الأخبار

الاتحاد الاسيوي بكرة القدم يفرض الاتحاد العراقي

1776 19:38:00 2009-12-04

قرر الاتحاد الاسيوي بكرة القدم، الخميس، فرض غرامات مالية على اتحاد الكرة بسبب عدم ايفاءه ببعض متطلبات وشروط الاتحاد الاسيوي للعبة، حسب بيان للاتحاد الاسيوي. وجاء في بيان نشر على موقع الاتحاد الاسيوي الرسمي، ان لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قررت تغريم الاتحاد العراقي لكرة القدم مبلغ خمسة آلاف دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين العراق والكويت في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في الـ12 من شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي في أربيل.

واحرز منتخب شباب العراق المركز الاول في تصفيات المجموعة الاسيوية الثالثة التي اقيمت في مدينة اربيل خلال المدة من الخامس ولغاية الـ15 من الشهر الماضي بمشاركة منتخبات العراق والسعودية والكويت وسلطنة عمان والهند وافغانستان.

وجاء العراق في المركز الاول جامعا 13 نقطة فيما حل السعودية ثانيا بعشر نقاط وتأهلا مباشرة الى النهائيات غير ان تعليق عضوية اتحاد الكرة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيمنح منتخب عمان فرصة الصعود باعتباره ثالث المجموعة برصيد ثمان نقاط.

وأضاف البيان ان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قرر أيضا تغريم الاتحاد العراقي لكرة القدم مبلغ خمسة آلاف دولار بسبب إخفاقه في تعيين منسق إعلامي خلال تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات عن منطقة غرب آسيا والتي أقيمت خلال المدة من 13 ولغاية 19 تشرين الأول أكتوبر في العاصمة القطرية الدوحة.

وحل المنتخب العراقي لكرة الصالات في المركز الثاني بعد خسارته المباراة النهائية امام لبنان وتأهل الفريقان فضلا عن منتخب الكويت الثالث في التصفيات الى النهائيات التي ستقام في اوزبكستان العام المقبل غير ان تعليق عضوية اتحاد الكرة سيمنح المنتخب القطري الذي حل رابعا في التصفيات فرصة التواجد في النهائيات.

وكانت لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) علقت في الـ20 من الشهر الماضي عضوية الاتحاد العراقي لكرة القدم وبموجب القرار لن يكون بإمكان العراق خوض أي مباراة دولية رسمية أو ودية كما لن تستطيع أنديته أيضا اللعب مع الفرق الأجنبية وعدم تمكن أي حكم عراقي من قيادة المباريات الخارجية فضلا عن حرمان ممثلي العراق من الإشراف على المباريات الدولية أو الإقليمية.

كما يؤدي قرار الفيفا إلى حرمان اتحاد الكرة العراقي من حقه بالتصويت في اجتماعاته المنعقدة على الصعيدين الآسيوي أو الدولي في المدة المقبلة فضلا عن حرمانه من الحصول على أي دعم مالي لحين رفع التعليق.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابواحمد
2009-12-05
لو ان حسين سعيد حريص على مصلحة الوطن حسب مايقول ويدعي لماذا لايقدم استقالته ويذهب للاتحاد الدولي ويبلغه باستقالته وينهي الموضوع
عراق الحسين ع
2009-12-05
الى الاخ سعد طه من بغداد الرجاء مراجعة هذا الرابط لتعرف بالوثائق صاحبك الفلسطيني النذل حسين سعيد اللي مالعب بفريق عدي الكسيح .. لو لاعب ولامشتغل منافق او وكيل امن على اخوانه اللاعبين الشرفاء المحبوبين من امثال رعد حمودي وفلاح حسن وعلي كاظم وهادي احمد http://www.iraqcenter.net/vb/41405.html
سعد طه/ بغداد
2009-12-05
مسكين والله هذا الشعب.. فبعد حقبة كارثية من حروب صدام ثم الحصار الدولي كان فيها يتاجر بآلام ومآسي هذا الشعب المنكوب ليبيع بطولات وهمية بوجه المنظمات الدولية.. الآن اللجنة الأولمبية تبيع نفس البطولات بمواجهة الفيفا على حساب معاناة الجماهير الرياضية.. يعلم الجميع أن الفيفا عصابة مافيا.. فمتى سنتعلم التعاطي مع وقائع الحياة لنتيح للشعب الحياة؟! لم نر حسين سعيد بالسوء الذي يتحدث عنه الأخوة المعلقين.. وكان لاعباً مثالا للخلق الرياضي والوحيد الذي رفض اللعب في نادي (عدي)الرشيد لماذا يُحارب حسين سعيد؟
عراق الحسين ع
2009-12-04
لازلنا نعاني من مخلفات صدام الاجرب من خلال التفخيخات والتفجيرات ولازلنا نعاني من النذل حسين سعيد من خلال عقوبات الفيفا
حضيرم
2009-12-04
هاي بركات ابن همام صاحبه لأبو عمر الخاين ( حسين سعيد ، يكرم القارئ الكريم )
alhaydary
2009-12-04
حلوة هاي مال الدعم ضحكتني هوايه وانه اسمع اخبار عن البعثي طارق الهاشمي
حميد ابو علي
2009-12-04
يجب على الحكومة والاتحاد العراقي ان يصروا على قرارهم دون تراجع وليكن ما يكون حتى يتم قطع دابر حسين سعيد وطابوره التابع الى ابن همام , ويجب ان ترفع دعوى ضد حسين سعيد لهدره المال ووضع اسمه على قائمة اجتثاث البعث.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك