الأخبار

من هو "عدي" اليمن وما علاقته بـ"رغد صدام"؟

7301 20:24:00 2010-05-16

الجوار: هو يحي محمد عبدالله صالح وهو نجل الشقيق الأكبر للرئيس اليمني علي عبدالله صالح المعروف بـ"عدي اليمن" يترأس قوات الامن المركزي وهي قوات مهمتها حماية النظام ومكافحة الشغب . كما ان شقيقه عمار وطارق يقودان الامن القومي والحرس الخاص .

يتميز بتصريحاته الاعلامية التي تحرج السلطة عندما طلب من الزعماء العرب ان يحلقوا شنباتهم لان لا معني رجولة فيهم خلال حرب غزة.. يتراس ويدعم عدة مواقع اعلامية تلمع صورته الاعلامية وتبرزه بانه القومي الوحيد المدافع عن فلسطين لدرجة لايوجد لقاء الا واسم جمعيه كنعان الي يترئسها حاضر فيه .

يتراس عدة شركات ويحتكر السياحة لدرجة ان شركات السياحة تدفع له نسبه المشاركة تحت بند الحماية بعناصر الامن المركزي التي ترافق السياح. يدعم مواقع الكترونيه تسبح بحمده وتبرزه بانه الزعيم المنقذ لليمن وتبرز تصريحاته التي ينتقد فيها الفساد وينتقد عمل رئيس الوزراء ويتهمه بالعجز.

رغم دفاعه عن عدم تلطخه باية قضية فساد الا ان ارض الريان بحضرموت تشهد عليه بانه استولي على أراضيها بحجة انها تابعة لمعسكرات الامن المركزي وباع جزء منها ولجيبه الخاص. لديه طموح كبير بالحكم ويعتقد بانه الاولي من ابن عمه ابن الرئيس بحكم اليمن. مغامر لا يفهم بامور السياسة ولا يستقرا المستقبل .

فقبل حرب صعدة استضاف الاسير اللبناني سمير القنطار احد قيادات حزب الله والبسه زي قوات الامن المركزي وطاف به باليمن ومدح المقاومة وعلى راسها حزب الله وزعيمه حسن نصر الله واعتبره شعلة النضال العربي ولكن سرعان ما شتمه وسبه ونعته بحفيد المجوسية العميل.

ويتوقع الخبير بالشؤون اليمنية أن ينشأ صراع بين العميد ركن أحمد علي عبد الله صالح وبين إخوته، وكذلك صراع آخر مع أبناء عمه، لكنه أكد عدم وجود غبار على شخصيته في حال سعى الى تقلد منصب الحكم بطريقة دستورية وقانونية.

وبحسب الباحث الامريكي، جورجوري جونسون، فان من الامور الكثيرة التي يغفل عنها الامريكيون والمراقبون الاجانب هو الصراع المتنامي على السلطة في اليمن. ورغم تأكيد جونسون على ان أي شخص قد يفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه ردد ما يقال عن حصر الصراع بين أسرتين، كلتاهما معروفتان ببيت الاحمر. وصنف الشيخ حميد الاحمر الى جانب نجل الرئيس والعميد يحيى محمد عبد الله صالح كأهم المرشحين لخلافة الحكم بعد الرئيس صالح. وهو مهتم بقضية صدام لدرجة أقام حفل تأبين في صنعاء في أربعينية إعدام صدام وبحضور "رنا ورغد" .

وقال بشأن علاقته مع قضية صدام في 6 يوليو 2009:" نعرف أنه حصل غزو للعراق واتضح بعد ذلك أنه لم يكن هناك أي أسلحة نووية وقام كل شيء على باطل وأيضا تم أسر رئيس ثم قتله وتنكر له الجميع بما فيهم أولئك القادة الذين كانوا يفرشون له البساط الأحمر.

 ومع أنه لم تكن لي أي علاقة بصدام حسين ولا بحزب البعث فقد جاءني إخوان عراقيون ومن أسرته وكانوا مفجوعين بتنكر كثيرين وأنا من جانب النخوة تبنيت الفعالية وكان من جانب إنساني ولم أكن مثل البعض الذين تواروا خلف أستار وظهرت علنا رغم أنها سببت لي بعض المشاكل والذي لا يعجبه يشرب من البحر" بحسب الوسط.

كما أحيى البعثيون "كفاحه" في دعم ما تسمى بالمقاومة في بيان صدر 25 أبريل 2009، وحيى البعث دوره القومي الداعم لـ"قضايا أمتنا العربية" ضد الاحتلال والتجزئة والتخلف وفضح الدور التخريبي التآمري للعدو "الأمريكي الصهيوني الفارسي الصفوي" في وطننا العربي من غزو وتفتيت وزرع الفتن والطائفية المقيتة ودعمكم المتواصل لروح المقاومة العربية وقضايا امتنا العادلة في التحرر والوحدة والتقدم.

وتحولت أربعينية صدام المقبورالتي أقامها في صنعاء يحيى محمد عبدالله صالح إلى أوسع ظهور لابنة صدام رغد منذ السقوط وحتى ذلك اليوم،و "لعن" المشاركون أمريكا تارة، و"الصفويين" تارة أخرى، وفي ثالثة مجدوا حزب البعث بحسب أخبار رسمية.

وخلال الحفل التأبيني - الذي شاركت فيه ابنتا صدام (رغد، ورنا)، وبعض أفراد أسرته، ويحيى محمد صالح - رئيس جمعية كنعان لفلسطين- ومحامو الدفاع، والكاتب المصري مصطفى بكري، والشخصيات العراقية المتواجدين في اليمن قالت رغد صدام: "الأخوة الكرام القائمون على جمعية كنعان لفلسطين، الأخ العزيز الكريم يحيى.. انه لأسعد الأيام كثيرا- وانتم تعلمون إن كلمة أسعدني كبيرة علي، ولكن هذا كان شعوري حين اتصل بي الإخوة في جمعية كنعان لفلسطين وقالوا لي إن أهلك في اليمن يرغبون أن تكوني معهم في هذا اليوم، ويحبون أن يروك.. أنه لشرف عظيم لي أن التقي بكم- أيها الأحبة- وان أتوجه بالشكر الخاص لجمعية كنعان على هذا الجهد.. واعتزازنا بكم شعبا وقيادة لكبير.. كيف لا وكل هذه العلاقة العميقة امتدت لسنوات طويلة؛ وكلكم تعرفون العلاقة التي كانت تربط والدي الرئيس الشهيد صدام حسين بالرئيس علي عبد الله صالح، وتعرفون مدى اعتزاز الوالد بأهل اليمن الحبيب".

واستطردت: " فو الله حب الآباء توارثه الأبناء، فنحن عائلة الرئيس صدام حسين نتقدم لكم باسم أختكم السيدة أم عدي وباسمنا نحن بنات صدام حسين- رغد، رنا ، حلا - والأحفاد جميعا على مواقفكم النبيلة والشجاعة مع العائلة واعلموا انه ليزيدني فخرا واعتزازا بكم أن أقف اليوم وسط حشدكم الكريم وان ألقى منكم كل هذا الترحيب، والمشاعر النبيلة تجاه أختكم ابنة الراحل وعائلته.. حيث تعجز الكلمات عن التعبير عن عظمة هذه المشاعر النابضة".

وأضافت: " لقد برهنت الأيام الماضية على حبكم لهذا الرجل، وتابع العالم كله مواقفكم وردود أفعالكم المخلصة وشجاعتكم الصادقة، وقد سبق أن عشت لحظات صادقة عندما أقف وسط حشد كحشدكم هذا، بين أخوتي في الأردن وعجز لساني حينها أيضا عن التعبير عما يوازي تلك المشاعر النبيلة الجياشة.. إن موقفكم هذا في يومكم هذا ليس بغريب عليكم- أيها الأحبة، أيها الشعب الأصيل- فتلك هي قيمكم وعاداتكم كعرب أصلاء أصحاب نخوة وحضارة وتاريخ".

هذا ويقارن البعض من اليمنيين يحيى محمد صالح بعدي صدام وبفخر، كما يقارنون رئيسهم علي عبدالله صالح بصدام حتى في الأعداد، كما قارن أحد اليمنيين في مقال الشباهة العددية بين صدام والرئيس اليمني:

- علي عبد الله صالح 14 حرفا - صدام حسين المجيد 14 حرفا - تولى الحكم في 17 يوليو 1978 - تولى الحكم في 17 يوليو 1979 وعثر عليه في13/12/ 2003 بمدينة تكريت مسقط راسه- تولى الحكم خلفا لاحمد حسين الغشمي ليصبح الرئيس الخامس - تولى الحكم خلفا لاحمد حسن البكر ليصبح خامس رئيسمع ملاحظة اسماء احمد وحسين وحسن - تزوج من ابنة خاله ( بعد وفاة زوجته الاولى لديه حاليا زوجتان) - متزوج من ابنة خاله ( لديه حاليا ثلاث زوجات)- لديه اخوة كثر من والدته يتولون مناصب عسكرية وامنية حساسة - لديه اخوة كثر من والدته يتولون مناصب عسكرية وامنية حساسة - يحيط نفسه بهاله مهولة من الحراسة - يحيط نفسه بهاله مهولة من الحراسة- لم يتخرج من كلية عسكرية - لم يلتحق بكلية عسكرية  - منح نفسة رتبة عسكرية عالية ( المشير) - منح نفسة رتبة عسكرية عالية (المهيب الركن) يعتمد في البقاء في السلطة على القوة الضاربة للحرس - اعتمد في البقاء في السلطة على القوة الضاربة للحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي اسسها ويتولى قيادتها ابنه احمد الجمهوري والقوات الخاصة التي اسسها و تولى قيادتها ابنه قصي (قََتل) في عهده اصدر مجلس الامن الدولي قرارات ضد اليمن - في عهده اصدر مجلس الامن ا الدولي قرارات ضد العراقاسم صدام مشتقا من الاسم الكامل للرئيس علي عبدالله صالح الاحمر كونه سبقه في الحكم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ماجد
2010-05-17
الطيور على اشكالها تقع !!!!!!!!!!!!!
زهراء محمد
2010-05-17
صدام اشجع من ماكو لذالك كان خاتل في الحفر والقاذورات) .... مبقى اليوم غير نعلانوا او بناتوا حادثة سمعتها قبل دخول الامريكان الى العراق.. عداوي ابن صديم القذر اراد ان يشفط كل الاموال من البنك المركزي؟لكن مدير البنك اتصل بصدام يقول له ان عدي يريد ان يسحب كذاك مبلغ ،فكان رد صديم لمدير البنك(( ومالوا كياتوا ويريده))؟؟!!يعني فلوس ويريد
ابن العراق
2010-05-16
واضيف الى القارئ زيادة على اوجه الشبه بين الرئيسين1- صدام ميعرف من والده وعلي عبدالله ايضا لم لم يعرف والده 2-قتل من شعبه اكثر من مليون والثاني كذلك 3-عندما يتكلم (يهروت)والثاني كذلك 4-مولع باالكاولية والرقص(الهجع)والثاني كذلك 5- بطل التحرير القومي وانهزم عند دخول اول دبابة امريكية الثاني كذلك6-اعوانه من بعثية ومقبلي (القنادر) تدمر العراق الآن. الثاني كذلك 7-وجد في حفرة مثل(المجنون)الثاني انشاء الله مثلة قريبا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك