الأخبار

مؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الاسلامي تحتضن المؤتمر العام للخطباء والمبلغين في النجف الاشرف

3624 03:00:00 2006-09-12

اقيم صباح اليوم الثلاثاء وعلى قاعة الحسينية الفاطمية الكبرى المؤتمر العام للخطباء والمبلغين برعاية مؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الاسلامي وبحضور سماحة السيد عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية وزعيم قائمة الائتلاف العراقي الموحد اضافة الى جميع كبير من الخطباء والمبلغين من عموم العراق.

ابتدأ المؤتمر بتلاوة آية من الذكر الحكيم بعدها قرأت سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق و على روح السيد شهيد المحراب محمد باقر الحكيم(قدس) بعدها القيت كلمة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(دام ظله)  تلاه نجله سماحة السيد محمد حسين الحكيم بين فيها اهمية شهر رمضان وكيفية استثماره لتصفية النفس بعدها تتطرق الى احداث الساحة العراقية كيف حمل المجتمع الدولي مسؤولية المآسي التي يعاني منها العراق من ارهاب وانتهاك للحرمات مطالبا الدولة بتقوية الاجهزة الامنية.

تم تليت كلمة المرجع الديني الشيخ آية الله العظمى محمد اسحاق الفياض(دام ظله) تلاها الشيخ محمد رضا دكسن مدير دائرة الاعلام في مؤسسة شهيد المحراب.

بعدها القيت كلمة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي(دام ظله) تلاها بالنيابة عنه نجله الشيخ علي النجفي اكد فيها على أهمية رمضان في التقرب الى الله سبحانه وتعالى مثمنا اهمية دور المرجعية الدينية الابوي والروحي في تقديم النصائح والارشادات لدرء الفتن ودحر الاعداء في الداخل والخارج مشددا على الاجهزة الامنية من اجل تقديم الخدمات للشعب العراقي.

بعدها القى سماحة السيد عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية وزعيم كتلة الائتلاف العراقي الموحد كلمته التي رحب فيها بالحضور موصيا فيها المؤمنين على العمل الصالح في شهر رمضان الكريم شاكرا مؤسسة شهيد المحراب على احتضانها لمثل هذه المؤتمرات الدينية واقامتها المسابقات القرانية والدورات لتعليم الاحكام الشرعية بعد سياسات النظام المقبور التي شملت محاربة الدين والعقيدة داعيا الى الاهتمام بالمناسبات الدينية ومنها الانتفاضة الشعبانية المباركة.

وقد حث سماحته الشعب العراقي على المطالبة بحقوقه وعدم السكوت عنها ومنها المطالبة بالفدرالية وبالصورة التي يريدها على اعتبارها تحقق العدالة لابناء الشعب وتمنع التميز على اساس عنصري وطائفي.

مؤكدا على ضرورة توفير الامن وتطبيق القانون والاعتماد على الشعب من خلال اقامة اللجان الشعبية لان لها دورا في تشخيص الاعداء ومساندة الاجهزة الامنية. بعدها تمنى سماحته للحضور الكريم التوفيق في عملهم من اجل ارشاد المجتمع الى الطريق الصحيح.

بعدها القى سماحة السيد صدر الدين القبانجي امام جمعة النجف الاشرف كلمته التي اكد فيها اهمية اقامة المناسبات الدينية مثمنا احياء العراقيين مراسيم الزيارة الشعبانية والحضور المليوني فيها.

ويذكر ان مؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الاسلامي دأبت على اقامة هذه المؤتمرات للخطباء والمبلغين قبل حلول شهر رمضان المبارك وعيا منها بضرورة توجيه المبلغين خدمة للدين والمذهب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك