التقارير

القاعات الرياضية المغلقة في كربلاء بين الاهمال وخفايا التصميم الخاطىء من هو المسوؤل ؟

5656 15:43:00 2010-04-23

تشكو القاعتان الرياضيتان المغلقتان في كربلاء من الاهمال فيما يؤكد معنيون بالشأن الرياضي أن القاعة الرياضية المغلقة الحديثة في منطقة المحلق لاتصلح لاقامة البطولات الرياضية الدولية نظرا للاخطاء التي أرتكبت في عملية أنشاء هذه القاعة .

وبالنسبة لقاعة الحسين الرياضية التي شيدت في سبعينيات القرن الماضي والتي لازالت تحتضن البطولات الرياضية وكان أخرها بطولة التربيات العراقية بكرتي الطائرة والسلة تشكو الاهمال لاسيما من ناحية التنظيف "،ويؤكد أحد المعنيين بهذه القاعة فضل عدم الكشف عن هويته لموقع نون أن " القاعة الرياضية المذكورة كانت تفتقر الى الانارة ما دفع بالفرق المشاركة الى شراء أجهزة الفلوريسنت لانارتها قبل بدأ البطولة ، هذا فيما تنتشر النفايات ومخلفات الحمام في كل ركن من أركان القاعة بالاضافة الى مساطب جلوس اللاعبين والكادر التدريبي المستهلكة والتي تحاشت معظم القنوات الفضائية تصوريها خلال اللقاءات التي أجرتها مع اللاعبين والمدربين والممسوؤلين عن البطولة لما لها من أثار سلبية على سمعة الملاعب العراقية .

ويضيف المسؤول " خلال عملية توزيع الهدايا على الفرق الفائزة بالبطولة علق قضيب معدني بملابس أحد المسوؤلين في وزارة التربية العراقية أثناء نزوله على المدرج من المقصورة الرئيسية ساحة القاعة الرياضية .

أما القاعة الرياضية الحديثة العهد في حي الملحق والتي يؤكد المسوؤلون في مجلس محافظة كربلاء ان كلفة بنائها وصلت الى أكثر من خمسة مليارات وثلاثمئة وخمسين مليون دينار عراقي فهي ليست بأحسن حال من ناحية التنظيف من سابقتها رغم أن إفتتاحها لم يمضي عليه سوى خمسة شهور بأكثر تقدير . هذه القاعة رغم الاهمال الا ان المختصين بألوان الرياضة داخل القاعات المغلقة يؤكدون فشلها دوليا من ناحية التصميم .

مدرب نادي الشرطة محمد حمزة وخلال بطولة الدوري العراقي الممتاز بكرة اليد الذي جرت مرحلة الذهاب منه في كربلاء على القاعة الرياضية الانفة الذكر أكد لموقع نون الخبري " ان الساحة المخصصة للعلب لاتبعد سوى نصف متر عن الجدار الاسمنتي السميك الذي يحيط بالقاعة وباتالي فأن أية مزاحمة بين اللاعبين تؤدي الى إرتطامهم بالجدار ما يؤدي الى نتائج لاتحمد عقباه ". ويضيف " أصيب لدي سبعة لاعبين أسياسيين أثناء المباريات أحدهم لاعب في المنتخب الوطني وقد كسرت ساقه ، هذا ناهيك عن ضعف التنظيم الذي اجبر الفرق على لعب مباراة كل يوم بدون أستراحة لاسباب مجهولة فرضتها اللجنة المنظمة للدوري ما أصاب الفرق المنافسة والاعبين بالارهاق ".

وتابع " المسؤلون عن الرياضة غادروا كربلاء بعد حضورهم ساعتين فقط من المباراة الافتتاحية تاركين الفرق المتنافسة وهي تقارع عملية دفع الايجارات بالفنادق السياحية والاصابات التي يتعرض لها اللاعبون بالاضافة الى حالات المرض التي تصيب اللاعبين داخل الفنادق والتي تعتبر عملية نقلهم الى المستشفى مجهدة جدا خاصة من قبل الكادر التدريبي والاجراءات الامنية أثناء محاولته الرجوع الفنادق داخل مركز المدينة المغلق امام حركة سير المركبات ليلا ".

موقع نون خاص

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 75.82
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك