التقارير

(خلي انسولف) ينتقل من "العراقية" إلى "الحرية" .. العقابي: هيئة النزاهة وبعض الوزراء استعانوا بالبرنامج

89836 15:25:00 2007-11-25

بعد ثلاثة ايام من الارق قرر فائق العقابي تسمية برنامجه (خلي انسولف)واقتنع زملاؤه علاء محسن وريا الفلاحي ومقداد عبد الرضا الذي كان يشغل منصب مدير اذاعة جمهورية العراق. يقول فائق العقابي ان البرنامج اتخذ له اسما مضافا اطلقه الناس عليه وهو منبر اشعب.

ولان البرنامج كان ضمير الناس فقد فاز بعد ان تحول الى برنامج تلفزيوني بلقب افضل برنامج تلفزيوني وافضل معد ومقدم برامج ومن اجل التأكد من صدقية الفوز قامت احدى الصحف البارزة باعادة الاستفتاء ثلاث مرات وكانت النتيجة في مصلحة البرنامج. يقول العقابي باننا عزمنا منذ البداية على ان نعتمد النقد المباشر وبلا خطوط حمر و كان البرنامج منبرا للشعب حقا وكما اراد ان يسميه المشاهدون في وقتها.

* لماذا توقف البرنامج اذن..؟ اين تكمن المشكلة؟.

- المشكلة هي ان احد رجالات الحكومة زار استديوهات الفضائية التي تنتج البرنامج واسفرت زيارته عن رفع كلمة منبر الشعب من البرنامج بامر اداري... ثم قام المدير العام لشبكة الاعلام العراقي حبيب الصدر بتحويل البرنامج من مباشر الى تسجيل بعد ان يئس الجميع من رضوخي عن الكف عن انتقادات الحكومة والشخصيات السياسية.

*هل ادى ذلك الى التضييق عليك؟- تصور ان ابسط اشكال التضييق مثلا التي مورست ضدي هي اني ما ان انهي البرنامج في الثامنة صباحا حتى تبدأ رحلة المعرقلات الى اليوم الثاني. اما كنت بحاجة الى شيء من المرونة فربما لو كنت مسؤولا لقناة اعلامية ستضطرك طبيعة العمل والعلاقات الى نفس الطريق. صدقني لو كنت رئيسا للوزراء ووجدت فسادا في حكومتي لايمكن اصلاحه ساقيلها. الموضوع هو اننا لم نسمح للادارة ان تمارس سلطتها على البرنامج كما لم نسمح لاية جهة ان تستلبنا ابدا.

*الا تخشى ان يسحقك الاخرون ممن لايروقهم النهج الذي تختطه؟ هل هناك من يحميك..من اين لك قوة التحدي والوقوف بوجه الاخرين؟ ام تراك تقول اني فدائي؟- نعم قد اكون فدائياً.. ان من لا تهزه هموم الناس ومن لايشعر بوخزة الضمير عندما يكون بمستطاعه ان يساهم في التخفيف عن الام الناس غير جدير بان يكون انسانا فكيف ونحن نرى الانسان العراقي الملهوف الى من يغيثه.لقد اخذت القوة من الشهداء والثكالى والارامل هذه هي قوتي.

*على ذكر البرلمان لماذا كنتم دائما توجهون سهام النقد الى البرلمان اكثر من غيره.- ربما لان البرلمان هو الصوت الحقيقي للشعب او هكذا يجب ان يكون. ولقد راينا ان اعضاء المجلس انشغلوا بالمعارك السياسية الامر الذي انساهم حقوق الشعب بعد ان انشغلوا بالحصول على مكاسبهم.

* كنت حريصا على ارتشاف الشاي فما الذي دعاك الى ذلك؟كلمة (خلي انسولف) تدعوك لان تفكر بالشاي كمشروب ولو كان البرنامج اسمه دعونا نفكر فمن المؤكد بان المشروب سيكون القهوة.. الشاي وطقوسه مرهون (بالسوالف)فحين تريد ان (تسولف) لابد من ان تشرب استكان شاي ومن الطريق ان بعض الاشخاص في الجاليات العراقية اصبحوا يطلبون من ذويهم ان يرسلوا لهم (نوع الاستكان الذي كان يظهر في البرنامج.لابل ان بعض العرقيين وقتوا شرب شايهم الصباحي في السابعة والنصف وخصوصا بعض المسؤولين.

* هل كان البرنامج يلقى صدى لدى الجهات الحكومية؟ وهل كانت تستجيب لما يطرح في البرنامج؟..- نعم كانت هيئة النزاهة كثيرا ماتعتمد على برنامج خلي انسولف وتاشيراته على المسؤولين وكانت الهيئة تلاحق هذه المؤشرات.. لقد كان البرنامج اسطرلاب هيئة النزاهة.

كيف تتاكدون من مصادر معلوماتكم؟ بصراحة كان بعض الوزراء وبعض المسؤولين الكبار يعملون لمصلحة البرنامج في ايصال المعلومة فمنهم من لايستطيع الاصطدام بحزبه فيستعين بالبرنامج... لقد وصلنا الى مكاتب الوزراء وبعثرنا اوراقهم للبحث عن الحقيقة.

* لماذا امكن ايقاف برنامج كان يمكن ان يقوى العلاقة بين المواطن والمسؤول ويحمي المؤسسات ويكشف الفساد؟ اين الخلاف الحقيقي؟؟- الخلاف في المعرفة واللامعرفة ومن يكون على شاكلة فلان الفلاني وهو في اعلى الهرم الاعلامي لمؤسسة رسمية او شبه رسمية فانه لايبالي ان نجح البرنامج او فشل نجحت المؤسسة ام فشلت لانه غير معني بكل هذا على الاطلاق، مايعنيه هو انه عندما يشد الرحال لاي سبب، منصبه يكون قد حقق مصالحه الشخصية على حساب مصالح ابناء جلدته.

* لكن هناك آخرون يكتبون بحرية ويعبرون الخطوط الحمر ولم يتم ايقاف برامجهم وهم مستمرون في برامجهم مثل وجيه عباس مثلا.- انا متاكد ان وجيه سيصطدم ايضا. فلقد سمحوا لسخريته ان تظهر من اجل الحفاظ على ماء وجوههم واقصد الادارة طبعا في شبكة الاعلام العراقي.انا بالتاكيد اتمنى ان يستمر ولكن كثيرا ماسيرتفع عنده الضغط فانا اعلم ان وجيه وطني فوق الوطنية وعراقي حد النخاع.

* وانت تعد وتقدم البرنامج هل اثارك شي ما صادفته في اثناء العمل؟ - نعم اذكر ان امرأة استشهد زوجها في منطقة التاجي وطالبت براتبه التقاعدي دون جدوى وطرقت باب البرنامج اذكر ان الدكتور الجعفري رئيس الوزراء السابق الذي كان حريصا على متابعة البرمانج وخصوصا في اعادته المسائية التقى بالمراة وتم تخصيص راتب لها ولكنها حلول فردية لم يكن الجعفري يستطيع تقديم حلول شاملة لان الفساد في العراق اقوى من سلطة مافيات الالوية الحمر في ايطاليا.. فهل كشفت هيئة النزاهة عن الاف الملفات الموجودة في دهاليزها وبعضها سرق من داخل الهيئة وكثيرا مااعلنت الهيئة ان لديها ملفات عن اسماء كبيرة ولكن لم يتم الكشف عنها.

* كيف يستطيع مقدم البرنامج ان يبث الطمانينة لدى المشاهد فيبثه همه؟- ينبغي ان يكون لدى المقدم كاريزما خاصة، فانت لاتستطيع ان تصنع مقدماً بلا كاريزما وبعدها تستطيع ان تمرنه على الاسترخاء امام الكاميرا.. كما ان مقدم البرامج بحاجة الى ان يتابع كيف تقدم البرامج الاخرى في الفضائيات الاخرى وان يدخل في دورات وان يسافر وان يتعلم.تصور ان الادارة في بعض المؤسسات تقاسم الاعلامي مدخوله اذا ارادت ارساله الى دورة. واذا ماراجعت هيئة النزاهة ستكتشف ان هناك دورات لمختصين تم تحويلها الى السكرتيرات واعضاء في الادارة.

* لماذا هذ التنازع بين الاعلامي والادارة؟ - هناك مشكلة في طغيان الادارة على العمل الابداعي وهذ سبب الجبن عند بعض الزملاء لقد قبل احد الاعلاميين رئيسه الاعلى من راسه تملقا فكيف ينشا اعلام حر في ظل مسكنة كهذه وذل؟

* ثمة معلومات بانك واخرين قدمتم مشروعا بديلا لمشروع بريمر ذي الرقم 66.نعم قدمت في البرلمان العراقي مسودة مشروع قانون لتنظيم عمل الهيئات الاعلامية في العراق ومن المؤمل ان يتم التصويت عليه قريبا في مجلس النواب.

ما فحوى هذ القانون او مشروع القانون؟

* في المشروع الكثير من التفاصيل، عمل هيئة الاعلام وطريقة تعيين الامناء في شبكة الاعلام وغيرها.• لنعد الى (خلي انسولف). هل في النية اعادة الحياة اليه؟ - نعم هناك اتفاق مع قناة الحرية على مواصلة البرنامج بحلة جديدة ولساعة كاملة بدلا من نصف ساعة عبر سبع فقرات وسيضيف شخصيات جديدة ستكون حديث الشارع علما ان البرنامج سيبث مباشرة على الهواء ولا خطوط حمر.

صحيفة المدى

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
جاجاوي
2012-02-27
وصل الى علمنا ان هناك مفتش عام اختصاصه لغة عربية ولا يعرف الحسابات اصبح مفتش عام وان كثير من اصدقائنا ذكروا انه مختل عقليا فكيف ذلك سيدي رئيس الوزراء
شاكر يونس خلف
2009-11-03
انا الطالب شاكر يونس خلف من مدرسة سنجار المسائية ارجو اتتطلع على هذا التقرير في عام الماضي لقد تحولت امتحانات اسادس الاعدادي والثالث المتوسط الى حافظه نينوى ولم تتحول الامتحانات من قبل ماعدا العام الماضي .ان نسبة الطلاب في مدرستنا 650..طالب لم يذهبو اكثريتهم بسبب الضروف الامنية والضروف المعيشة \الاقتصادية\ الطلاب الذين نجحو في الامتيحانات 1بالمئة وعلماً ان الطلاب الذين ذهبو 6 من السادس 19 من الثالث..تصدقون ام لم تصدقون فيرعاكم الله .....نرجو الحل منكم ...منكم الصوت المسموع الوحيد
شمه
2009-10-23
موظفي القانونيه في فرع ذي قار لتوزيع المنتوجات النفطيه لم ينفذو مضمون كتاب الشركه المرقم 11984 في 15 /8 /2005 المبلغ بكتاب مجلس الوزراء 5009 في 2/11/2004 ...ويدعون بان الكتاب اعلاة لم يصلهم نرجو المساعده ورفع المظلوميه ولكم فائق الشكر والاحترام
طالب
2008-08-08
لقد تم مؤخرا تشكيل افواج طوارئ من منتسبي وزارة الداخلية ومن مراكز الشرطة بتحديد وتقلص عدد الشرطة في المراكز لماذا تشكل هذه الافواج هل الحكومة داخلة حرب في البلاد لكي تصبح الشرطة ثكنات عسكرية بدلاً من ان يكون واجبها في المراكز ام الحكومة تريد ان تجعل هذه الافواج اداة تحركها كيف تشاء لاغراض ومصالح لحماية الحكومة نفسها وليس حماية المواطن العراقي الذي يتعرض يومياَ الئ نتهاكات في ابسط حقوقه حيث الحرمان من متطلبات الحياة البسيطة من كهرباء ومن غاز ومن عوز للمال يجب ان تنظر الدولة الى هذه الامور
احمد الحكيم
2008-07-13
قال امير المؤمنين ماترك الحق لي من صديق بارك الله فيك سر وعين الله ترعاك
طالب
2008-07-08
ما تسمى ببشائرالسلام في محافة ميسان بل انها اصبحت حملة انتقام على شرطة محافظة ميسان حيث عدم الاحترام من قبل القوات التي اتت من كل حدب وصوب وكان رجال شرطة محافظة ميسان هم الخارجين عن القانون واموركثيرة تحدث لرجلالشرطة من قبل القوات التي اتت لتطبيق فرض القانون في ميسان ولكم الف تحة واكرام
ابن العراق
2008-04-02
لقد كان لبرنامج خلي نسولف وقفات مشرفة مع العراقيين فاذكر انه في احد المرات كان اخي معتقلا في سجون لبنان وقد عمل العقابي حلقة خاصة عن المعتقلين العراقيين افي السجون اللبنانية حيث انه ذهب الى لبنان من اجل هذا الامر وفي نفس الوقت كان اياد علاوي قد زار لبنان ولكنه لم يسال عن احوال العراقيين في لبنان وانما كان يتابع عملية ارسال مليارات الدولارات الى لبنان وعندما تم فضح الامر في وسائل الاعلام سارع علاوي للعودة الى لبنان واخراج المساجين المساكين اليس هذا موقف مشهود للعقابي
حسن حسين حسن: أحد ضحايا صدام ، قطع يدي بسبب التجار
2008-03-18
فائق العقابي : استاذي الشجاع والله أقسم بدماء الشهداء هذا البرنامج مطرقه على رؤس من يستهينون بلمظلومين من شعبنا ، اخي فائق رغم انتقال برامجك الى الحرية صدقني نحنوا المظلومين اين ماتكون نحنوا معك لاتفكر ابدا ان تسكت سوفه تقتلنا جميعا ، انا اشكرك عندما كنت قريب منك واشاهد معاناتك الحقيقه لذبح برامجك الجميل شاهدة بعيني معاناتك شاهدة بعيني كيف تحرص على البرنامج وكيفه يقطعون عنك خط الانترنيت شاهدة كيفه ترسم الحقيقه للمظلومين طريق النور والاخرين يطفئون النوار ، شاهدتوا معاناتك يابطل انك بطل والله شاهد
سعد العبودى
2008-02-19
تحية من الاعماق الى الاخ العزيز فائق العقابي والله نفتقدك وبرنامجك واستكان الشاي ونشهد لك بانك ابن العراق الشريف ولكن ما العمل وهناك قطاع طرق ومسلبجيه ، لقد كان لي فرصة الالتقاء باحد العاملين في شبكة الاعلام وتحدث لي عن المرارة التي يعيشها العاملون في هذه الدائرة الحيوية والتي تشكل العين الساهره للشعب العراقي وتكونت لي فكرة عن السيد حميد الصدر بان الدكتور ابراهيم الجعفري كان محقا عندما اصدر قرار باعفائه من منصبه ولكن لاتاتي الرياح بما تشتهي السفن ونبقه نسولف واستكان الجاي حار يجوينه والسلام
سيل المندلاوي
2008-02-04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز اخ فائق الحترم نرجوا من الكومه ان توفر للنا جليكان نفط كلش كافي ارجوا ارسالها الى الجهات المعنيه لتفادي الموضوع
dr abduallah sabahr
2008-01-29
البلد الان ليس بحاجة الى سوالف البلد بحاجة الى افعال،اقترح من المعد والمقدم للبرنامج ان يحول البرنامج من-خلي نسولف-الى خلي نشتغل،ما هو الانجاز والجهد الذي يقدمه معد ومقدم البرنامج سوى انه يتكلم،فاي شخص ممكن ان يقوم بهذا،نريده ان ينتقل الى الحقل والى الشارع الى المعمل ويكشف لنا ما يحدث على الساحة لا ان يجلس وهو متخم ببنية غير رشيقه امام الشاشة،المشاهد لا بد ان نعوده على العمل لا على الكسل والقال والقيل،البرنامج هذا دون مجاملة لايمت باي صلة للانتاج والتقدم او التطور الذي نتوخاه في المرحلة العصيبه
حمودي احمد
2008-01-08
اشكرك يااخ فائق على هذة الصراحة فمبروك لك النجاح في العمل والشجاعة ونتمنى ان تكون كل الاعلاميين في هذة الصراحة وشكرا القناة الحرية لبثها البرنامج
عراقي انا
2007-12-16
الى الاخ فائق العقابي اذكرك بموقف تكريمك من قبل وزير النفط السيد بحر العلوم فقد قمت وامتدحت الوزارة واعمالها فيما الناس تنتظر بطوابير البنزين لاكثر من ثمان ساعات والنفط الابيض حدث ولا حرج ولم تنبس ببنت شفه فيما ابقيت استكان الشاي مقلوبا احتجاجا على وزارة التجارة وشبه انعدام المواد التموينية انه الكيل بمكيالين اليس كذلك يا اخ فائق
نجم العقابي
2007-12-15
بارك الله فيك يافائق على حرية الكلام وعدم الخوف من بعظ العناصر الرذيله الحق اعلى ولا يعلى عليه وبالتوفيق ان شاء الله لك ولكل عراقي شريف
سعدون المياحي
2007-12-15
اعتقد ان برنامج خلي نسولف ومقدمه فائق العراقي من اجرأ البرامج لانه جاء في وقت ضعف الامن ولان افضل المقدمين كانوا ضامين راسهم واستغرب مقدم كفوء مثل فائق يتوارى مرغما ومقدم تعبان مثل عزيز الحاج يبقى في الساحة عجبي لهذا الزمان
ابن العراق
2007-12-14
الحق يعلو ولا يعلى عليه
علي الموسوي
2007-12-14
نعم اوافق الذين كتبو لاجل برنامج العقابي فنحن كل يوم نتوقع اغتياله لا توقف البرنامج وانا قريب من عائله هم اقارب فائق ويحكو لي مدى مظلومية وخطورة عيش هذه العائله التي لم تعمل شيء سوى ان فائق المدافع عنا هو ابنهم وما خفي كان اعظم..عائلته تم اغتيال شقيقته ومحاولة اغتيال اخيه المخرج رافق العامل معه في نفس العراقيه واختطاف ابنه ابراهيم ...نحتاج لان تنصف هذه العائله البطله ولو كان من اي بلد غربي لكان له شئنا اخر ونشكر موقع براثا الجميل
نور الحسين
2007-12-14
اكتب تعليقي مستغربا للاخ الذي كتب عن برنامج خلي نسولف بانه متعاليا ونحن في الولايات المتحده جميعنا تابعنا العقابي لانه يتحدث معنا بلغه نفهمها لغة اهلناوكم كان دافئا في توضيح المشاكل التي يعاني منها الشعب وكم كنا متفاجئين لان هناك عراقي يقاتل الارهاب والمنتفعين كي يدافع عنا نحن اصحاب المظلوميه الكبرى ان فائق العقابي وكما عهدناه في كل مره مدافعا حبيبا لايخاف في الله لومة لائم وجميعنا يتذكر استشهاد اخته واختطاف ابنه وتهجير عائلته وحاولة اغتيال اخيه المخرج التلفزيوني رافق العقابي
ابن ديالى الجريحة
2007-12-13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي استاذ فائق العقابي بارك الله في عشيريك واهلك والعراق الذي انجبك والله انك رجل وصحفي شريف في زمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يوفقك في قناة الحرية الفضائية
mustafa hussain
2007-12-10
ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما في انفسهم تحية لك اخي العزيز فائق وانت وكل عراقي شريف غيور تهمه هموم هذا الشعب المظلوم يجب ان لايستبعد الضغوط والمشاكل التي ربما يتعرض لها بسبب جرئته والحمد لله انهم واعني من اعني وانت تعرفهم حق المعرفة الذين تضاربت مصالحهم وانقلبت عليهم الى جحيم بسبب النقد الاذع من قبل برنامجكم الكريم القريب الى قلوب الناس ابقوك حيا ولم يتعرضوا الى حياتك فهذه صفة اشباه الرجال القتل والغدر بالمناسبة كنت يوميا اذهب الى العمل متأخر لكي يتسنى لي ان اشاهد البرنامج كاملا
بديع السعيدي
2007-12-08
تحية لك يا استاذ فائق من الاعماق لانك تقود برنامج يعبر عن معاناة الشعب العراقي فعندما ترفع كلمة منبر الشعب من قبل هكذا مسؤؤل فانا متيقن وعند كلامي ان هذا المسؤول غير نزيه وهذه الكلمة وهذا البرنامج ومقدمه يجعله في حالة رعب مستمر لانه سوف ينكشف امره رويدا رويدا ولك الله يا عراق
خدري الشاي
2007-12-02
اكوا كان صحفي عراقي يطلع برنامج ضوء يتكلم عن جرائم المقبور واجهزتة الامنية لكن هذا البرنامج والصحفي ايضاء اختفى
*أبو منتظر*
2007-11-30
اعطاك الله الصبر على ما تصادفه من مشاكل في تقديمك لهذا البرنامج الذي هو صوت كل عراقي شريف لا يقبل بالظلم لغيره بصراحه اول برنامج تابعته هو برنامجك واقصد على القنوات العراقيه ولم اجد مثيل له على بقية الفضائيات نثمن جهودك ونبارك لك النجاح وننتظر نجاحك الدائم
الحمداني
2007-11-29
أحييك أخ فائق ودائمآ الى الأمام والبرنامج ناجح جدآ وأذا مو أنته يوصل صوتنا لعد منو يوصل صوتنا الى الساحه والساحة مثل ما يعرف الجميع مليئة بالكثير من الأصوات منها المرغوب ومنها الغير مرغوب وشكرآ لكم أخي فائق هذا النجاح ودائمآ الى الأمام .
جاسم محمد العلي
2007-11-29
بسم الله الرحمن الرحيم مرحب بك ياستاذ فائق ولك تشهد الملايين من العراقيين ولاتهمك الادارايت التعبانة ممن يريد ان يوجه السفينة حسب مايراه . اخيك الصحفي جاسم محمد العلي العراق -بصرة - شط العرب
صباح رحيمة
2007-11-28
خلي نسولف الان وليس البرنامج . فقد قدمت برنامج بعنوان ( السلام عليكم )من اذاعة السلام في الكاظمية من يوم 14 /11 / 2003 وكنت اكتبه وعلى الهواء مباشرة 10 دقائق بدون مقابل مادي ولما اصبح البرنامج مورد مالي للمحطة باعتباره اعلان واستلمت المحطة اجوره لم يدفع لي اجر ولحد هذه اللحظة بالرغم من مطالبتي . ومع السيد حبيب نفسه عندما كان يدير السلام . والمشكلة واحدة اننا نتعامل مع ناس ليس لهم علاقة بالاعلام وقد زجو زجا وستستمر الحال طالما لم يوضع لها حد . اما ترك العمل او ترك البلد . وتحية لاخي فايق.
samitalib
2007-11-28
سؤال كنا نشاهد قناة العراقيه على نيل سات وفجاة اختفت ولاندري السبب واين نشاهدها ولم ينوه احد لهذا الموضوع بكلمه وحتى برنامج تحت نصب الحريه لاندري لماذا قطع اليس لنا راي في زمن الحريه افيدونا
ابو رضا
2007-11-27
بالحقيقه البرنامج جيد لكن طريقة تقديمه غير جيده وخاصه مقدم البرنامج -- انني لااخفيكم -----وقد يكون شعورا خاطئ انني اصاب بالصداع عندا اراه يتحدث بطريقة استعلاء --- وتكبر ولعي مخطئ في ذلك ------
خدري الشاي
2007-11-26
فقدناك وفقدنا الشاي انا تصورت انك ترك العراق الحمد لله انت بعدك في مكانك لكن الحقيقة مرة وبرنامجك هو صوت الاكثرية المهمشة وانت تمسك الحرامي وتقول لة انت حرامي لذلك عندك اعداء كثرون وبدانا نشاهذ على القناة برنامج الجبنة والاكلة والسكاير والشامبوا وفتاح الفال هذا هو جانب من اعلامنا اليوم
Ali
2007-11-26
you are the hirro*** when you are free but why donn't go to the alfurat tv why you go to the american tv I wish for you all best in any Iraqi tv go head with your plan and don't sell your self for any body or party
علي الدرويش
2007-11-25
السلام عليكم لنكن اجدر ان نوصل صوت الحق الى كل عراقي لا ان نضيق على هكذا برامج ولن وان شاء الله لن نعود الى زمر النظام البائد لكن اقول ومن منطلق عراقي يحب وطنه اعطوا الى هكذا شرفاء الفرصة واناشد السيد ابو اسراء والسيد جلال الصغير المحترمين الى ان يدعموا هكذا برامج ومنكم يا صوت الحق براثا نستفيد ابن العراق علي
ام فاطمه
2007-11-25
اتوقع لم تنشر كتابتي كما سبق خطوط حمر لا مشكله اكتب ولا اتوقف كان برنامج خلي نسولف صوت العراقي تامظلوم ليس صوت البرلمان والحكومه يتحدث عن الماسات التي يعاني منها الشعب المظلوم وهذا لا يرضي بعض المسؤلين اصحاب الكراس والدولارات الحراميه لا يهمهم الشعب ليس الكل يوجد المخلص وخوف المسؤل في العراقيه على كرسيه غلق البرنامج يخاف على الكرسي لا يخاف الله هذا نقد بناء وليس هدام الحكومه نحن انتخبناها نريدها تبقى لا تفشل واغلق برنامج تحت نصب الحريه نفس السبب ليت قنوات الشعب الفرات و الفيحاء تعرض هذه البرامج
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 72.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 319.49
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك