الأخبار

مجلس ذي قار يحول جلسته الى المغلقة و يطرد الصحفيين لمناقشة الية توزيع السيارات بين اعضائه

583 16:28:00 2009-08-31

قرر مجلس محافظة ذي قار اخراج الصحفيين من قاعة الاجتماعات بعد احتدام نقاش أعضائه حول آلية توزيع المركبات على أعضائه . المجلس استضاف خلال جلسه اليوم الاثنين رئيس جامعة ذي قار وعمداء كلية العلوم والتربية الذين طالبوا بإعادة الخط الحرج لهذه الكليتين لوجود المختبرات . ومن ثم طالب مدير مرور ذي قار خلال حضوره اجتماع المجلس اليوم العقيد سلام عبد الحسين بإيصال الخط الحرج إلى دائرته ن حيث من المؤمل تشغيل معمل تسجيل السيارات خلال الشهر القادم .

وبعدها ناقش أعضاء المجلس أعداد المركبات التي يمتلكونها ومن ثم احتدم النقاش في هذا الأمر ، حيث تم إصدار توجيه إخراج الصحفيين من قاعة الاجتماع بحجة مناقشة بعض الأمور الخاصة بأعضاء المجلس التي لم تكن مدرجة ضمن مقررات جلسة اليوم والتي وزعت على الأعضاء والإعلاميين .

عدد من الإعلاميين انتقدوا هذا النوع من التعامل مع الوسط الإعلامي الذي يعمل على نقل وإيصال ما يدور من نقاشات في مجلس المحافظة ليطع عليها عامة الشعب . الزميل مرتضى حميد اعتبر ان تكرار هذا الأمر ولأكثر من مرة ، وإخراج الصحفيين بهذه الطريقة دون إعلامهم مسبقا يعتبر أمر خارج عن الأطر والأعراف الدستورية . مطالبا أعضاء المجلس بان يكونوا أكثر مرونة في التعامل مع الوسط الإعلامي الذي لم يدخر جهدا لخلق حالة من التواصل بينهم وبين الجماهير .

الزميل رعد سالم مراسل راديو المربد قال إن هذه الحالة تكررت مع طردنا من القاعة ومن قبل حراس رئيس المجلس بأمر منه من دون أي وجه قانوني فقط للتغطية على نقاشات خاصة ، فبدلا من عملية التصويت على تحويل الجلسة الاعتيادية إلى مغلقة كما معروف دستوريا ، ونحن نعتبر هذا التصرف لا ينم عن ديمقراطية وحرية التغطية الإعلامية إذ نسجل اعتراضنا لهذه الظواهر التي تفاقمت ولم نشهد لها مثيل في المجلس السابق وبشكل نهائي . ويضيف إن المجلس السابق كثيرا ما يخصص جلسات مغلقة لمناقشة هذه القضايا الخاصة لم يكن الإعلام طرفا فيها ولم يتحدث عنها علما إن جميع الإعلاميين في المحافظة يتصفون بالمهنية والإخلاص لمدينتهم وللعملية الديمقراطية .

الزميل حسين العامل مدير مكتب المدى قال إن عملية إخراج الصحفيين أو تحويل الجلسة من مفتوحة إلى مغلقة تتطلب تصويت مجلس المحافظة أساسا هذا بشكل مبدئي وقانوني لكون الدستور كفل حضور الصحفيين ، وان تكون جلسات المجلس التشريعية والبرلمان علنية أي هذا حق دستوري وهذا ليس لأحد تفضل على الإعلاميين ، ثانيا كان بإمكان مجلس المحافظة هذه القضية الإدارية هي أساسا تتعلق بالسيارات الخاصة بهم أو بالية توزيع السيارات على أعضاء أن تناقش بجلسة غير اعتيادية غير رسمية .

العامل دعا مجلس المحافظة إلى إعادة النظر بالية تعامله مع الزملاء الإعلاميين ، مثلما يريدون أن ينقلوا نشاطاتهم فنحن نطالب بالمحافظة على كرامتنا وهذه القضية أعيدت في أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
طاهر عباس
2009-09-01
السياسة في العراق اصبحت تجارة تصرف مليار دينار على الدعاية الانتخابية والتملق للاحزاب كي تربح مليار دولار عند وصولك الى الكرسي .رائحتكم الكريهة وصلت الى اوربا عوائلكم تستلم راتب الرعاية الاجتماعية هنا وانتم تستلمون الرواتب الضخمة هناك تعسا لكم .
مواطن من الشعب
2009-08-31
ياليت لو كانت هذه الحمية في النقاش على الخدمة المقدمة للمواطن ؟؟!! اللطيف في الموضوع ان من يجلس اليوم على هذه الكراسي كان قد اشبع اذاننا بالامس القريب بانه من يجلس على خدمة الناس يجب ان يكون حالته كحال افقر مواطن لكي يعيش تجربت كما كان يفعل الامام علي عليه السلام وغيره من الصحابة الحقة ؟؟!!! ولله المشتكى
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك