الأخبار

وفد من ديوان الوقف السني يزور العتبة الحسينية ويعتبرها السباقة في عملية المصالحة الوطنية

1081 11:06:00 2009-09-03

استقبل الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في مكتبه وفداً ضمّ الدكتور محمد الصميدعي نائب ديوان الوقف السني مع مستشار رئيس الديوان ومدير عام المؤسسات الدينية ومدير هيئة التعليم، بالإضافة إلى عميد كلية الإمام الأعظم الدينية في بغداد.

وقال الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) في كلمته التي ألقاها على الوفد الزائر بأن هنالك عدد من المشتركات التي تجمع أبناء الشعب العراقي وتحملهم على خدمة المجتمع والدين الإسلامي، وقال "يمثل العراق بلد الحضارات والأنبياء والرسالات السماوية والأئمة الأطهار (عليهم السلام)، وله من الطاقات ما يساهم في خدمة المجتمع البشري وكانت هنالك بعض الظروف التي أحالت دون أن يكون له الدور الريادي في خدمة المجتمعات، ولكن بوعي الجميع والأواصر التي تجمعنا سنعمل على تحقيق أهداف أبناء الوطن الذي يمر بهذه الظروف المأساوية"، مشيراً إلى إن سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله) يؤكد دائماً على أن نبعد بلدنا عن أي تأزيم والتوجه نحو التهدئة من خلال خطاباتنا في يوم الجمعة.

وتابع، "ان حفاوة الضيافة لدى الطائفتين الكريمتين السنية والشيعية هي من الأخلاق التي ربانا عليها الإسلام والنبي الكريم وأهل بيته (صلوات الله عليهم)، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يمنّ على العراق وبلاد المسلمين بالأمن والاستقرار والازدهار وأن يديم علاقات المحبّة بين أبناء الشعب العراقي وأن تتجدد هذه الزيارات المباركة لتعزيز الوحدة والوصول إلى الأهداف التي ترضي الله سبحانه وتعالى".

من جانبه قال الشيخ (محمود الصميدعي) في تصريح لموقع نون "كانت لنا زيارة إلى النجف الأشرف والتشرف بزيارة أمير المؤمنين (عليه السلام) ومن ثم توجهنا لزيارة إخواننا وأهلنا في كربلاء الحسين (عليه السلام) ومشاركتهم موائد الرحمن في هذا الشهر الكريم".

وتابع، " أن همنا واحد في بناء النفوس وبالتالي بناء البلاد وتفعيل دور الأخوة، وقد جئنا اليوم ممثلين عن الدكتور أحمد عبد الغفور السامرائي رئيس ديوان الوقف السني من أجل أن نجلس مع إخواننا في كربلاء ونقول لهم بأن قلوبنا معكم كما إن قلوبكم معنا وزيارتنا اليوم التي تعتبر الثالثة فقد كانت من أجل توحيد الصفّ العراقي خاصة وأن العتبة الحسينية المقدسة تعد السباقة في عملية المصالحة الوطنية ودعوتها لجميع أطياف الشعب العراقي للتوحد تحت خيمة الإمام الحسين (عليه السلام)".

وحول عمليات الإرهاب المستمرة التي تطيح بالعراقيين ، أجاب الصميدعي "لا أعتقد أن الرجل المسلم يرضى بهذه الأعمال التي تطال البلاد وتزهق الأرواح وتيتم الأطفال، وإن هذه الأعمال هي ثقافة دخيلة على العراق وكان لزاماً علينا أن نصبر وان نرد هذا الكيد الكبير بقوتنا ووحدتنا، وادعوا إخواني العراقيين جميعاً الى أن نبني نفوسنا على الإخوة والمحبة جميعا وعلى أن نضع أيدينا بأيديكم ونقف سدا منيعاً أمام كل إرهابي يريد أن يفرق وحدتنا ويزهق دمائنا".

أما الشيخ (حامد عبد العزيز) مدير هيئة التعليم في ديوان الوقف السني فقال لمراسل موقع نون"من دواعي السرور والغبطة أن نلتقي اليوم في هذا المكان الطاهر في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) للتواصل وتوثيق العلاقات بين أبناء الشعب العراقي، ونتمنى أن يكون العراق شعباً واحداً متراصاً لا يختلف في شيء من أموره في وحدته وإنجاح العملية السياسية".

موقع نون خاص

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حسين
2009-09-03
رب اجعل هذا البلد امنا , وارزق اهله السلام والطمانينة . بارك الله بالخيرين من ابناء شعبنا على اختلاف اطيافهم والخزي والعار لكل المشعوذين المخربين على اختلاف اطيافهم ايضا .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك