التقارير

اعلاميون ومثقفون عرب : يوم القدس يذكر المسلمين بمسؤولياتهم ويكشف زيف اسرائيل والغرب والمتأمرين ويكشف حقائق التاريخ

1353 09:08:00 2012-08-14

 

تقارير الدولية / براثا نيوز

اعتبر مثقفون واعلاميون عرب ان يوم القدس العالمي يأتي في مواجهة محاولات الكيان الاسرائيلي الرامية الى تهويد القدس المحتلة، مؤكدين ان الوقوف مع القدس اليوم يكشف عن الزيف والكذب الغربي الاسرائيلي، ويظهر حقائق غيبها التاريخ. وقال مدير مؤسسة الوحدة للصحافة والنشرالسورية خلف المفتاح في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاحد: ان هذا اليوم هو يوم مهم ولا يكفي الحديث عنه كمناسبة، مؤكدا ضرورة بذل جهود كبيرة في سبيل تحرير القدس.

وحذر المفتاح من ان الكيان الصهيوني يريد الغاء صورة القدس بمعانيها ودلالاتها الدينية والرمزية والتاريخية، ولابد من يوم للقدس حتى تبقى هذه المعاني حية في ضمير ووجدان وعقول وافعال الامة

الى ذلك قال الكاتب والمحلل السياسي حسن عبد الكريم: ان الوقوف مع القدس واستذكاره في هذا اليوم هو استذكار له بشكل مختلف ومقاوم، يؤكد حقائق زورها كثيرا الفعل الصهيوني والاستعماريالغربي والمتأمرين ، وتم كشفها بالعودة الى هذه الحقيقة عبر يوم القدس.

ودعا هؤلاء المثقفون ابناء الامة العربية والاسلامية في كل مكان في العالم الى مشاركة اوسع من كل عام في الجمعة القادمة في مسيرات يوم القدس لتأكيد تمسك الامة بمقدساتها ورموزها الدينية والتاريخية والحضارية.

وكان الامام الخميني رضوان الله عليه قد اعلن بعيد انتصار الثورة الاسلامية في ايران في عام 1979 الجمعة الاخيرة من شهر رمضان من كل عام يوما عالميا للقدس، للتعبير عن تمسك الامة الاسلامية واحرار العالم والتزامهم بالقدس وضرورة تحريره من دنس الاحتلال الصهيوني البغيض.

وفي ذات السياق اعتبر إعلاميون ونشطاء سياسيون تونسيون أن يوم القدس العالمي يمثل ظاهرة تذكر المسلمين بمسؤولياتهم تجاه فلسطين مؤكدين ضرورة أن يتخذ المسلمون خطوات عملية وعدم الاكتفاء بإصدار البيانات.

وقال احمد الكحلاوي رئيس الهيئة الوطنية لدعم المقاومة في تصريح للعالم الاحد : عندما نحتفل بالقدس في اخر جمعة من شهر رمضان فاننا نعيد ونجدد التزامنا بمسؤولياتنا تجاه قدسنا العظيم من اجل تحريره وتخليصه من التهويد ومن الاحتلال الصهيوني .

وقال كمال بن يونس رئيس منتدى الدراسات المغاربي الاوروبي في تصريح للعالم ان احياء مراسم يوم القدس العالمي هو سنة حميدة بادرت بها الثورة الاسلامية منذ البداية وحافظت عليها من خلال تعبئة الراي العام الايراني والعربي والاسلامي والدولي في يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان المبارك في كل سنة لقضية احتلال القدس .

وقال سليم بوخذير عضو المكتب التنفيذي لحركة وفاء التونسية في تصريح للعالم : يجب ان نتجاوز مجرد الاحتفال بيوم القدس الى اطلاق مبادرات  اكثر واقعية واكثر فعالية على ارض الواقع لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق .

من ناحية ثانية اعلن تيار الوفاء الاسلامي البحريني أنه سيقيم المسيرة المركزية الأولى في البحرين في أول دقيقة من يوم القدس العالمي الموافق لآخر جمعة من شهر رمضان المبارك.

وأوضح التيار في بيان، ان هذه المسيرة تأتي تلبية للنداء التاريخي للامام الخميني الراحل "قدس سره" بإقامة مسيرات يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك والتي تصادف يوم 17 آب/ اغسطس المقبل.

واضاف تيار الوفاء الاسلامي "ان خروجنا في يوم القدس العالمي هو تلبية لنداء الإسلام للتأكيد على وحدة المصير بين الشعوب الإسلامية والعربية، وللتأكيد على مقاومة أميركا وإسرائيل ومشاريعهما في المنطقة".

6/5/814

ـــــــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك