الأخبار

امام جمعة الديوانية يطالب الهاشمي بالنظر جيداً لما يفعله او ما يقوم به وليضع المصلحة العليا ام ناظره ويعرف جيداً انه سيتسبب بالكثير من التعطيل للعملية السياسية والانتخابات في حالة النقض

500 15:45:00 2009-12-04

الديوانية / بشار الشموسي

اقيمت صلاة الجمعة العبادية السياسية بجامع الامام الحكيم وسط مدينة الديوانية بامامة حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد حسن الزاملي امام جمعة الديوانية . وقد ابتدأ خطبته الاولى بآي من الذكر الحكيم . بعدها قدم سماحته التهاني والتبريكات لامام العصر والزمان ومراجع الدين العظام والامة الاسلامية جمعاء والشعب العراقي المظلوم بمناسبة عيد الغدير الاغر . عيد الله الاكبر . ومن ثم بين انه مر علينا عيد الاضحى المبارك وان هه المناسبات الشريفة والتي هي اعياد للامة والاسلام . تحتاج منا لمعرفة حقيقية . فان عيد الاضحى الشريف . يوم جعله الله للمسلمين عيداً ولمحمد وآله فخراً وشرفاً ومزيدا.

منتقداً استغلال هذه المناسبات والاعياد في ارتكاب المعاصي والمحرمات . كما اظهرها لنا الاعلام الحكومي الرسمي . والذي اعطى صورة التفسخ الاخلاقي الحقيقي من خلال نقله للمتنزهات والشوارع العامة التي صورت لنا الشباب العراقي وهم يتراقصون ويتمايلون . وكذا البنات والنساء والتبرج الذي سلطت عليه الاضواء الاعلامية . موجهاً انتقاده الشديد لوسائل الاعلام التي برزت هذه الفواحش ومرتكبيها . وابتعدت عن نقل الصورة الاسلامية وعكسها للخارج . لتؤدي بذلك رسالة اعلامية خاطئة . لان العيد معناه التزاور والتواصل والالفة والمحبة والشكران لله على نعمه . وليس لارتكاب المفاسد والفواحش وما شابه . محملاً مسؤولية ذلك للمؤسسات الدينية والاسلامية والمؤسسات الحكومية والمصلحين في المجتمع وكذلك المجتمع نفسه .

اما في خطبته الثانية التي بدأها بالحديث عن عيد الولاية عيد الغدير الاغر . مؤكداً على ان عيد الولاية هو يوم اكمال الدين واتمام النعمة . اليوم الذي يأس فيه الكافرون والمشركون والمنافقون والانتهازيون والمتربصون بالاسلام الدوائر . من ان ينالوا من المسلمين والاسلام بعد غياب النبي (ص) . فيوم الغدير هو يوم الابلاغ والتبليغ للرسالة باجمعها . فهو يوم البيعة من قبل الامة الاسلامية . وبامر من النبي (ص) . لعلي (ع) . كما تحدث خلالها عن شخصية امير المؤمنين مبيناً ان هذه الشخصية هي ليست لفئة معينة او لدين معين وانما شخصية علي (ع) . شخصية للانسانية جمعاء . لانه مثل الانسانية ومثل الخلق ومثل العدالة ومثل الشجاعة والشهامة ومثل ومثل الكثير .

مشيراً الى قضية البيعة التي ترتبط مع واقعنا السياسي الحاضر . فالبيعة معناها المعاهدة على الالتزام والاتباع للمبايع . والطاعة والبعة اخذت من البيع . وذلك لان الناس يمدون ايديهم فيما بينهم عند البيع . وعقد المعاملات . فتعقد المبايعة بصفق الايادي والتصافح . لذا اطلعت البيعة على العهود والعقود . وبما ان المبايعون في بيعتهم . كانما يتعاقدون بتقديم الارواح على الاكف . عند التعاقد مع الشخص الذي يبايعونه ويعاهدونه على الوفاء له والوفاء والانتماء والنصرة والدفاع والتضحية والفداء والوقوف معه الى آخر المطاف . ما دام هناك التزام وعدم التخلف من قبل الشخص المبايع .

موضحاً سماحته بان البيعة شبيهة بالانتخابات او اقرب اليها فتشابه البيعة بالانتخابات في حالات معينة ونتائج محددة . لان في البيعة طاعة واجبة والتزام وعدم تراجع . وهذا بخلاف الانتخابات . حيث ان في الانتخابات يحق للناخبين ان يتراجعوا عند المخالفة .

كما شدد سماحته على ضرورة ان يختار ابناء الشعب العراقي الناس الذين هم اقرب لعلي (ع) . الناس الشرفاء الذين يحملون جزءً من صفات هذا الرجل المقدام . وعليهم ايضاً ان لا تغرهم الشعارات الرنانة واللافتات العريضة . والتباكي على المهجرين او المتجاوزين او المتقاعدين . فاننا نرى ان في كل انتخابات او مع قربها يتصاعد التباكي على هؤلاء والغرض منها هو كسب التعاطف الجماهيري ليس الا . وان كانوا صادقين فعلاً عليهم ان يثبتوا ذلك من خلال دفاعهم عن الفقراء والنظر في مفردات البطاقة التموينية وان يلتزموا في اكمالها وايصالها الى الفقراء . ان كان فعلاً يهمهم امر الشعب وامر الفقراء .من ابناء الشعب .

اما الموضوع الاخر الذي عرج عليه سماحته وهو موضوع الانتخابات والموقف الذي يمر به البلد . فقد اوضح ان العراق اليوم يمر بظرف صعب وخطر للغاية . فهو بحاجة ماسة الى الالتزام بسياسة علي بن ابي طالب (ع) . ومنهج علي (ع) . فالبلد اليوم يعاني من ازمة وضعت العملية السياسية على كف عفريت .وهو يحتاج الى حكمة وتضحية وحلم وصدق بالتعامل . وبالتالي العراق اليوم بحاجة الى رجال يضعون المصلحة العليا نصب اعينهم . ويترفعون عن المصالح الضيقة . العراق يحتاج الى رجال لا تاخذهم في الله لومة لائم .

مشيراً الى ان من اخطر المخاطر على العراق ومستقبله هو ان تتحكم الامزجة والاهواء والمصالح بمستقبله . وكا خطر المزايدات والمتاجرات والمصالح الفئوية . وان ما يقوم به من نقض النائب الثاني لرئيس الجمهورية طارق الهاشمي والذي يدعي ان فيه مصلحه . فانه لايخدم الا مصلحة ضيقة بل سيتسبب بالكثير من المفاسد من جهة اخرى . مطاباً الهاشمي بالنظر جيداً لما يفعله او ما يقوم به وليضع المصلحة العليا ام ناظره ويعرف جيداً انه سيتسبب بالكثير من التعطيل للعملية السياسية والانتخابات . خصوصاً وان مفوضية الانتخابات اليوم لا تعرف ماذا تفعل . وهي اساساً عليلة . وهواليوم يزيد من هذه العلة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك