الأخبار

انباء عن اعتقال المجرم الهارب عزة الدوري في عملية نوعية في جبال حمرين

5589 02:49:00 2010-04-26

ذكرت وكالة انباء موسكو في خبر هام انه قد تم اعتقال المجرم البعثي الهارب عزة الدوري  في عملية عراقية امريكية مشتركة في منطقة جبال حمرين وقالت الوكالة الروسية " انباء موسكو " في صدر صفحتها الاولى انه " ألقى الجنود العراقيون والأمريكيون القبض على النائب السابق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين و"يده اليمنى" عزت إبراهيم الدوري، كما أفادت وكالة الأنباء Sify News اليوم الأحد."  وأشارت الوكالة إلى أنه تم توقيف الدوري أثناء العملية ضد مقاتلي "القاعدة" بالقرب من منطقة تلال حمرين في محافظة ديالى بأحد كهوف يسيطر عليها المقاتلون. يذكر أن العملية شهدت أيضا مصادرة وثائق وخرائط هامة تضم مواقع المخابئ ومصادر الدعم من الدول العربية المجاورة. أما القوات الأمريكية، فلم تعلن بعد عن توقيف الدوري.. والقول لوكالة انباء موسكو.

وعلى الصعيد ذاته ذكرت صحيفة الصباح الجديد ان ما وصفته بمصدر امني مسؤول في محافظة ديالى قد كشف لـ”الصباح الجديد“ أمس ان  قوة عراقية مشتركة مدعومة بطيران عسكري  للقوات الاميركية كانت قد نجحت في توجيه ضربات قاسية لتنظيم القاعدة المتمركز في تلال حمرين عثرت على وكر نائب رئيس مجلس قيادة الثورة في النظام السابق عزت الدوري.

وأكد خبير مختص بالشؤون الامنية ان العملية، وإن كانت متأخرة جدا، في ضرب معاقل للقاعدة  يعرف بوجودها جميع قادة الاجهزة الامنية على مدار السنوات الخمس الماضية، إلا أنها تعد انجازا كبيرا للقوات الأمنية العراقية.

وقالت "الصباح الجديد" بأن قوات عراقية مشتركة من الشرطة والجيش نجحت في الوصول الى صيد ثمين اليومين الماضيين يتمثل بكشف مقر القيادة المركزية لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين والتي كانت تدير عمليات اثارة العنف في اربع محافظات هي ديالى- كركوك- صلاح الدين اضافة الى بغداد، مبينا ان مراكز القيادة جرى وضعها في مناطق نائية وبعيدة جدا في تلال حمرين نحو 75 كم شمال شرق بعقوبة وفي مناطق تضاريسها صعبة للغاية من المستحيل ان تصل اليها اية عجلات او مدرعات عسكرية مبينا تم العثور على سجلات ووثائق مهمة تبين اهم مخططات القاعدة في العراق واهدافها المقبلة وسبل دعمها وطرق تنقل الانتحاريين العرب من خارج الحدود اضافة الى مخازن ومخابىء للاعتدة والمتفجرات.

واضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، انه تم العثور على مخابىء لما يسمى بتنظيم النقشنبدية المرتبط بنائب رئيس مجلس قيادة الثورة في النظام السابق عزة الدوري اضافة الى الوكر الذي كان يقيم به الدوري وهو اشبه بكهف صخري صغير في منطقة نائية جدا على مقربة من مقرات القاعدة مما يدلل على التنسيق العالي بين تنظيمات مسلحة مرتبطة بالنظام السابق والقاعدة.

ووصف المصدر المخططات والوثائق التي تم العثور عليها بانها ثمينة جدا وهناك ترابط حيوي بين تنظيمات القاعدة في العراق والبلدان العربية المجاورة خصوصا في عملية نقل الانتحاريين العرب مبينا ان القاعدة كانت تخطط لاستهداف السفارات والوزارت الحكومية منذ بداية عام 2009 الا ان ضعف الدعم اللوجستي المتضمن وصول متفجرات ذات قدرة تدميرية هائلة اسهم في تاخير سلسلة من العمليات الكبرى في بغداد، مبينا ان اغلب العمليات الارهابية التي ضربت العاصمة خلال الاشهر القليلة الماضية كانت نقطة الصفر تبدأ من تلال حمرين حسب تعبيره.

واكد المصدر ان القاعدة كانت تخطط لتجنيد انتحاريين عراقيين لارسالهم الى دول عربية مجاورة بهدف ضرب مناطق حساسة بها مبينا ان القاعدة وحسب معلوماته الاولية نجحت بالامر وهناك مخططات لضرب اهداف مهمة لم يكشف عنها مشيرا ان القاعدة تنظيم وصفه بالعالمي وله امتدادت كبيرة.

وحذر المصدر من ان القاعدة تخطط لشيء كبير في منطقة الخليج العربي سوف يهز دول كثيرة مبينا ان القاعدة بدأت منذ اشهر عدة بتكثيف اتصالاتها بهدف التوحد في عمل مشترك لم يعرف اين لكنه حتما سيكون في عمق دولة خليجية ربما سينعكس تاثيره على الخليج العربي برمته حسب تعبيره.

هذا وانتقد جهاد البكري الخبير بالشؤون الامنية المحلية في بعقوبة تأخر القوات العراقية في حسم ملف مقرات القاعدة في المناطق النائية في تلال حمرين شمال المحافظة مبينا ان القاصي والداني وحتى المواطن البسيط في المحافظة يدرك جيدا ان اغلب اعمال القتل والعنف تاتي من وراء تلال حمرين لعدم خضوعها منذ سنوات عدة لاية عملية عسكرية مما اتاح للزمر الارهابية ان تنشط هناك وتفعل خلاياها المجرمة حسب وصفه.

واضاف البكري ان ما حققته القوات العراقية انجاز كبير رغم انه جاء متاخرا كثيرا داعيا الى استثمار ما حصلت عليه القوات الامنية العراقية من معلومات قيمة في  تنفيذ عمليات استباقية اكثر قوة وحزماً لاجتثاث فكر القاعدة من ارض بلاد الرافدين حسب تعبيره.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد العلي
2010-07-05
اذا الخبر كان صحيح نرجو من الله العلي العظيم ان يكسر شوكة اولئك البعثيين ويقطع لسانهم ويجعل السنة الحق هي التي تحقق الامل للعراقيين الشرفاء ونامل من حكومتنا الشريفة ان تدافع عن المظلومين ايام النظام الفاسدالتي استهتر بكل القيم الانسانية النبيلة وشوه سمعة الشرفاء . وسوف تتحق هذه الامنية للناس الذين ضحوا بعون الله وليخساء الجهلاء يارب بحق محمد المصطفى واله الاطهار ان توفق كل عراقي شريف وتجعله امنا في بلده يزرع الحب والعطاء ويرسم صورة العراق برمش عينهتاجا كبيرا فوق الرؤوس .. والله عزيز مقتدر.
عراقي
2010-04-26
هذه الصورة شفتها قبل سنه وشويه ما اتصور اكو هيج خبر
قارئ
2010-04-26
والله فرحة كبيرة وانشاء الله يكون الخبر اكيد بس لا يطلع واحد يشبه عزت القندرة وليش ما علنو بالتلفزيون ننتظر ويوم عيد اذا صدك
Mohamed
2010-04-26
كلام فارغ هذه الصورة رأيتها قبل سنة هي ليست لعزت الدوري. المهم الخبر منقول عن وكالات أنباء أجنبية وسقف يفند لاحقا.المهم أتمنى أن نسمع أخبار مؤكدة على موقع براثا
سرور
2010-04-26
انشاء الله الخبر صحيح والدليل العثور عليه في كهف او حفرة
مهند
2010-04-26
اذا شعبا يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر ولابدلليل ان ينجلي ولابدللقيد ان ينكسر مع تحياة مهند العراقي
علي
2010-04-26
الحمد لله على نصره الكبير
ابو جعفر
2010-04-26
الحمد لله ما تم القبض على اي بعثي او وهابي الا وجد بحفرة وان شاء الله حفرة من حفر جهنم وبئس المصير
لفته
2010-04-26
هناك فرق بين صوره عزت بين الصورق التي اعتدنا عليه لعزت والصوره الاخرى فقط لون البشره.كان لونه ابيض لانه كان يبيع الثلج والان اصبح مسود البشره يعتقد انه كان يبيع الفحم في فتره اختباؤه.الله سود وجهه في الدنيا والاخره.ونتمنى ان يكون الخبر صحيح .اليوم الخبر بفلوس وبكره ببلاش.
ياسين الرفاعي
2010-04-26
انشاء الله الخبر صحيح ولو راح تصير ازمه ثلج واحنه على اعتاب فصل الصيف لكن نتحمل الحر والعطش فدوه للعراق.
عراقي مغترب
2010-04-26
نتمنى من الله العلي القدير ان يكون الخبر صجيج لانه من الكلاب المسعوره
زيــــــد مغير
2010-04-26
يعني أبو بريص الدوري وقع بالمصيدة ...أحلى خبر ...انشاء الله ميبقى ولا خنزير بالعراق
سعيد الموسوي
2010-04-26
سيد مهدي لا تفرح وحتى لو كان الخبر صحيح ستطلقه القوات الأمريكيه بحجة انه يشبه عزة القوري او سوف يبكيه عليه المشهداني وعلاوي ويطلقونه سراحة بحجة المصالحه او حقوق النسان وانتم تعرفون الدوله بيد طارق المشهداني والسعوديه او تهديد المالكي بانه لن يصبح رئيس للوزراء اذا لم يطلق سراحه وانتم اتعرفون السيد رئيسلوزراء ايريد ايجلب باي كشايه حتى يحكم اربع سنوات اخرى ولو بس بالأسم مثل اللي قبلها. الحكم الفعلي لطارق المشهداني والنجيفي والبعثيين المهم هو يبقى صوره. ونسال الله يهديه ويراجع عقله ويغلب المصلحه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك