الأخبار

إعتقال سبعة ارهابيين مشتبه بتورطهم في تفجير جسر الخالدية و 13 في الحويجة

1676 18:44:00 2006-10-20

أفاد بيان للجيش الأمريكي اليوم الجمعة عن إعتقال سبعة من المشتبه بتورطهم في تنفيذ هجوم إنتحاري بسيارة مفخخة على (جسر الخالدية) في الحبانية غربي بغداد ،وقال  بيان آخر إن الجيش العراقي إعتقل ( 13) مشتبها به واستولى على أسلحة وذخائر خلال مداهمات في مدينة الحويجة شمال العراق .وقال بيان للجيش الأمريكي "إعتقلت قوات التحالف أمس الخميس سبعة إرهابيين  مشتبه بهم مرتبطين بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة على (جسر الخالدية) في الحبانية ،والذي أدى إلى مقتل إثنين من الجنود العراقيين وجرح جنديين آخريين وأربعة مدنيين."

وكانت سيارة مفخخة يقودها إنتحاري إنفجرت أمس الأول ( الأربعاء) مستهدفة نقطة تفتيش للحرس الوطني على (جسر الخالدية) ،أعقبها إشتباكات عنيفة بين قوات الحرس ومسلحين مجهولين . ولم يوضح البيان هوية المعتقلين ،لكنه أشار إلى أنهم "شوهدوا في عدة اجتماعات بتاريخ 18 تشرين الأول إكتوبر ( الجاري) مع قائد لتنظيم القاعدة في العراق ،وأشارت معلومات إستخباراتية موثوق بها إلى قيام (هذا) القائد بالتنسيق للهجوم بالسيارة المفخخة.. وهو مسؤول عن تحركات المقاتلين الأجانب وهجمات أخرى في المنطقة."

وأوضح البيان أن السلطات العراقية "منعت حركة المرور على (جسر الخالدية) للمدنيين ، بانتظار تقييم المهندسين والإصلاحات اللاحقة." وقال بيان آخر للجيش الأمريكي إن جنودا من خمسة أفواج منفصلة تابعة لفرقة الجيش العراقي الرابعة إعتقلوا ( 13) مشتبه بهم والإستيلاء على أسلحة وذخائر ،خلال عملية مداهمة جرت الأول من أمس ( الأربعاء) في مدينة الحويجة شمال العراق .

وأوضح البيان أن قوات من اللواءين الثاني والثالث من الجيش العراقي بمشاركة قوات أمريكية "شكلوا عدة نقاط سيطرة.. ونفذوا عملية تفتيش شاملة من منزل إلى منزل ،لغرض تعزيز الأمن" في محافظة كركوك."وأشار إلى أن "إثنين من المطلوبين لقوات الأمن العراقية كانا من بين الـ ( 13) المقبوض عليهم" ،مضيفا بأن الجنود العراقيين "استولوا على ( 74) رشاش كلاشنكوف ،ومتفجرات متعددة ،وثلاثة مسدسات ،وسيارتين مسروقتين" خلال المداهمات .

ونقل البيان عن العقيد باترك ستاكبول ،آمر اللواء الثالث من فرقة المشاة ( 25) الأمريكية التي تعمل في كركوك ،قوله "لقد كانت الحويجة مسرحاً للهجمات ضد قوات التحالف ،واستخدم ( المتمردون) المدينة كممر لغرض تنسيق الهجمات في أماكن أخرى من المحافظة."

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك