التقارير

حرب عالمية ثالثة بدأت منذ زمن..! /1


أمل الياسري
قال المنظر السياسي الإيطالي قبل (500) سنة: (هنالك قضيتان تحركان التأريخ السياسي هما السلطة والمصلحة) وهل هناك أكثرمن أمريكا مَنْ يفكر بهما؟! فكل حرب أو نزاع أو مجاعة ترتبط بالشيطان الأكبر، ثم أي هوس سعودي ورغبة امريكية باثارة فتيل الحرب في العالم؟ إنهما السلطة والمصلحة.
حماقة الإدارة الأمريكية وحلفائها، تمثلت بأنهم غيروا خارطة المواجهة والإشتباك، وعليها تحمل عواقبها فلا جنود على الميدان لكنها حرب بالنيابة، فمثلاً السيناريو الأمريكي في سوريا، بات ورقة محروقة ولعبة مكشوفة، لأن الجيش السوري إنتصر على العصابات الإرهابية، الممولة من أمريكا وأذيالها. 
الوثائق السرية المكتشفة في بريطانيا قبل أعوام، كشفت عن خطة قديمة لتشكيل أفواج من جماعة إسلامية متطرفة، شعاراتها مناوئة لأي فكر أو طرف أخر، للحفاظ على الكيان الصهيوني، ثم أن (محمد الخليوي) ممثل السعودية في الامم المتحدة طلبوا منه إبلاغ حكومته، أن تثير السعودية صراعات داخل المنطقة، من شأنها التناحر فيما بينها دون الإخلال بأمن إسرائيل، وهذا ما تم فقد تزعمت السعودية، ناتو عربي لإثارة الحروب، وقودها الشعب الفلسطيني، واللبناني، والبحريني، واليمني، والسوري، والعراقي أليست هذه حرب عالمية؟
في الحرب حديث عن أن ايران تبتلع المنطقة، وهو أمر بعيد عن الواقع، لأنه في عالم السياسة يحتمل أن يكون لإيران دور ومصالح مشتركة إقليمياً، وكذلك قوة رادعة للارهاب والإستكبار، ففي (1982) إحتل الصهاينة لبنان، وتخلى العرب جميعهم عن لبنان (المقتدرون) عدا سوريا، وبحثت عمَنْ يتعاطف معها فوجدت ايران لتلبي النداء، وهذا يكفي لتكون امريكا عدوة لإيران.
إظهار السعودية للحلفاء بأنها ما زالت قائدة العالم العربي السني، وتمكنها من الإعتماد على نفسها بإتجاه إيران، لتغيير موازين القوى في المنطقة بات من الماضي، لأن محاولة هروب الأسرة الحاكمة من مشاكل كانت متوقعة باءت بالفشل، معتقدة أن الحروب مع الجيران سوف توحد موقف الأسرة الحاكمة، وتخبطها دفعها للهجوم على اليمن، بقيادة تحالف لا يحمل إلا الهوية الطائفية.
الإرهاب الأمريكي بكل ذيوله، هو المستفيد من حالة التشظي والإنقسام في المشهد العربي، لتنفيذ المخططات التكفيرية التآمرية، على أن ما يقوم به الناتو العربي إعتداء سافر على اليمن، وهو ما دفع بأمريكا لإثارة الحروب داخل هذا السوق العربي، الذي تبضعت منه سابقاً جثثاً ونفطاً، فصحراء بمسافة (8 ملايين كم2) كفيلة، بأن يكون ما فوقها من معادن، وما تحتها من ثروات، بأن تزحف نحوها بأقذرالطرق، وعلى حساب الشعوب لطحنها وتمزيق بلدانها!
ويسلي كلارك قائد قوات حلف الناتو، كشف السر الحقيقي للحرب على المنطقة، حيث قال: إننا لم نخرج إنتقاماً لأحداث (11 سبمتر) فليصحح خطأه، بل خرجنا لقضية اخطر وهي الاسلام، فلا نريد أن يبقى الإسلام مشروعاً عالمياً حراً، يقرر فيه المسلمون ما هو الإسلام، بل نحن مَنْ نقرر لهم ما هو الإسلام)، وعلى غرار ناتو الغرب يريد الناتو العربي صناعة الإسلام ، بالرؤية التكفيرية المتطرفة، فحصل ما حصل أليست هذه حرب عالمية؟!
المتابعون للشأن الإقليمي يدركون تماماً، إنه لا نهاية لحمام الدم في منطقتنا، إلا بإنتهاء المال السعودي، التي تغدق من أموال النفط لمخططاتها الخبيثة، فدفعت سياستها عسكرية النزعة ثمناً باهظاً، وكما فعلت أمريكا سحبت دعمها لبرنامج الاونروا في فلسطين، وسحبت السعودية دعمها للفلسطنيين واللبنانيين، وخاضت حرباً في اليمن، كما تدخلت امريكا في سوريا، مع أن مثلث إيران وروسيا وتركيا حجّم من دورها الإرهابي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك