التقارير

جهاز مكافحة الإرهاب على مشارف مركز الفلوجة

1496 18:10:33 2016-05-31

 ما زالت الانتصارات المتحققة في عملية تحرير الفلوجة، تؤكد ان ذلك التقدم العسكري الكبير، يمثل صورة أخرى من صور التلاحم بين العراقيين، الذين يقفون اليوم صفاً واحداً لدحر الإرهاب وهزيمته.
ودعا رئيسا مجلس النواب والوزراء في جلسة البرلمان يوم الأحد الماضي ، الكتل السياسية الى تناسي خلافاتها لدعم القوات الأمنية في عملية تحرير الفلوجة والمناطق الاخرى من دنس عصابات داعش والمجاميع الإرهابية.
وبدأت فجر يوم أمس الاثنين قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، باقتحام الأهداف المحددة من مركز مدينة الفلوجة بإسناد طيران القوة الجوية وقوات الحشد الشعبي.
وقال المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب العقيد صباح النعمان  ان”قواتنا دخلت حي الشهداء قرب مركز الفلوجة وسيطرت على منازل ومواقع فيه ، مشيراً إلى إن”قوات الجهاز تقدمت نحو الحي من جهة جسر التفاحة الذي تم تدميره بالكامل من قبل زمر داعش الإرهابية ".
وأضاف النعمان ان”راجمات وصواريخ الجهاز تعالج مواقع داعش وتجمعاته في الحي وهناك قصف مكثف لطيران التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي لمساندة تقدم القطعات”.
واستعمل جهاز مكافحة الإرهاب ، صواريخ متطورة لضرب مفخخات داعش ومعالجتها مع بدء عمليات اقتحام مركز الفلوجة.
و قال مصدر في الجهاز متواجد في قاطع عمليات الفلوجة ان”قواتنا تستعمل صواريخ حديثة ومتطورة ضد داعش مع بدء عمليات اقتحام الفلوجة لمعالجة مفخخاته”.
وأضاف المصدر في حديثه ن”مفخخـات داعش لم تصمد وتم تدميرها بصواريخنـا الحديثة”، مبينـاً إن”داعش يستعمل المفخخـات بكثـرة لثنينـا عـن اقتحـام المدينـة”.
وأوضح المصدر الذي لم يفصح عن أسمه ان "القوات الأمنية بدأت باقتحام مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور”، مشيرا الى ان "عملية الاقتحام بدأت بقصف مدفعي مكثف يرافقها إسناد من طيران الجيش العراقي”.
الى ذلك أكدت وزارة الدفاع العراقية يوم أمس الاثنين ، تجهيز القوات الأمنية بالمعدات المضادة للهجوم "الكيمياوي” في حال قيام داعش بشن هكذا هجمات خلال عملية تحرير الفلوجة ، فيما أعلنت بأن القوات الأمنية ما تزال تتقدم اتجاه مركز مدينة الفلوجة.
وقال المتحدث باسم الوزارة نصير النوري ان ” القوات الأمنية مجهزة بالمعدات المضادة للهجوم الكيمياوي في حال قيام داعش بشن هكذا هجمات خلال عملية تحرير الفلوجة” ، مبيناً بأن "عصابات داعش الإجرامية سبق وان هاجمت المدنيين بالأسلحة الكيماوية. ولهذا أخذت القوات الأمنية كافة الحسابات بهذا الشأن”.
وأوضح النوري ان ” القوات الأمنية ما تزال تتقدم اتجاه مركز مدينة الفلوجة ” ، مشيراً الى ان "المعلومات عن العملية ما تزال سرية لكون العملية في بداياتها”.
وفي السياق نفسه قال الخبير الأمني فاضل ابو رغيف ، إن القوات الأمنية تحكم طوق الحصار على مركز الفلوجة ٣٦٠°.
وقال أبو رغيف ان” قواتنا الأمنية ما زالت تحكم طوق الحصار العسكري على الفلوجة ٣٦٠° شرقاً من الحراريات وجنوبا من النعيمية وشمالا من السجر وغرباً من جميلة” .
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي إن”أبطال قوات مكافحة الإرهاب قامت باقتحام الأهداف المحددة من الفلوجة ، مشيراً إلى إن” تقدم أبطال جهاز مكافحة الإرهاب يتم بإسناد من قوات الجيش والقوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي ".
وأضاف البيان ان”قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تباشر باقتحام أهدافها في قاطع الصقلاوية – طريق العوينات والمعارك مستمرة باسناد من القوة الجوية وطيران الجيش” .
وأوضح إن "طائرات ال اف 16 العراقية وجهت ضربات موجعة لداعش، أسفرت عن تدمير أهداف حيوية في الفلوجة، فضلا عن تدمر مقرات ومواقع لتجمع الإرهابيين، ما أسفر عن مقتل مجموعة من قيادييهم”.
وتابع البيان أن "طائرات السيخوي التابعة للقوة الجوية وجهت ضربة جوية أخرى في الفلوجة، أسفرت عن تدمير أربعة مقرات وخمس عجلات مختلفة وأربع دراجات وهاون معاد وقتل مجموعة من الإرهابيين الانتحاريين من العرب والأجانب”.
وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، يوم الاثنين الماضي، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم داعش، مؤكدا أن ، المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 74.85
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
زيد مغير : نفهم من هذا الموضوع أن هناك نية لتبرية المجرم الذي باع الموصل اثيل النجيفي . العيساوي امس ...
الموضوع :
الداخلية: إطلاق سراح مهدي الغراوي بكفالة والقضية ستتابع من قبل المحاكم المدنية
عبد الله : مع الاسف يا شيخ حينما قرأت بداية المقال لفت نظري جراتك على قول كلمة الحق بوجه المرأة ...
الموضوع :
دور المراة في تزييف الحجاب الشرعي
المهدي : المقال جميل سلم يراعي أيها الفاضل حتى الحيوان يعلمنا الحكمة نأخذ منه العبرة ...
الموضوع :
البقرة العطشى  
Nacem : الموضوع وعن علاقة الثورة الاسلامية في ايران مما اثار المجرم فأمر جلاوزته بتعذيب السيد الشهيد تعذيباً قاسياً ...
الموضوع :
من هي  الشهيدة آمنة الصدر بنت الهدى؟!
أمير الخياط : الحمد لله الذي اكحل عيوننا بالنظر إلى إعدام الطاغية اللعين صدام وأعوانه ...
الموضوع :
حقيقة رسالة آية الله الشهيد السيد محمد باقر الصدر إلی صدام!
هادي محمد حسبن : يبدو من المقطع والتوضيح الرسمي عدة أمور.. منها. من يسمح له بدخول السيارات إلى المدرج وقرب الطائرة.. ...
الموضوع :
توضيح رسمي لتأخر إقلاع طائرة عراقية ساعتين "بسبب عائلة مسؤول"
مازن : معالي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم ملحوظة جنابك الكريم يعلم بان القوانين والانظمة الادارية الخاصة بالجان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
زيد مغير : سألوا المرحوم المقدم ق خ وفي العميدي الذي اعدمه المجرم عدنان خير الله بأمر من الجبان صدام ...
الموضوع :
لمن لا يعرف سلطان هاشم.. وبط.. ولاته  
أبو علي : االشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قتلا بواسطة طائرة مسيرة إنطلقت من القاعدة الأمريكية في قطر وبعد ...
الموضوع :
ايران: الانتقام المؤلم للشهيد قاسم سليماني ورفاقه لم ينته بعد
عدي محسن الجبوري : ان حالات الاصابة كبيرة الا انه لا توجد مصداقية تامة وشامله في هذا الوباء فسابقا كانت حالات ...
الموضوع :
الصحة: تسجيل 1927 حالة شفاء ووفاة 96 مصاباً واصابة 2553 خلال الـ24 ساعة الماضية
فيسبوك