التقارير

خطة إسرائيلية لوضع حزب الله على لائحة "الإرهاب" الأوروبية

1446 18:42:00 2012-10-13

 

التقارير / براثا نيوز

وزع النواب الموالون لـ"إسرائيل" في أوروبا عدة رسائل على مسؤولين اوروبيين ومنظمات اوروبية مؤيدة لـ إسرائيل تتضمن مطالب بالعمل والمساهمة في وضع حزب الله على لائحة "الإرهاب" الأوروبية ضمن خطة موضوعة يجري تنفيذها بشكل سري جدا.

وضمن هذا المشروع نظمت عدة شركات انتاج ريبورتاجات وتحقيقات مبرمجة حول الموضوع، كما جرى الاتصال بعدد من محطات التلفزة الواقعة تحت تأثير اللوبي الصهيوني في أوروبا، ومنظمات غير حكومية معروف طريقة تشكيلها لمناهضة الإرهاب، وعدد من الصحفيين والصحفيات الذين يعملون وفق الأجندة الإسرائيلية مطالبينهم بفتح ملف وضع حزب الله على لائحة الإرهاب عبر انتاج برامج تلفزيونية تظهر للرأي العام ضرورة القيام بتجريم الحزب في اوروبا. ومنها التلفزيون الأوكراني (أن جي 1) وشركة انتاج بلجيكية مكلفة بالاتصال بالنواب والشخصيات السياسية كذلك محطتان هولنديتان.

وقد تم الاتصال بعدد من المعارضين السوريين من جماعة "برنارد هنري ليفي" والطلب إليهم تقديم اكبر قدر ممكن من المعلومات عن وجود حزب الله في سورية ومشاركته في القتال وضرورة تضخيم هذا الدور مع إرفاق شهاداتهم بعبارة ادلة سوف تقدم لاحقا أو وثائق مزورة اعدت في اوروبا والإمارات العربية المتحدة وتركيا. كما علمنا أن بعض الأوساط اللبنانية على علم بالموضوع ولكنها فضلت ان لا تكون طرفا مباشر فيه.

ويبدو ان الأتراك الذين هم في علاقة ممتازة مع حركة "حماس" المصنفة على لوائح الإرهاب الأوروبية منذ العام 2003 قد رفضوا المشاركة في هذا الموضوع لأن ذلك سينعكس مباشرة على التنظيمات الفلسطينية الموضوعة على لائحة الارهاب وفي مقدمتها حماس و"الجهاد" التي تطالب الأحزاب العربية والإسلامية برفعهم عن لائحة الإرهاب الأوروبية، في حين تحاول المخابرات السعودية دفع هذا الملف الى الأمام عبر السفارة السعودية في لندن باعتباره جزءاً من الحرب على ما تسميه المحور الإيراني – السوري - حزب الله.

وقد تم الاتصال بعدد من المدافعين عن حقوق الانسان العرب من اجل إعطاء  شهادات وتقارير مؤيدة  لوضع حزب الله والتنظيمات المسلحة في العالم العربي على قائمة الإرهاب الأوروبية على اعتبار انها كلها تحمل السلاح.

وقد رفض النشطاء العرب المشاركة في تحرير أي نص او بيان في هذا الخصوص. واكتفى مركز مصري يعنى بدراسات حقوق الانسان بالجواب انه مستعد لتقديم شهادات شفهية وغير علنية في الموضوع، كذلك رفضت عدة جمعيات اوروبية لحقوق الإنسان الدخول في هذه اللعبة.

ويعتقد أحد المتابعين لهذا الملف ان الخطوة القادمة ستكون بتنظيم مكتب محاماة بلجيكي معروف بعلاقاته الصهيونية (كان سبق ان لعب دورا كبيرا في الدفاع عن شارون في قضية تعديل القوانين البلجكية التي كانت تتيح محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين وعلى رأسهم «آرييل شارون» كذلك مواجهة الحملة الدولية ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين)، تنظيم المكتب للمتابعة القانونية والدبلوماسية للموضوع.

ويقوم هذا المكتب حاليا بالاستعداد للتحرك من اجل كسب شخصيات سياسية ورسمية اوروبية لهذا الموضوع بتمويل كبير من الحكومة الإسرائيلية ومؤسسات صهيونية معروفة.

وتشير الأوساط المتابعة للملف الى دور كبير لرئيس المخابرات السعودية «بندر بن سلطان» في الموضوع، بينما لم يتضح وجود دور قطري في الخطة.

...............

7/5/1013

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك