التقارير

قارئة الفنجان تطيح بأبرز قادة "داعش" الارهابي بمخطط "حب".. قصة جديد لخلية الصقور


كشف موقع رسمي أميركي، عن قصة استخبارية عراقية أطاحت بقيادي بارز في تنظيم داعش الارهابي عبر "قارئة الفنجان" ثم سلسلة من قيادات التنظيم، مشيدًا بالجهود الاستخبارية التي تبذلها خلية الصقور العراقية.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الأمن الداخلي الاميركية " Homeland Security Today"، على لسان الكاتبة "ان سبيكر هارد وارديان شاكيكوفك"، تفاصيل عمليات استخبارية نوعية نفذتها خلية الصقور نقلًا عن لسان رئيس الخلية أبو علي البصري، واصفة دور الخلية بـ "المهم والنادر"، مشيرة إلى قصة النقيب حارث التي أنقذت العاصمة بغداد من 30 هجمة انتحارية.

وكشف البصري، وفق الموقع، عن قصة جديدة كانت ثمرتها الإطاحة بقيادي بارز في تنظيم "داعش" الارهابي اخترق العاصمة بغداد مرات دون أن تتمكن السلطات الأمنية من اعتقاله، فلجأت الخلية إلى "قارئة الفنجان". 

يقول البصري، إن الاستخبارات العراقية والقوات الأميركية حددت مكان إسماعيل (ليس اسمًا حقيقيًا) كأحد القادة الرئيسيين في داعش وعلمت أنه عاد كثيراً إلى بغداد لزيارة زوجته، ثم بدأوا في محاولة لمعرفة متى ستكون الزيارة القادمة، حتى يتمكنوا من القبض عليه.

ومع ذلك، كان إسماعيل متكلفًا، فعلى الرغم من المراقبة على المنزل، تمكن بطريقة ما من الدخول والخروج من بغداد دون أن يتم اكتشافها

وضع أبو علي البصري ومجموعته بحكمته وذكاء خطة لإرسال إمرأة تدعى "قارئة الفنجان" لهذا المهمة، حيث طرقت باب زوجة إسماعيل، بزعم القيام بمهمة حب، ودخلت مع زوجته في نقاش حول كيفية إبقاء زوجها "مغرمًا بها" من خلال ممارسة "التعويذة السحرية".

"أعطني فقط شعرة واحدة من رأس زوجك، وأستطيع أن أصنع لك جرعة حب تجعله مجنوناً في حبك"، هكذا وعدت العرافة الاستخبارية زوجة إسماعيل وقالت:  "إليك رقم هاتفي، اتصل بي عندما يعود وتكون شعرته جاهزة. أعدك أن هذا سوف ينجح".

على الرغم من أن داعش سلط أضواءه في عام 2014 على عرافين وقطعت رؤوس خمسة منهم في الموصل، إلا أن زوجة زعيم داعش كانت قلقة من وجود النساء الأخريات في حياة زوجها في الموصل، فقبلت عرض "قارئة الفنجان" بسهولة.

انتظرت عودة زوجها المفاجئة واتصلت على الفور بـ"قارئة الفنجان" بسرعة فور تمكنها من أخذ شعر من رأس زوجها. مكّنت هذه الدعوة فريق أبو علي البصري من الانقضاض وأخذ الرجل بنفسه، مما أدى إلى سلسلة من الاعتقالات ذات الصلة وإسقاط سلسلة من كبار قادة داعش .

وبالمثل، يتذكر أبو علي قصة علمت فيها قواته أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري كانت في طريقها إلى بغداد، والسائق يرتدي سترة ناسفة، حيث قام داعش بتوجيه السيارة إلى بغداد من البصرة .

انطلق أبو علي وفريقه إلى العمل، وحركت طائرات الهليكوبتر نقطة تفتيش مجهزة تجهيزًا كاملاً لوضعها بسرعة على طول الطريق السريع بين البصرة وبغداد، حيث انتظروا بعد ذلك، لتبدو وكأنها أعمال معتادة، حتى وصول السيارة. لكن المشكلة الوحيدة المتبقية هي أنهم لا يملكون فكرة عن الموعد الذي ستأتي فيه أو أي سيارة ستكون. 

اقترب رجاله لاقتحام كل سيارة بشجاعة، وتظاهروا بأنهم يقومون بعمل نقاط تفتيش روتينية، لكنهم تمكنوا من اكتشاف السائق المطلوب والمحمل بالقنابل والسيطرة عليه ومسكه من يديه، قبل أن يتمكن من تفجير سترته أو تفجير سيارته.

تقول معدة التقرير، أنها تمتعت حين زيارتها بغداد بأمن ملحوظ بشكل مكنها من المغامرة فندقها في بغداد والمشاركة في مشهد ليلي نابض بالحياة، حيث يذهب العراقيون الآن أيضاً إلى المطاعم التي تصطف على طول النهر وفي أماكن أخرى في جميع أنحاء المدينة.

تؤكد معدة التقرير، أن "قلة من السكان، وحتى عدداً أقل من الأجانب، ربما يدركون أنه ربما يكون العراق أكثر أمانًا على وجه التحديد لأن أفرادًا مثل السيد أبو علي البصري وفريقه خلية الصقور كانوا يؤدون مهمتهم بشكل رائع".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك