظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو لأسباب فنية، يبدو الخط الخلفي للريال مكتملا بوجود بيبي وسرخيو راموس كقلبي دفاع، وألبارو أربيلوا ومارسيلو كظهيرين.

ومع ثبات خط الدفاع، يثار جدل واسع بخصوص عناصر خطي الوسط والهجوم، فلا يزال مركز رأس الحربة حائراً بين الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو إيغواين، علما بأن الأول قدم مباراة رائعة امام أياكس وسجل هدفا استثنائيا بخلفية مزدوجة ، كما يتكهن البعض بأن مورينيو سيكرر الطريقة نفسها التي اتبعها امام مانشستر سيتي الإنكليزي بالدفع بثلاثة محاور ارتكاز في منتصف الملعب (الغاني مايكل إيسيان، والألماني سامي خضيرة، والإسباني تشابي ألونسو).

وما يثير حيرة مورينيو أكثر هو الدفع بأحد الثلاثي (الألماني مسعود أوزيل أو الكرواتي لوكا مودريتش أو البرازيلي ريكاردو كاكا) للقيام بمهام صانع الالعاب خلف رأس الحربة، والاخير ترشحه جماهير الريال للبدء أساسيا بعد استعادة بريقه وتألقه امام أياكس، كما أن الوافد الكرواتي الجديد قدم عروضا مقنعة منذ مجيئه، ليخطف مركز أوزيل الذي هبط مستواه بالمقارنة بالموسمين الماضيين.

وقد يستعين “مو” بإثنين منهم على حساب الأرجنتيني أنخل دي ماريا، الذي بوسعه تقديم إضافة هجومية في الشوط الثاني.

ومن المتوقع أن تظل الحيرة سائدة على تشكيل العملاق المدريدي حتى قبل دقائق من انطلاق (كلاسيكو الأرض)، غير أن بعض الأمور قد تنكشف في الحصة التدريبية الثانية قبل ساعات قليلة من موعد اللقــاء .

وذكرت الشركة المسؤولة عن انتاج وتوزيع اشارة البث التلفازي لمواجهة (الكلاسيكو) المرتقبة انها تتوقع وصول عدد متابعي هذه المباراة الى 400 مليون مشاهد حول العالم.

وستبث هذه الموقعة مباشرة في اكثر من 30 دولة عبر شبكات عالمية معروفة فيما سيتواجد في ملعب “كامب نو” ببرشلونة قرابة 500 شخص لتغطية المباراة، بين منتح وفني ومعلق، يعملون لأكثر من 30 محطة تلفازية.

وتقدمت اكثر من 20 محطة تلفازية بطلب من اجل ان تتولى بنفسها الناحية الانتاجية للمباراة، وهذا رقم قياسي لم يتحقق في السابق.

وعلى صعيد التوقعات .. توقعت أنثى القندس “مايــا” فوز فريق ريال مدريد على غريمه برشلونة في (الكلاسيكو) ، فعلى غرار الأخطبوط بول العرّاف، أقامت حديقة “سي لايف بينالمادينا” البحرية بمدينة ملقــا الواقعة بإقليم الأندلس جنوبي إسبانيا، احتفالية لأنثى حيوان القندس “مايا” للمراهنة على نتيجة (الكلاسيكو)، وسط اهتمام اعلامي كبير.

ولكن “مايــا” نجحت في تحطيم أسطورة الأخطبوط “بول”، بعد أن أصابت في ستة توقعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية، وتنبأت بفوز منتخب إسبانيا باللقب، فضلا عن التنبأ بفوز برشلونة بكأس الملك.

وتعتمد طريقة التوقع على وضع أنثى القندس أمام صندوقين يحتويان على طعام وبداخل كليهما علمان لكلا الفريقين المتنافسين، وتختار “مايا” الصندوق الذي يحمل علم الفريق التي ترشحه للفوز لتناول الطعام منـه.

على صعيد متصل يسابق برشلونة متصدر الدوري الاسباني الزمن من أجل تجهيز المدافع جيرار بيكيه الذي يتعافى من اصابة في القدم ليستعيد لياقته الكاملة قبل مباراة القمة أمام ريال مدريد وهي تقلق الفريق .

وتدرب بيكيه في صالة اللياقة البدنية واستبعده فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا من تشكيلة الفريق الذي سيخوض مباراة في التصفيات الاوروبية لكأس العالم 2014.

وقال تشابي في مؤتمر صحفي  “يبذل قصارى جهده كي يكون مستعداً.”

وأضاف “غاب عن المران لمدة عشرة أيام ، لذا فالأمر صعب، أعتقد أن فرصته في المشاركة تتساوى مع احتمالات غيابه عن اللقاء.”

ونظراً لغياب كارليس بويول بسبب اصابة بخلع في المرفق فمن المتوقع عودة خافيير ماسكيرانو واليكس سونغ للعب معاً في خط الظهر.

وقال تشابي “سوف يعطينا الفوز دفعة معنوية رائعة… سوف يكون هذا الفوز هو السابع على التوالي في الدوري الإسباني وسيجعل الفارق مع ريال يتسع الى 11 نقطة.”

10/5/1007

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك