التقارير

النجيفي يصف المنسحبين بالخونة وعلاوي يطرد مشعان الجبوري ارضاءاً للمطلك ورغد


وصف اسامة النجيفي زعيم ائتلاف القرار السني المنسحبين من الائتلاف الذي يتزعمه بالخونة والمتخاذلين والطالبين للزعامة والكراسي والمناصب على حساب المبادئ الوطنية والمصالح العليا للسنة المنتهكة حقوقهم .

جاء هذا التصريح غير المسبوق بعد انهيار إئتلاف القرار الذي يتزعمه اسامة النجيفي بعد انسحاب ٨ احزاب من اصل ١٢ حزب بصورة مفاجئة .

اهم الشخصيات المنسحبة التي وصفها النجيفي بالخائنة هم النواب " طلال الزوبعي وناهدة الدايني وفارس الفارس اضافة الى نواب سابقين منهم محمد الدايني واخرون فيما هدد حزب المساري بالالتحاق بالمنسحبين مالم يمنح ضمانات بحصوله على وزارة في الحكومة القادمة " .

هذا وشن مشعان الجبوري هجوما على زعيم القائمة العراقية اياد علاوي واصفا اياه بالالعوبة بيد الارهابيين في اشارة الى صالح المطلك الذي ضغط على اياد علاوي واجبره على طرد مشعان الجبوري من القائمة التي يتزعمها علاوي قبل يومين من تسجيلها في المفوضية.

 

 

 

وكشف مشعان الجبوري عن الامر في تصريح له على صفحته الشخصية على الفيس بوك قال فيه " قبل قليل من الموعد النهائي لتسليم قوائم المرشحين اتصل بي ظهر اليوم الخميس النائب الشيخ حسن شويرد وابلغني ان السيد صالح المطلك ومعه بعض مرشحي القائمة الوطنية في صلاح الدين ابلغوا الدكتور اياد علاوي ان تسمية مشعان الجبوري للمتورطين بمجزرة سبايكر سيضر بالقائمة وخيروه بين انسحابهم منها او ان يتم ابعادي من القائمة !؟ فقرر د اياد علاوي التضحية بي وتم شطب اسمي من قائمة المرشحين !؟ ".

هذا واستنكر زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي تصريحات الجبوري واصفا اياها "بغير المسؤولة والاستفزازية وان قائمته غير مجبرة بقبول شخصية مثيرة للجدل والفتنة والقائمة لن تضحي بالكل من اجل واحد ".

ومن جانبه اتهم صالح المطلك مشعان الجبوري بانه اوشى بمجموعة من الشباب المقربين من عشيرة الرئيس الراحل صدام حسين واتهمهم بارتكاب مجزرة سبايكر ما ادى الى اعدامهم ماتسبب بغضب بين صفوف جمهور القائمة في تكريت وصلاح الدين الذين يشكل بعض قادتهم عماد القائمة الوطنية التي يتزعمها اياد علاوي والداعمين لها بقوة .

وذكرت مصادر مقربة من المطلك ان تمويل القائمة ياتي من هذه الشخصيات اضافة الى رغد صدام حسين التي تدعم عدة قوائم بينها القائمة التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق اياد علاوي وصالح المطلك ووجود مشعان في هذه القائمة وهو من اوشى بابنائهم وتسبب بتدمير ضريح الرئيس الراحل صدام حسين وقرى عشيرته الامر الذي اغضب السيدة رغد صدام حسين وزعماء قبيلة البو ناصر .

هذا وكان صالح المطلك قد عقد عدة اجتماعات في عمان مع قيادات بعثية سابقة بغية التنسيق والتعاون من اجل عدم خسارة الانتخابات القادمة مراهنين على الخلافات العميقة التي تمزق صفوف الكتل الشيعية وايضا رهانهم على التحالف مع التيار الصدري الغاضب على حلفاء الامس والذي ابتعد عن ايران بفضل جهود المملكة العربية السعودية التي اقنعته بترك الساحة الطائفية والانضمام الى الكتل الوطنية العروبية اضافة الى ضمانة التحالف مع مسعود البرزاني والقوى المنضوية تحت قيادته وفقا لتصريح المطلك لبعض المقربين في عمان .

 

المصدر : 

https://www.sada-alkhaleej.com/news/1347

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك