التقارير

كراهية الغرب للمسلمين بسبب الوهابية


 نعيم الهاشمي الخفاجي ||

 

الطرف القوي هو يفرض مايريده، يجعل الإرهاب اعتدال، ويجعل ضحايا الإرهاب مجرمين، ويعتبر الذي يقاتل الإرهابيين ويهزمهم إرهابي شرير يجب أن يقتل، المجاميع التكفيرية الإرهابية منبعها منبع واحد، وهو الفكر الوهابي، والجميع يعلم الوهابية صنيعة استعمارية ومن اشرف على صناعتها وزير المستعمرات البريطاني همفر، ومذكراته ترجمت حتى للغة العربية وتم طباعتها.

لذلك كل المجاميع الإرهابية التكفيرية هي نتاج المدرسة الدينية السعودية الوهابية الحاكمة، ولايمكن لدول الاستعمار الاستغناء عن خدمات المجاميع الارهابية الوهابية التي دمرت شعوب عربية ومسلمة خدمة للاستعمار، بل حتى الاستعمار نفسه عجز عن تدمير الشعوب العربية والمسلمة مثل مافعلت المجاميع الوهابية التكفيرية.

ضمن فتاوى شيخ المفخخين أحمد بن تيمية أن الشيعة وحتى وان تابوا لايتم سبي الأطفال والنساء، بل يتم حرقهم وهم احياء، الإيزيدية نادية مراد قالت بشهادتها انها رأت مئات النساء الشيعيات التركمانيات والشبكيات في معتقلات داعش تم قتلهن بطريقة الحرق بالنار، انا لم ولن ألوم الداعشي المجرم فهذا ضحية فتاوى ابن تيمية الذي أفتى بحرق الأطفال والنساء الشيعة وعدم قبول حتى التوبة.

العمليات الإرهابية الوهابية التي وقعت في بلدان الغرب وخاصة في فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وغيرها من البلدان الاوروبية، بالتأكيد تولد شعور في كراهية العرب والمسلمين، ويدفع ثمنها أبناء الجاليات العربية والمسلمة المقيمين بالغرب، كل الكراهية بسبب أعمال التيارات الوهابية، وقد استغلت الأحزاب اليمينية المتطرفة، وجود حدوث عمليات إرهابية من تنفيذ المسلمون الوهابية، في شعاراتها الانتخابية، وأصبحت هذه الأحزاب تترأس برلمانات دول أوروبية.

باتت عمليات دهس المواطنين بشوارع أوروبا او تعرض مواطنين لعمليات طعن بالسكاكين بشوارع الدول الغربية ظاهرة مألوفة، في ألمانيا حدثت عمليات كثيرة بضرب المواطنيين بسواطير من قبل شباب عرب قادمين من سوريا وتونس بشكل خاص، يعتنقون الدين الإسلامي الوهابي.

اكيد هذه العمليات الإرهابية تولد شعور غاضبة لدى الكثير من العنصريين في اوروبا، على سبيل المثال، في فرنسا حدثت عملية  قتل مواطنين قادمين من الشرق الاوسط، شهدت فرنسا خلال العام الماضي وقوع عدة جرائم ضد ابناء الجاليات العربية والمسلمة، منها   أقدم رجل فرنسى أبيض يبلغ من العمر 69 عاما، وهو سائق قطار متقاعد، على استهداف أجانب أكراد، فقتل ثلاثة منهم، واعتبرت جريمة كراهية وعنصرية.

 أن هذا الرجل نفسه اتهم قبل عامين بطعن مهاجرين اثنين بسكين فى مخيم بالعاصمة الفرنسية، ولديه أسلحة مسجلة، واعترف الرجل بأنه «يُكنّ كراهية للأجانب وأصبحت حالته مرضية تمامًا»، وأنه «كان يرغب دائما فى قتل مهاجرين وأجانب» منذ أن تعرض منزله لسطوٍ فى 2016 على يد مهاجرين.

انا شخصياً اعيش بالغرب منذ ثلاثين سنة، كل الأحزاب العنصرية يستغلون وجود الأجانب للكسب الانتخابي، لكن لم تصل بغالبيتهم لمرحلة لقتل الاجانب والتقرب بهم إلى الله عز وجل، مثل ماتفعل ذلك التيارات الوهابية التكفيرية، قبل ثلاثين سنة كان عندي جار طيب علاقته معي جيدة، وزوجته على عكسه في علامات وجهها لاترتاح لي، نفسه هذا الرجل قال لي اعذرني زوجتي عنصرية تكره كل الاجانب، بمرور الوقت بدأت تسلم وغيرت موقفها تجاه الأجانب، لذلك أعضاء الأحزاب  العنصرية فى الغرب، يكرهون الأجانب بسبب الخطاب السياسي للأحزاب العنصرية، ساسة الأحزاب العنصرية يكرهون الاجانب  ويطالبون بمنع دخولهم الى دولهم دون أن يحرض على قتلهم، لكن هذا الخطاب يولد كراهية ضد العرب والمسلمين.

اول ماوصلت للدنمارك قبل ثلاثين سنة، كان الحزب العنصري لايحصل سوى مقعد او مقعدين في كل دورة انتخابية، لكن بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، حصد مقاعد كثيرة وبات عن طريقه تشكل الحكومات.

في إحدى الانتخابات كانت المنافسة شديدة مابين زعيم الحزب الديمقراطي الدنماركي المستر باول راسموس، انسان طيب بمعنى الكلمة، وبين المرشح يمين الوسط انس اندرسن، والذي شغل فيما بعد امين العام لحلف الناتو، وقف انس اندرسن يوزع أوراق دعايته الانتخابية في مركز العاصمة كوبنهاكن بشارع المشي، شاهده صديق لي كوردي فيلي اسمه مله جاسم، تقدم تجاه مله جاسم قال الى أنس اندرسين مبروك انت فائز مقدماً، قال له كيف عرفت انا افوز، قال له انت راح تطرد اللاجئين والعرب والمسلمين من الدنمارك، نظر إليه انس اندرسين وهو يضحك قال له انت من اي بلد، قال له من العراق، نظر إليه، قال له انا لست صدام حسين ولست اقود دولة مثل الصومال، انا يحكمني الدستور، وقال له نعم ارفع شعارات ضد الاجانب، وعندما افوز اطمئن ما راح أسيء إلى أي احد، وربما بعهدي يتم تشريع قوانين تخدم الاجانب، وفعلا فاز انس اندرسين وبعهده صدرت قوانين كثيرة لصالح الاجانب وليس ضدهم.

الإدعاء الفرنسى اعتبر جريمة قتل الأكراد على أنها جريمة كراهية وليست جريمة إرهاب، وذلك لعدم  وجود أيديولوجية يتبناها القاتل تحض مباشرة على القتل كما يفعل الدواعش وجماعات التطرف العنيف.

نعم لايمكن مقارنة مافعله العنصري الفرنسي مع إجرام التيارات الوهابية التكفيرية، المفكر المصري الاستاذ سامح عسكر، كتب تغريدة بصفحة في منصة إكس، يقول، ‏الشيخ أبو إسحاق الحويني يفتي بقتل من يجهر بالنية في الصلاه بناء على فتوى ابن تيمية.

يعني مجرد ما تقول في الصلاة (نويت أن أصلي كذا ) اصبحت حلال الدم عند السلفيين، وكل بتحريض من المجرم الأول والمرشد الروحي للإرهابيين ابن تيمية.

انتهى،  ساعد الله الشيعة والمتصوفة اذا الاجهار في النية او في  بسم الله الرحمن الرحيم تصبح معرض لقطع الرقبة فهذه كارثة.

بكل الاحوال لازال الجدل مستمرا في فرنسا  حول التوصيف القانوني لنوعية الجريمة وأن جريمة قتل الاكراد  الثلاثة نتيجة للعنصرية وردود فعل للمواطن سرق بيته على أيدي مجموعة من المهاجرين الاجانب، لذلك الجريمة لا تعتبر إرهابا، لأنها لم  تكون ذات طابع أيديولوجي يعتبر قتل الآخر وسيلة تقرب إلى الله عز وجل.

مشكلة المهاجرين والمهجرين العرب بشكل عام والعراقيين بشكل خاص، هم ضحايا الأنظمة العربية الفاشستية، وضحايا النظام السياسي العراقي الجديد الذي حكم العراق بعد سقوط نظام صدام الجرذ الهالك، انا كاتب هذه السطور، ذهبت وتوسلت بالمسؤولين بالعراق الجديد لكي أعود لوظيفتي حتى أعود إلى بلدي العراق اكمل ماتبقى من حياتي، لكن لم ولن يسمعني احد، وإلا لو الحكومة العراقية الحالية تسمح بعودة المعارضين السابقين من المستقلين لدوائرهم بالعراق لعاد الكثير منهم وانا اولهم، ياليت وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية تجد لي حل لمشكلتي لتركت الدنمارك وعدت إلى بلدي العراق.

قبح الله وجوه كل شخص سواء كان سياسي او قاضي يؤمن بفكر البعث الطائفي يكون سبب في منع العراقيين بالعودة إلى بلدهم العراق،  قبل فترة صادقني بالشارع مخلوق عنصري تصرف تصرف سيء رديت عليه بثلاث اساءات قلت له هذه لك، والثانية إلى المسؤول العراقي الغبي الذي قبل بالظلم، والثالثة بوجه القاضي البعثي الحقير الذي أمن المحاسبة واصدر بحقي قرار رفض ظالم امتداد لحقبه ظلم حكم سيده صدام الجرذ الهالك، والله انا واحد من الذين استمر عليهم ظلم صدام الجرذ واوباشه ليومنا هذا، رغم أن الحكومة ومنصب القائد العام للقوات المسلحة يتزعمه شخصية شيعية أيضا تعرض لظلم صدام الجرذ، شيء عجيب لا تصدقه العقول.

 

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

6/10/2023

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك