الأخبار

التيار الصدري يكذب الاتهامات الواردة في المنشورات التي ألقتها المروحيات الأمريكية

4281 16:33:00 2006-09-16

كذب الناطق الإعلامي في مكتب الشهيد الصدر في الديوانية ما ورد في المنشورات التي ألقتها المروحيات الأمريكية يوم أمس الجمعة على عدد من احياء المدينة. ووصف الناطق هذه المنشورات بأنها (منشورات مسمومة). مشيرا إلى إنها تهدف إلى زعزعت الأمن والاستقرار في المحافظة ببث الفتنة بين ابناء محافظة الديوانية.

 واضاف الناطق الاعلامي ان الجزأ الاكبر مما ذكر في هذه المنشورات هو كذب وافتراء وعار عن الصحة. موضحاً بأن مكتب الشهيد الصدر لم يقم باختطاف أي مواطن. وبخصوص الرجل المختطف الذي عثر عليه في المكتب ساعة مداهمته من قبل القوات العراقية والامريكية، قال الناطق (هناك فقط شخص واحد تم احتجازه بعد تقديم شكوى ضده من قبل شقيقه لأسباب أخلاقية.

وتابع الناطق انطلاقا من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر قمنا بتسيير المدعو الى الشرطة لينال جزائه صباح يوم الخميس المصادف 14 ايلول 2006  وان مكتبنا هو من اشد الحريصين على تطبيق النظام من خلال الشرطة وقوات الأمن العراقية.

أما عن الأسلحة التي عثر عليها في المكتب فقد قال الناطق (لم يكن في المكتب إلا ثلاث بنادق، إحداهما  تالفة ومحترقة وهي تعود لحراس المكتب وهذا أمر طبيعي لأننا نرى الآن أن حتى الجوامع والحسينيات تحوي على الأسلحة ناهيك عن الأحزاب والحركات والمكاتب الإسلامية فلها حراسها ومن الطبيعي ان يحمل الحارس سلاح كالرشاشة ونفى ان يكون هناك في المكتب اي أسلحة اخرى.من جهة اخرى طالب مجلس التنسيق والمراقبة الشعبية والذي يضم (18) حزبا سياسيا ودينيا ومنظمات مجتمع مدني الحكومة المحلية في الديوانية بالتدخل لانهاء الازمة والحد من اراقة الدماء. وحمّل المجلس في بيان صدره عنه هذا اليوم الحكومة المحلية مسؤولية تداعيات الامن والقتل لابناء المدينة. واضاف البيان بان المجلس سبق وان حذر الحكومة المحلية من عدم الانتباه لما يحدث من عمليات استفزازية. واشار البيان الى ان الامور لا يمكن ان تحمد عقباها في المدينة اذا لم تقدم الحكومة حلا سريعا للحد من عمليات المداهمة والاعتداء التي تقوم بها القوات الأمريكية. كما عبر المجلس عن شجبه واستنكاره لما حصل ودعا الحكومة مرة خرى لتحمل مسؤلياتها القانونية.

يذكر ان قوات مشتركة مكونة من الجيش العراقي والقوات الامريكية المدعومة بعدد كبير من المدرعات  والدبابات وعجلات الهمفي  قامت منذ فجر هذا اليوم بالانتشار وتطويق بعض الإحياء السكنية الشعبية وهي(حي الزهور - حي الصدر الاول والثاني - منطقة الاسكان الصناعي - وحي الفرات). كما حلقت الطائرات الامريكية على ارتفاع منخفض وقامت باطلاق المشاعل الحرارية. وشنت حملة كبيرة للتفتيش عن مقاتلي جيش المهدي واعضاء التيار الصدري. وذكر شهود عيان ان القوات الامريكية اعتقلت عدد من عناصر التيار الصدري كما انها صادرت عددا من الاسلحة.

شبكة الزوراء الاخبارية

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ali
2006-09-16
this can be true...and not lying but the q is who are the peopld oing this and whts thier aims. it so sad and sory that they are using the name of al sadr to do such crimes. and also sad that alot of them are paid from near by countries to kill thier own brother.. out trouble is that we have generation of people who do not know wven to write thier names...illitrate simply and do not know why even they do that..just because they got paid. i blieve all near by countries has big role.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك