الأخبار

المجلس الاعلى يدين بشدة سلسلة العمليات الارهابية ضد ابناء شعبنا العراقي

575 15:42:00 2009-12-09

ادان المجلس الاعلى الاسلامي العراقي بشدة سلسلة العمليات الارهابية التي وقعت في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد صباح يوم الاحد، الثامن من شهر كانون الاول الجاري.

واعتبر المجلس الاعلى في بيان اصدره مكتب الثقافة والاعلام التابع له، ان العمليات الارهابية التي وقعت في مناطق الدورة والشورجة والمنصور والقاهرة والنهضة، واستهدفت دوائر ومؤسسات حكومية والمدنيين الابرياء، وتسببت بأستشهاد واصابة عشرات المواطنين من النساء والاطفال والشيوخ والشباب،، اعتبر المجلس الاعلى ان تلك العمليات، انما تعبر بكل وضوح عن النهج العدواني الاجرامي ضد العراق والعراقيين من قبل اعداء العملية السياسية واعداء المشروع السياسي الوطني من البعثيين الصداميين والتكفيريين الذين يسعون بدعم ومساندة جهات تحمل نفس الاهداف والاجندات.

وان تلك العمليات لاتخرج عن سياق العمليات الارهابية السابقة التي وقعت في الشهور القلائل الماضية، مستهدفة مرافق الحياة السياسية والاقتصادية والخدمية والاجتماعية.

وطالب المجلس الاعلى في بيانه الاجهزة الحكومية المسؤولة عن حفظ الامن وصيانة ارواح المواطنين الى اعادة النظر في سياقات عملها ومراجعة خططها الامنية ومعالجة السلبيات والاخطاء، وسد الهفوات والثغرات، وتطهير تشكيلاتها من العناصر الفاسدة.

وفيما يلي نص البيان:

 مرة اخرى يقدم اعداء الشعب العراقي، واعداء العملية السياسية والمشروع السياسي الوطني على ارتكاب سلسلة جرائم يندى لها الجبين.

فقد شهدت العاصمة بغداد صباح هذا اليوم، الاحد، الثامن من شهر كانون الاول الجاري، عدة عمليات ارهابية في مناطق مختلفة من العاصمة من بينها الدورة والمنصور والشورجة والقاهرة والنهضة، حيث تسببت تلك العمليات الارهابية بأستشهاد واصابة عشرات المواطنين الابرياء من مختلف الاعمار والشرائح والفئات، فضلا عن الحاق اضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

ان تلك العمليات، انما تعبر بكل وضوح عن النهج العدواني الاجرامي ضد العراق والعراقيين من قبل اعداء العملية السياسية واعداء المشروع السياسي الوطني من البعثيين الصداميين والتكفيريين الذين يسعون بدعم ومساندة جهات تحمل نفس الاهداف والاجندات.

وان توقيت تلك العميات الارهابية الذي جاء بعد اقل من يومين على اقرار قانون الانتخابات، يؤشر بوضوح الى ان هناك مساعي وجهود محمومة من قبل الجماعات الارهابية ومن يقف ورائها لعرقلة وتعطيل وافشال العملية السياسية، واثارة الفتن والصراعات بين ابناء الشعب العراقي الواحد.

ولاشك ان هذا الاستهداف الهمجي الاجرامي الذي لايفرق بين فئة او طائفة او مكون، ينبغي ان يعزز اللحمة الوطنية، ويزيد من حالة التلاحم والتكاتف والتازر بين ابناء الشعب العراقي، من اقصى الشمال حتى اقصى الجنوب، ومن اقصى الشرق الى اقصى الغرب.

فالعراقيون باتوا يعرفون من هم اعدائهم، وباتوا يدركون الى ماذا يسعى هؤلاء الاعداء.

ان تكرار وقوع العمليات الارهابية وخلال فترات زمنية قصيرة في العاصمة بغداد يتطلب من الاجهزة الامنية والعسكرية المسؤولة عن حفظ الامن وصيانة ارواح المواطنين اعادة النظر في سياقات عملها ومراجعة خططها الامنية، وتطهير تشكيلاتها من العناصر الفاسدة، لوضع حد لهذا الاستهداف الدموي الاجرامي لارواح الناس الابرياء وسفك دمائهم.

وبهذه المناسبة الاليمة، يهيب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي بأنصاره ومريديه وكافة ابناء الشعب العراقي، الى اظهار اقصى درجات التعاطف والمشاركة الوجدانية، مع ذوي الشهداء والجرحى، من خلال اطلاق حملة وطنية واسعة للتبرع بالدم لانقاذ الضحايا.

وفي الوقت الذي يبتهل المجلس الاعلى الى الباري عز وجل ان يسكن الشهداء فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وان يحفظ العراق والعراقيين ويرد كيد اعدائهم الى نحورهم، ويرفع هذه الغمة عن بلدنا العزيز.

مكتب الثقافة والاعلام

المجلس الاعلى الاسلامي العراقي

20/ذي الحجة/1430هـ

8-12-2009

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حسين الحزين
2009-12-09
طيب استنكرتم ثم ماذا؟؟؟ اعتقد باستنكاركم هذا امات الارهابيين رعبا وحل السلام واخضرت الارض وعم الازدهار, اللهم متى يخرج الموْمل لاقامة الامت والعوج فقد هزلت وبان هزالها.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك