الصفحة الرياضية

المنتخب العراقي يواجه نظيره العماني اليوم وسط امال لتعزيز الصدارة

1972 09:59:00 2012-06-12

يواجه منتخبنا الوطني بكرة القدم نظيره العماني في الساعه السادسة  من مساء اليوم  الثلاثاء  في ملعب النادي العربي في العاصمة القطرية الدوحة ضمن التصفيات الاسيوية الحاسمة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وسيلعب المنتخبان العراقي والعماني وفي جعبة كل منهما نقطة واحدة ، بعد ان تعادل العراق مع الاردن ، فيما خسر المنتخب العماني مع اليابان وتعادل مع استراليا.

ويحتل منتخب العراق حاليا المركز الثاني بمجموعته التي تضمه الى جانب منتخبات الاردن وعمان واليابان واستراليا ، بنقطة واحدة بعد تعادله الايجابي مع مضيفه الاردني بهدف واحد لمثله .

وتتصدر اليابان فرق المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين ، على عمان بثلاثة اهداف دون رد وعلى الاردن بسداسية دون رد ، يليها منتخب العراق بنقطة واحدة من مباراة واحدة بفارق الاهداف عن استراليا ثم عمان بنقطة من مباراتين .

ووعد مدرب المنتخب الوطني  البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب الوطني جمهور الكرة العراقي بتقديم مباراة رائعة امام عُمان برسم التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات كاس العالم عندما يتقابل الفريقان الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت بغداد والدوحة في ملعب النادي العربي القطري.

وقال زيكو في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس  في فندق ريجنسي في العاصمة القطرية الدوحة  ان " الذي يهمنا اننا نعمل بطريقة سليمة جدا ونعطي التوجيهات والتعليمات للاعبي المنتخب من اجل تطبيقها ولاننسى اهمية وجود الجمهور العراقي داخل وخارج العراق ونحن نعدهم بتقديم مباراة رائعة امام عُمان".

واضاف " نأمل ان يكون الفوز حليفنا كما نعدهم ببذل كل ما يمكننا بذله من اجل تحقيق الفوز وبصراحة فانني لم اكن راضيا عن مباراتنا امام الاردن ولكن ما حدث قد حدث والمهم ان فريقنا لعب ودافع حتى اخر ثانية من مباراة الاردن، ولابد من القول ان مباراة اليوم ستكون صعبة للغاية برغم ان المنتخب العراقي استعد لها استعدادا جيدا ونطمح لتحقيق نتيجة ايجابية فيها".

وتدث حارس مرمى عمان علي الحبسي في المؤتمر الصحفي قائلا" ستكون مباراتنا امام العراق واحدة من اهم مبارياتنا في التصفيات وستكون مباراة صعبة لان المنتخب العراقي منتخب كبير وقد استفاد من فترة الراحة التي حصل عليها بعد مباراته امام الاردن وسيكون علينا ان ندخل المباراة اليوم  بثقة عالية بوجود الوجوه الجديدة التي لعبت للمنتخب الاولمبي ومثل انضمامها للمنتخب الوطني اضافة كبيرة وعملت الفارق مع منتخبنا".

وقال لاعب منتخبنا الوطني علاء عبدالزهرة ان " مباراة اليوم امام المنتخب العماني ستكون في غاية الاهمية بالنسبة لنا ولابد ان نعوض فيها ما فاتنا امام الاردن واذا اردنا ان نتاهل الى نهائيات كاس العالم فان علينا ان نقدم افضل مستوياتنا في مباراة يوم غد التي اعدها مصيرية".

واضاف في تصريح لـ[أين] " بالرغم من وجود العديد من المباريات التي تنتظرنا لكن من الضروري ان تجمع النقاط منذ البداية لتكون في وضع مريح وقد لاحظنا ان المنتخب العماني ظهر بصورة مميزة في مباراة استراليا ولديه لاعبون شباب على مستوى عال ويمتلكون لياقة بدنية عالية ولابد من ان نقدم افضل مستوياتنا لنحقق الفوز على عمان "،مشيرا الى ان الفوز على عمان سيجعلنا بالمركز الثاني ولدينا مدة طويلة قبل مواجهة اليابان في الحادي عشر من ايلول المقبل".

فيما أكد اللاعب  نشأت اكرم لـ[أين]ان مباراة اليوم مع عمان لن تكون سهلة بل ستكون صعبة خاصة وان المنتخب العماني سيسعى لتحقيق الفوز كونه لم يجمع من مباراتين سوى نقطة واحدة بعد خسارته في المباراة الاولى امام اليابان وتعادله في المباراة الثانية مع استراليا في ظل اجواء حارة .

وذكر  اكرم" بالنسبة لمنتخبنا فلديه نقطة واحدة كسبها خارج ارضه وهو شيء جيد وان كنا نتمنى الخروج بثلاث نقاط الا ان الحظ لم يخدمنا "،مضيفا انه قد بات علينا الان ان نركز في المباراة مع عمان التي تعد في حسابات الذهاب والاياب في ملعبنا ، ومن الضروري الحصول على النقاط الثلاث وخاصة ان صفوفنا متكاملة ولا توجد اية غيابات وان شاء الله نقدم في مباراة اليوم مستوى افضل من مباراة الاردن وان نخرج بنتيجة الفوز". انتهى

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك