التقارير

حرب عالمية ثالثة بدأت منذ زمن..! /1

432 2018-10-17

أمل الياسري
قال المنظر السياسي الإيطالي قبل (500) سنة: (هنالك قضيتان تحركان التأريخ السياسي هما السلطة والمصلحة) وهل هناك أكثرمن أمريكا مَنْ يفكر بهما؟! فكل حرب أو نزاع أو مجاعة ترتبط بالشيطان الأكبر، ثم أي هوس سعودي ورغبة امريكية باثارة فتيل الحرب في العالم؟ إنهما السلطة والمصلحة.
حماقة الإدارة الأمريكية وحلفائها، تمثلت بأنهم غيروا خارطة المواجهة والإشتباك، وعليها تحمل عواقبها فلا جنود على الميدان لكنها حرب بالنيابة، فمثلاً السيناريو الأمريكي في سوريا، بات ورقة محروقة ولعبة مكشوفة، لأن الجيش السوري إنتصر على العصابات الإرهابية، الممولة من أمريكا وأذيالها. 
الوثائق السرية المكتشفة في بريطانيا قبل أعوام، كشفت عن خطة قديمة لتشكيل أفواج من جماعة إسلامية متطرفة، شعاراتها مناوئة لأي فكر أو طرف أخر، للحفاظ على الكيان الصهيوني، ثم أن (محمد الخليوي) ممثل السعودية في الامم المتحدة طلبوا منه إبلاغ حكومته، أن تثير السعودية صراعات داخل المنطقة، من شأنها التناحر فيما بينها دون الإخلال بأمن إسرائيل، وهذا ما تم فقد تزعمت السعودية، ناتو عربي لإثارة الحروب، وقودها الشعب الفلسطيني، واللبناني، والبحريني، واليمني، والسوري، والعراقي أليست هذه حرب عالمية؟
في الحرب حديث عن أن ايران تبتلع المنطقة، وهو أمر بعيد عن الواقع، لأنه في عالم السياسة يحتمل أن يكون لإيران دور ومصالح مشتركة إقليمياً، وكذلك قوة رادعة للارهاب والإستكبار، ففي (1982) إحتل الصهاينة لبنان، وتخلى العرب جميعهم عن لبنان (المقتدرون) عدا سوريا، وبحثت عمَنْ يتعاطف معها فوجدت ايران لتلبي النداء، وهذا يكفي لتكون امريكا عدوة لإيران.
إظهار السعودية للحلفاء بأنها ما زالت قائدة العالم العربي السني، وتمكنها من الإعتماد على نفسها بإتجاه إيران، لتغيير موازين القوى في المنطقة بات من الماضي، لأن محاولة هروب الأسرة الحاكمة من مشاكل كانت متوقعة باءت بالفشل، معتقدة أن الحروب مع الجيران سوف توحد موقف الأسرة الحاكمة، وتخبطها دفعها للهجوم على اليمن، بقيادة تحالف لا يحمل إلا الهوية الطائفية.
الإرهاب الأمريكي بكل ذيوله، هو المستفيد من حالة التشظي والإنقسام في المشهد العربي، لتنفيذ المخططات التكفيرية التآمرية، على أن ما يقوم به الناتو العربي إعتداء سافر على اليمن، وهو ما دفع بأمريكا لإثارة الحروب داخل هذا السوق العربي، الذي تبضعت منه سابقاً جثثاً ونفطاً، فصحراء بمسافة (8 ملايين كم2) كفيلة، بأن يكون ما فوقها من معادن، وما تحتها من ثروات، بأن تزحف نحوها بأقذرالطرق، وعلى حساب الشعوب لطحنها وتمزيق بلدانها!
ويسلي كلارك قائد قوات حلف الناتو، كشف السر الحقيقي للحرب على المنطقة، حيث قال: إننا لم نخرج إنتقاماً لأحداث (11 سبمتر) فليصحح خطأه، بل خرجنا لقضية اخطر وهي الاسلام، فلا نريد أن يبقى الإسلام مشروعاً عالمياً حراً، يقرر فيه المسلمون ما هو الإسلام، بل نحن مَنْ نقرر لهم ما هو الإسلام)، وعلى غرار ناتو الغرب يريد الناتو العربي صناعة الإسلام ، بالرؤية التكفيرية المتطرفة، فحصل ما حصل أليست هذه حرب عالمية؟!
المتابعون للشأن الإقليمي يدركون تماماً، إنه لا نهاية لحمام الدم في منطقتنا، إلا بإنتهاء المال السعودي، التي تغدق من أموال النفط لمخططاتها الخبيثة، فدفعت سياستها عسكرية النزعة ثمناً باهظاً، وكما فعلت أمريكا سحبت دعمها لبرنامج الاونروا في فلسطين، وسحبت السعودية دعمها للفلسطنيين واللبنانيين، وخاضت حرباً في اليمن، كما تدخلت امريكا في سوريا، مع أن مثلث إيران وروسيا وتركيا حجّم من دورها الإرهابي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.25
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك