الأخبار

اغتيال مسؤول حماية عضو مجلس النواب وتسعة من عناصر القوات العراقية

2453 05:39:00 2006-09-19

اعتقال 32 إرهابيا.. و«القاعدة» تتعهد بإلحاق «الهزيمة» بالغرب

قتل مسلحون مجهولون أحد أفراد فريق حماية عضو مجلس النواب العراقي أسامة النجفي فيما اصيب شرطي بجروح بالغة اثر انفجار عبوة ناسفة في الموصل.

وقال مصدر في الشرطة العراقية في الموصل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على العميد فارس النجفي أحد أفراد حماية أسامة النجفي عضو مجلس النواب عن القائمة العراقية في «حي النور» شمال شرقي الموصل فأردوه قتيلا.

واضاف المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت قرب مرآب الشمال في مدينة الموصل كانت تستهدف احدى دوريات الشرطة العراقية. واكدت ان الانفجار أسفر عن اصابة أحد رجال الدورية بجروح بالغة.

من جهة اخرى، اعلنت الشرطة العراقية في مدينة كركوك انها شنت حملة دهم وتفتيش في منطقتي «دوميز» و«حي النداء» تمكنت من خلالها حملة من اعتقال مسلح كان بحوزته اسلحة ومتفجرات واسلاك ومواد اخرى لتنفيذ هجمات متعددة في انحاء مختلفة من مدينة كركوك.

واضافت انها استولت على 117 قطعة من الاسلحة غير المرخصة.

وفي الانبار، قال مصدر في الشرطة المحلية لمدينة الفلوجة إن مسلحين مجهولين قتلوا صباح امس أحد أعضاء الحزب الإسلامي السني واختطفوا آخر ببلدة عامرية الفلوجة شمال الفلوجة (55 كلم غرب بغداد).

وأضاف أن مسلحين آخرين اعترضوا سيارة عبد الرزاق الراوي وهو أيضا عضو بالحزب الاسلامي واختطفوه واقتادوه إلى جهة مجهولة. وقال ان الشرطة عثرت على 10 جثث في ناحية الكرخ واربعة في ناحية الرصافة في بغداد في حين عثرت على ثلاث جثث من عناصر الجيش بين بلدروز وبدرة، قرب محافظة ديالى.

ويعتبر الحزب الاسلامي العراقي أحد الاحزاب السنية الثلاثة في كتلة جبهة التوافق العراقية التي يمثلها 44 عضوا في مجلس النواب (البرلمان)، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي نفس الوقت، قالت مصادر أمنية وطبية امس ان تسعة من عناصر الشرطة والجيش، بينهم ضابط، قتلوا في هجمات استهدفت الجيش والشرطة والقوات الاميركية في مدينة الفلوجة.

واضافت المصادر ان «سيارة مفخخة استهدفت المبنى المجاور لمقر مديرية شرطة الفلوجة حيث قتل سبعة عناصر بينهم مسؤول الاستخبارات النقيب سفيان عبد الهادي عبيد المحمدي».

وتابعت ان «اثنين من عناصر الجيش قتلا بانفجار سيارة مفخخة استهدفت الحاجز الرئيسي على المنفذ الشرقي للفلوجة».

واشارت الى ان «سيارة مفخخة اخرى استهدفت حاجز المدخل الجنوبي للمدينة، منفذ النعيمية، ما ادى الى احراق آلية عسكرية تابعة للحرس الوطني في حين استهدفت سيارة رابعة حاجز طريق الحلابسة، غرب الفلوجة».

واكدت المصادر ان «سيارة مفخخة استهدفت المقر الرئيسي للقوات المتعددة الجنسيات في الفلوجة» ولم تعرف حصيلة ذلك. واستخدم المسلحون كذلك قذائف الهاون في الهجوم على مقر القوات المتعددة الجنسيات، وفقا للمصادر. ولم يكن ممكنا التأكد من ذلك من الشرطة العراقية او الجيش الاميركي.

وذكرت الشرطة العراقية وشهود عيان ان مسلحين اقتحموا الليلة قبل الماضية مسجدا ومزارا للشيعة واختطفوا عددا من المصلين وسط العاصمة بغداد.

وأوضحت المصادر ان مسلحين اقتحموا جامع ومزار «سيد ادريس» في حي الكرادة وسط بغداد واقتادوا عددا من المصلين الى جهة غير معلومة كما سمع اطلاق نار في محيط المنطقة.

ومن جهة اخرى، اعلن متحدث رسمي عسكري عراقي امس «اعتقال 32 ارهابيا» ومقتل ستة اخرين خلال اسبوع في جميع مناطق العراق حيث تم ابطال مفعول 11 سيارة مفخخة ايضا.

واكد محمد العسكري خلال مؤتمر صحافي «القبض خلال اسبوع على 32 ارهابيا و302 من المشتبه فيهم فضلا عن مقتل ستة ارهابيين» من دون ان يوضح الاماكن او جنسيات المعتقلين.

واشار الى «ابطال مفعول 11 سيارة مفخخة و64 عبوة ناسفة». ورأى العسكري ان «مضايقة الارهابيين في بغداد ادت الى اتجاههم نحو كركوك وديالى».

ومن جهته، تعهد فرع تنظيم «القاعدة» في العراق في بيان نشر على الإنترنت امس مواصلة القتال حتى الحاق «الهزيمة» بالغرب، ردا على كلام البابا بنديكتوس السادس عشر حول الاسلام والجهاد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك