الأخبار

امانة بغداد تباشر برفع الكتل الكونكريتية في مناطق الباب الشرقي وباب المعظم

552 13:01:00 2009-08-15

باشرت أمانة بغداد برفع الكتل والحواجز الكونكريتية من عدد من الشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد . وذكر المكتب الإعلامي لأمانة بغداد "أن ملاكات دائرة الوحدات الإنتاجية إحدى تشكيلات أمانة بغداد قامت برفع الحواجز الكونكريتية المحيطة بمنطقة سوق (هرج) قرب ساحة التحرير وكذلك رفع الكتل الكونكريتية من شارع (الجمهورية) ووضعها بشكل مؤقت على الإرصفة لحين رفعها بشكل نهائي إضافة الى رفع الحواجز الكونكريتية المستخدمة في إغلاق شارع الرشيد للمنطقة الممتدة من ساحة (الرصافي) الى ساحة (حافظ القاضي) وصولاً الى ساحة الميدان" .

وأضاف "أن الجهد الآلي للدائرة قام ايضا برفع الكتل الكونكريتية المحيطة بمركز شرطة (الكرنتينة) في منطقة باب المعظم و رفع الحواجز الكونكريتية قرب وزارة الدفاع القديمة والحواجز الكونكريتية المحيطة بساحة المقاتل العراقي ... لافتاً الى انه تم إكمال رفع الكتل الكونكريتية من شارع الفضل وصولاً الى منطقة الصدرية وسط العاصمة بغداد"

وكان أمين بغداد الدكتور (صابر العيساوي) قد وجه الدوائر البلدية والدوائر الاخرى المختصة بتأمين جهد هندسي لفتح عدد من الشوارع المغلقة في العاصمة بغداد وبالتسيق مع قيادة عمليات بغداد . وبين "أن الحملة شملت ايضا منطقة الأعظمية حيث تم المباشرة برفع الكتل الكونكريتية المحيطة بمركز شرطة الأعظمية و فتح الطريق الرابط بين شارع الأعظمية العام وصولاً الى المقبرة الملكية وهو عبارة عن طريق رئيس بإتجاهين (ذهاب وأياب) ... مشيراً الى أن إفتتاحه سيسهم في أمتصاص الزخم المروري الحاصل في المدينة ورفع جزء من العبء عن كاهل ساكنيـها" .

 من جهة اخرى نظمت امانة بغداد بالتعاون مع الجمعية الإعلامية لرسامي الكاريكتير معرضاً للرسوم الكاركتيرية على قاعة منتدى بغداد الثقافي التابع لأمانة بغداد في حديقة الأمة بمشاركة (12) رساماً كاريكتيرياً . وذكر المكتب الاعلامي لامانة بغداد الذي ان المعرض الذي افتتحه مديرعام دائرة العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة تضمن حوالي (40) عملاً تناول معظمها موضوع الفساد الإداري والمالي وكيفية تسليط الضوء عليه بشكل مكثف بهدف معالجته وبيان مخاطره على المجتمع ".

واضاف ان المـــعرض شهد حضورا متميزا من قبل الفنانين والمهتمين بالرسوم الكاريكتيرية اضافة الى جمهور من المواطنين ورجال الصحافة والاعلام . واوضح "أن أمانة بغداد تحرص على إقامة الفعاليات الفنية من خلال منتدى بغداد الثقافي وكذلك إحتضان الطاقات الشابة بإقامة معارضهم الفنية ليعبروا من خلالها على إبداعاتهم ونتاجاتهم ومكنوناتهم الداخلية" .

من جهته ثمن رسام الكاريكتير (حمودي عذاب) جهود أمانة بغداد المبذولة لدعم الفنانين والأدباء والمبدعين والمثقفين من خلال اقامة المركز الثقافية والفنية ومنها منتدى بغداد الثقافي والـ?ـليري الخاص بالصور. وأضاف "أن المعرض الذي تم افتتاحه في منتدى بغداد الثقافي ضم عدد كبير من الرسوم حملت عدة مضامين منها الأرهاب والفساد الإداري والمالي" ... لافتاً الى "أن رسم الكاريكتير يحمل ابعاد سياسية وأقتصادية وإجتماعية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك