التقارير

مرشح الائتلاف الوطني العراقي (316 ) تسلسل (2 ) في محافظة المثنى : الائتلاف الوطني سور لجميع أطياف الشعب العراقي و بناء دولة المواطن وليس دولة المسؤول

4030 16:59:00 2010-02-24

أجرى اللقاء :عزيز الجابري في بيت احتضنته قلوب المحبين ... وجدناه يحتضن الجميع بلهفه الابن المتعب لمدينه أهلها الزمن ... قرأنا من ملامح وجهه إصرار التغير وحب العمل الصادق السليم ... كونه يجمع صفات الإنسان الإداري الكفوء ومرونة المسؤول القريب من المجتمع ... استقبلنا بابتسامته الجميلة المعروفة عليه ورحب بنا أجمل ترحيب وعند دخولنا إلى منزلة راءيناه بلا حراسة أو كرافانات مفتوحة أبوابه لكل الناس فهو يقضي جل وقته بمتابعة أمورهم وقضاء أعمالهم ومتمكن على الإبداع والعطاء ... يعتبر من الشخصيات التي تتمتع بالكفاءة والنزاهة والقدرة على العمل والإبداع بحكم كونه رئيس مهندسين ومن العوائل التي عانت الويلات في زمن النظام البائد حيث اعتقل وسجن اربع من اخوته في زنانين الأمن والاستخبارات إذ هو حاصل على العديد من الشهادات منها الاكاديمة العربية للعلوم والتكنولوجيا وللنقل البحري من الأمارات العربية المتحدة سنة 1987 و شهادة رئيس مهندسين من أكاديمية الخليج العربي في البصرة سنة 2008 حاصل على أكثر من 15 دورة وشهادة في مجال عملة عضو في جمعية المهندسين البحريين البريطانية يجيد التكلم بلغتين الانكليزية والألمانية عمل مهندسا للشركة الملاحة ثم انتقل إلى العمل في أحدى شركات الأعمار كمديرا لها بعد سقوط النظام البائد شغل منصب رئيس المجلس البلدي وقائم مقام قضاء الخضر في نفس الوقت لخدمة أبناء قضائه استطاع من أن يشكل فريق عمل متكامل في ا من اجل توفير ابسط مستلزمات العيش وخصوصا بان القضاء كان يعاني من فقر وإهمال ونقص كبير في الخدمات أبان العهد البائد ساهم وبشكل مباشر وكبير في أعمار قضائه انتخب عضو مجلس محافظة عن قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة هو المرشح الأستاذ ماجد عبد الله عبد الكريم الجابري في قائمة الائتلاف الوطني العراقي (316) تسلسل (2):ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأجرينا معه هذا اللقاء : كيف تستقرؤن الإقبال من قبل الناخب العراقي على المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة؟ وماذا تقولون للناخب الذي يرفض المشاركة في الانتخابات وخصوصا بان الشارع العراقي يتساءل لماذا انتخب ؟ ومن انتخب ؟ فكيف ترد على هذا التساؤل ؟ج : لاشك أن الناخب العرقي قد أدرك أهميه الانتخابات في تحديد ورسم مستقبلنا ومستقبل أبناءنا واعتقد أننا سنشهد إقبالا كبيرا وخصوصا أن المرجعية العليا الرشيدة قد قالت كلمتها والتي لاتقبل التأويل في ذلك .أما لماذا انتخب ؟ فأننا ننتخب لضمان المستقبل ولنحافظ على هويتنا ناهيك عن نقل المواطن العراقي المبتلى من الواقع الصعب الذي يعيشه إلى واقع أخر ومستقبل مشرق من خلال اختيار الشخص الكفوء والنزيهة القادر على أدارة البلاد والنهوض بالواقع المتردي .أما من انتخب ؟ فليكن الجواب على هذا السؤال ما حدده سماحة الإمام السيستاني ( دام ظله ) إلى اختيار الإنسان المستقيم الصالح الذي يخاف الله وذو كفاءة عالية لإدارة البلاد ، ورجال المجلس الأعلى الذين تسلموا زمام الأمور في بعض المحافظات واخص بالذكر منها النجف الاشرف وذي قار والديوانية كانوا نعم الرجال المخلصين في البناء والأعمار واستطاع من تحقيق الانجازات الكثيرة لمحافظات رغم الظروف الصعبة التي كانت تواجههم في الجانب الأمني وكذلك كانت لقيادات المجلس الأعلى والائتلاف الوطني العراقي الدور الكبير والبارز في تحقيق الانجازات المتحققة للبلاد .

* ما هي حظوظ الائتلاف الوطني في الانتخابات النيابية المقبلة وعلى ماذا يرتكز في ثقته بجماهيره وكيف تقيمون مواقفه من القضايا السياسية والقضايا العامة في البلاد.

ج: الائتلاف الوطني العراقي أن شاء الله له حظوظ كبيرة وذلك لتعدد أطيافه المكون له وتعدد شخصياته المعروفة بمواقفها الحقيقة الوطنية والتي لا تختص على شخص واحد وكذلك احتوائه وشموله على التيارات السياسية والدينية .وان البرنامج الذي طرحة الائتلاف الوطني العراقي برنامج واضح وشمولي شمل كل شرائح المجتمع ومطابق لطموح الشعب العراقي وسوف يطبق بعد الانتخابات مباشرة وسيحدث نقلة واقعية وتغير شامل في حياة المواطنين .أما فيما يخص المواقف السياسية والقضايا العامة في البلاد فالائتلاف العراقي انبثق وتكون لكي يرسم المسار الصحيح للبلاد وهو مرسوم ضمن خطط فعلية نابعة مما يريده الشعب العراقي وتوافق طموح الخيرين والشرفاء.* ما هي الأفكار والتصورات التي تحملونها لتغيير واقع عمل مجلس النواب المقبل؟ وما الذي تسعى القائمة لتحقيقه من خلال برنامجها الانتخابي؟ في جانب الخدمات ... الاقتصاد...مكافحة الفساد الإداري...تحسين الوضع المعاشي .

ج: أن من أهم الأفكار هي أن لايدخل مجلس النواب كل من تلطخت يده بدماء أبناء العراق وكذلك لابد من تفعيل عمل لجان المجلس رقابيا والمراجعة الدورية لأداء الوزارات ورئيس الوزراء وكذلك أيجاد آليات مناسبة من اجل التواصل مع الناس فمع الأسف الشديد أن النائب فور وصولة لمجلس النواب يغلق نفسه بشرنقة وحمايات وأطواق أمنية في الوقت الذي يجب أن يكون مندكا ومنغمسا في حياة الناس الفعلية والواقعية ولا يختص بشريحة معينة من الناس يجب عليه الانفتاح والتواصل مع كل شرائح المجتمع فلولا أصواتهم لما وصل إلى مجلس النواب ومن خلال هذا الانفتاح سوف يستطيع أن يراقب بواقعية اثر الخدمة التي تقدم لكل الشرائح .أما فيما يخص الجانب الاقتصادي فيجب أن يكون التطوير الاقتصادي حقيقي وليس تنظيري كما حدث في الأعوام السابقة نريد أن نبني اقتصادا مرنا يرعى تعدد المصادر فيه وليس أحادي هش يعتمد على النفط فقط بينما نرى بقية الثروات موجودة مبددة ومهدورة أو منسية وغير مفعله وهي كثيرة ووفيرة في العراق الذي كان لابد أن يكون الدولة الصناعية والزراعية الكبرى في المنطقة .أما فيما يخص الفساد فلابد من علاجه والائتلاف الوطني العراقي في برنامجه الواسع والكبير وضع حلولا لمعالجة وانتشال هذا المرض الخطير الذي يعم مؤسساتنا ودوائرنا وعلاجه يبدأ بمحاسبة المسؤولين الكبار قبل أي احد ومعاقبتهم حسب القوانين والدستور العراقي مهما بلغ قربهم من الحكومة ومسؤولياتهم أو انتماءاتهم الحزبية وإعلان ذلك أمام الأعلام حتى يتحقق الردع على كل المستويات ويتم مراقبه المسؤول حتى من الجهة التي تتبناه وبذلك يخاف الموظف الفاسد الصغير ما دام الوزير يحاسب وبالتالي نحقق العدالة ولكن ما يحدث اليوم وللأسف على العكس فنرى الموظف الصغير تطبق عليه أقسى العقوبات ونرى الفساد يعم وزارتنا ووزرائنا .نحن نريد من الجهات السياسية التي تتبنى المشروع الوطني أن يكونوا في خدمة الشعب وليس الشعب في خدمة السياسي وان ننظر إلى المواطنين بعين واحدة وبنظرة واحدة وان لا نفرق بين أطياف المجتمع .

* لعلاقتكم بالواقع ( مثلا الزراعي أو التربوي أو الطبي ) ومن خلال طبيعة اختصاصكم كيف تنظرون إلى هذا الواقع ... في العراق وما السبيل للنهوض به نحو الأفضل.

ج: بالنسبة للواقع الزراعي ... فالعراق يعيش كابوسا زراعيا فالوضع الزراعي بائس جدا وهل من المعقول أن نستورد الخضروات والفواكه والحنطة ...الخ ونحن بلاد النهرين نحن بلد الزراعة ...الائتلاف الوطني العراقي وضع خطة مرسومة ضمن برنامجه لإنقاذ الفلاح أولا وانتشاله من فقرة ثم أعادة تأهيله للممارسة دورة وكذلك لابد من تأهيل وإعادة بناء وليس صيانة لمنظومات الري والبزل وتوفير كل مستلزمات الزراعة ومقوماتها وكذلك توفير الآلات والمعدات الزراعية والبذور والأسمدة الكيماوية هذه الأمور كلها من أولويات الائتلاف الوطني العراقي لإنقاذ هذا الواقع .أما فيما يخص قطاع التربية ... فنحن متخلفين حتى عن الدول الفقيرة ولا يمكن أن أطالب التربوي بأداء عمله ودورة قبل توفير كافة المستلزمات الضرورية ولابد من جعل التربوي محط أنظار وعناية الجميع حتى ينعكس ذلك على حبه لعملة وتفانيه في خدمة أبنائنا ..... فهل من المعقول أن المعلم لا تتوفر له مقومات العيش الرغيد هذا الذي قال عن الرسول الكريم محمد (ص) ((قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا)) وأنا هنا من منبركم الحر انحني للمعلمين أجلالا واحتراما على الدور الذي يقدمونه في أحللك الظروف واعتبر هذه الشريحة اصلاء وكرماء لما يقدمونه من خدمة جليلة للنهوض ببلدنا العراق ونحن في الائتلاف الوطني العراقي لم ننسى هذه الشريحة المهمة والكبيرة فلقد أوليناهم اهتماما كبيرا ووضعنا خطة من اجل تحسين الواقع المعاشي للتربويين أما فيما يخص المناهج الدراسية وبناء المدارس فلدينا خطة واسعة لأعاده تأهيل وبناء المدارس وطبع مناهج تربوية حديثة .فيما يخص الجانب الطبي ... اعتقد أن الجانب الطبي يعاني من نقص شديد في كل الجوانب من قلة ونقص في الأدوية والمستشفيات والأطباء والكوادر المهنية العاملة ولابد من إسعاف هذا القطاع المهم لأنه مرتبط بحياة المواطنين باعتبار أن المجتمع السليم صحيا مجتمع منتج وعامل وفعال وان شاء الله النهوض بهذا الواقع الصحي من خلال أنشاء المستشفيات الحديثة وإعادة الكفاءات الطبية من خارج البلاد وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية مع مراعاة الحالة المعاشية للمواطنين وتفعيل عمل اللجان الطبية فيما يخص ببعض ضعاف النفوس وتحديد أسعار موحد لكشوفات الأطباء وتوفير المستشفيات التي تعالج المواطنين بأسعار زهيدة .

* لقد همشت محافظة المثنى كثيرا في الفترة البرلمانية الماضية لعدم وجود ممثل لها في البرلمان هل سنلاحظ تغيرات في المحافظة في الفترة البرلمانية القادمة .

ج: المحافظة مثلت لكن مثلت من نواب من خارج المحافظة ومع احترامي واعتزازي لهم لم يصلوا المحافظة ولا مرة واحدة ولم يتكلموا باسم المحافظة أبدا ذلك كان بسبب أن القائمة مغلقة هذا الأمر ألان يختلف فالقائمة مفتوحة ويوجد الكثير من أبناء المحافظة مرشحين هنا يجب أن يكون للناخب كلمة في اختيار المرشح الذي يمثله المرشح الذي يستطيع أن يجلب شيئا للمحافظة ، أن يرتقي بمحافظته من خلال جلب مشاريع استثمارية كبيرة وحيوية ومهمة وكذلك يستطيع أن يقدم شيئا لمحافظته ولبلدة .نعم أن شاء الله سنلاحظ تغيرات كثيرة ومهم في المحافظة خلال الفترة البرلمانية القادمة وستشهد المحافظة بأذن الله مجالات واسعة من خلال الأعمار والازدهار وسنعمل جاهدين على توفير اكبر فرص العمل من اجل أبناء محافظتنا .

لنتكلم عن محافظة المثنى هل انتم راضون عن ما قدم في الفترة السابقة وهل لديكم أفكار ورؤى تحملونها لتغير واقع المحافظة .

ج: نحن حتما غير راضين وسنعمل جاهدين من اجل جعل المحافظة صناعية وتوجد لدينا العديد من المجالات اذكر منها ( صناعة الاسمنت - الملح - التنقيب عن النفط وانتاجة ) هذا الأمر سيؤوي إلى امتصاص البطالة ، مع العلم أن المواد الأولية لصناعة الاسمنت المتوفر في محافظتنا تكفي لإنشاء 10 مصانع كل مصنع قادر على استيعاب 2500 عامل وهذا بالتالي سيحقق لنا نسبة تشغيل 25000 عامل وهذه نسبة كبيرة جدا وسوف تقضي على البطالة المتوفر في محافظتنا ، وكذلك سنهتم بالواقع الزراعي في المحافظة من خلال دعم ومساعدة الفلاح وسوف نشجع أصحاب الحرف والمهن الصناعية وسنعمل جاهدين على توفير القروض لهم من اجل النهوض بواقعهم المعيشي .

* هل تتوقعون تغير الخارطة السياسية المقبلة لما بعد انتخابات البرلمانية المقبلة

ج: نعم نتوقع تغير كبير في الخارطة السياسية المقبلة لان المواطنين أصبحوا أصحاب تجربة في الانتخابات وعرفوا من هم الذين يخدمون البلد ومن هم القادرين على أرجاء الأمور إلى زمامها الصحيح .

* ما هي ابرز القضايا والملفات المهمة في البرنامج الانتخابي للائتلاف الوطني العراقي بحسب الأولويات المطروحة

ج: برنامجنا في الائتلاف الوطني برنامج موسع وشامل كما قلت مسبقا ونحن نوعد المواطنين بأننا قادمون لخدمتهم وتحقيق مصالحهم أن شاء الله و من برامجنا هو حماية حقوق الإنسان تكوين دولة ترعى الفقراء وكذلك تفعيل دور مجلس النواب التشريعي، والإسراع في سن القوانين التي سن عليها الدستور،إعطاء ملف الخدمات الأولوية في برنامج الحكومة، تأمين البطاقة التموينية، وترشيدها، وتحسين نوعيتها بما يضمن وصولها إلى الطبقات المحرومة والفقيرة ، مكافحة الفساد الإداري والمالي ، إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء من السجون،تفعيل دور هيئة النزاعات الملكية،تشجيع الاستثمار الوطني والأجنبي في المشاريع؛ خاصة المشاريع النفطية والغازية، والثروات الطبيعية بما يحفظ المصالح الوطنية،الاهتمام بطاقات الشباب وتطويرها،الاهتمام بضحايا النظام السابق ، تأمين البطاقة التموينية، المرأة هي نصف المجتمع، وهي ركيزة أساسية في النهضة الحضارية الشاملة للبلاد، ولابد من دعمها ومساعدتها في الاشتراك في الفعاليات السياسية والعلمية والاجتماعية، العمل على تحسين المستوى المعاشي للمتقاعدين، التأكيد على البعد الحضاري، والتاريخي، والديني للعراق، وحماية عتباته المقدسة، وكنوزه الأثرية، وتشجيع السياحة، وتوفير المستلزمات الضرورية لإنجاحها ، بذل أقصى الجهد لإخراج العراق من الأحكام المجحفة به من الفصل السابع، وإزالة جميع الآثار والتبعات السلبية التي ترتبت عليه هو برنامج شمولي لكل فئات المجتمع .

* كلمة أخيرة تود توجيهها إلى الناخبين من أبناء محافظتك وماذا توعدهم في حال فوزكم أن شاء الله .

ج: أقول لأبناء محافظة المثنى أن مشاركتكم في الانتخابات أهمية كبرى وأنا أتعهد لكم أن أخدمكم بكل ما أعطاني إياه الله عز وجل من خبرة وإمكانية ليلا ونهارا وان أكون لكم أخا وعونا في نصرة المظلوم وان أكون عند حسن ظنكم وأوفر كل السبل الكفيلة بالتواصل معكم وبصورة دائمة من خلال فتح مكتب خاص في محافظتي لحل مشاكلكم ومعاناتكم وإيصالها إلى المسؤولين والله الموفق .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي عبدالله عايز الغليظاوي
2010-04-12
لنا الثقه الكبيره بالاستاذ ماجد عبدالله عبدالكريم وانه اهلا لها بمعنا الكلمه ولاكن مع الاسف الشديد لم يتوفق في مقعد في البرلمان وشكراً
ابو احمد الغانمي
2010-03-31
لسوء حظ المحافظه وعدم معرفة الناس الاختيار لم يصل ابا عباس الى البرلمان ولكن يبقى الذهب وان غطاه التراب وانا واثق بان هذا الشخص له خصوصيه في قلوب المؤمنين اخدم اهل السماوه من مجلس المحافظه لمعرفتي بك انك لا تريد الا الخدمه لاهلك واعلم بانك موجود بقلب كل من عرفك وعرف اخلاقك وقدرتك على تمثيل ابناء المحافظه في البرلمان فلك مني كل الاحترام والتوفيق وسددك الله لخدمة الناس ( الغانمي)
المحامي احمد الزيادي
2010-03-27
بديتا اهنئ الشعب العراقي ولا سيما ابناء محافظة المثنى الابرار بمناسبة العرس الانتخابي فقد عبرو عن ارادتهم التي كانت محصورة في جواهرهم ولان هم وبكل ثقة يختارون من يمثلهم وبأرادتهم هذا واتقدم بشكري الى الاستاذ الفاضل ماجد الجابري واقول نحنو اخترناك تمثلنا لكن من سوء حظ المحافظة وقلت تمثيلها البرلماني لم ترقى الى استحقاقك لكن تبقى انت من تمثلنا وهذا عهدا على انفسنا يا ابا عباس
علي ابو حسين
2010-03-14
لنا الثقه الكبير بالسيد ماجد عبدالله سادود نحن قضاء السلمان وذلك لما يمتلكه السيد ماجد من الدقه في القرارات والعمل الجاد
ابو هناء الحساني
2010-03-03
نحن في الرميثة واثقين باهلنا في مدينة الخضر وباقي مدن المحافظة سوف يكون يوم 7/3 عرسا لمجاهي تيار شهيد المحراب لانه المعبر الحقيقي لآمال ابناء المحافظة وكلنا ثقة بان المجاهد المهندس ماجد هو اول من سيمثلنا في البرلمان لانه من عائلة تستحق ذلك وانهم من تلاميذ شهيد المحراب والشهيد البطل ابا احمد الرميثي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 75.82
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك