الأخبار

نائب رئيس الجمهورية السيد عادل عبد المهدي : التحقيقات الجنائية اثبتت ان لا جهة سياسية وراء جريمة الزوية

637 19:46:00 2009-08-12

مكتب الدكتور عادل عبدالمهدياكد فخامة نائب رئيس الجمهورية السيد عادل عبد المهدي في خطاب جماهيري متلفز صباح اليوم 12-8-2009 ان التحقيقات الجنائية اثبتت ان جريمة سرقة مصرف الرافدين في الزوية لم تكن ورائها اي جهة سياسية على العكس مما روج له بعض المسؤولين وبعض وسائل الاعلام.

وقال فخامته امام حشد جماهيري من شيوخ وعشائر ووجهاء ومثقفي مناطق مدينة الصدر والرصافة والحبيبية والكرداة واليوسفية والمحمودية "ماذا سيقول الذين اطلقوا تلك الكلمات وهيجوا الرأي العام وتناولوا كيان رئاسة الجمهورية بالتسقيط والتشكيك والاتهام، هل سيخترعون قصصا اخرى، هل سيحاولون السير في هذا العبث وفي هذه الطريقة اللامسؤولة، هذا امر نتركه لضمائر الناس ونتركه لضمائر المسؤولين ونتركه لصلاحيات ومسؤوليات المؤسسات المختلفة القضائية والتشريعية والتنفيذية والامنية في البلاد".

واشار فخامته الى ان وضع الفرضيات واطلاق الاتهامات واختلاق القصص كله عمل غير صحيح ، وربما استغلت عطلة نهاية الفصل التشريعي لمجلس النواب لاطلاق مثل هذا الكلام لان مجلس النواب معني بهذا الامر ، ويقينا لو كان في فترة انعقاده لكانت له كلمة فاصلة.

وقال فخامته في معرض تفصيله للحادثة "لقد وضعنا اليد على اولى ملامح الجريمة والمشتركين بها بما في ذلك العنصر الذي هو في حمايتنا، وضعنا اليد عليها في يوم الخميس بسرعة كبيرة كان يجب ان تسجل نجاحا للحكومة وكان يجب ان يشكر القادة والضباط الذين كشفوا الاختراق في صفوفهم وفي صفوف الغير، لكن خلال ساعات قليلة يتكلم بعض المسؤولين بروايات وقصص خيالية ، كيف استنتجوا ذلك؟ كيف وصلوا الى ذلك؟ لماذا يقولون ذلك؟ عليهم ان يجيبوا، نحن لم نتكلم بشيء ، لم نخرج الى الاعلام، سكتنا، لامنا الناس على سكوتنا وكنا نتلقى الالاف الاتصالات".

واستطرد فخامته قائلا" كان اول عمل قمنا به هو ابلاغ دولة رئيس الوزراء باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، لم ابلغ احدا قبله لا من افراد عائلتي، ولا من الاخوة السياسيين ولا من الاخوة المسؤولين الاخرين واتفقنا على خطة العمل وفعلا انجزت خطة العمل".

واشاد فخامته بالجهود الجبارة والعظيمة التي بذلتها قوى وبذلها مسؤولون ووزراء وضباط في الوقوف امام اي تزييف وامام اي تهديد وابتزاز، فكانت المؤسسات الحكومية اول من تصدى لمثل هذه المؤامرة واول من وقف ضد بعض الانفار الذين حاولوا استغلال الحدث وتسييسه واعطائه ابعادا تتناقض تماما مع الابعاد الموجودة.

واكد ان من تصدى لهذه المؤامرة هي كل القوى السياسية العاملة في البلاد ، الا انفارا قليلة. وقال ان الاخبار المضادة كانت تروج في وسائل الاعلام التي دأبت منذ سنوات على التشكيك بالعملية السياسية والنظام القائم في العراق.

واكد فخامته في ختام حديثه ان البلاد بعد كل التضحيات التي قدمتها والدماء التي وضعتها في هذا المشروع الجبار اصبحت اليوم محصنة وقوية امام كل المؤامرات والدسائس، وقال فخامته ان المرجعية العليا ومؤسسات الدولة ، القضاء ، والمؤسسات التنفيذية، رئاسة الجمهورية والقوى السياسية كلها حصانات لكشف الدسائس ومنع البلاد من الانزلاق الى هذا المنطق الخطير، ولعل في مقدمة العوامل التي تقف امام منع هذه الدسائس هو الشعب العراقي، هو الصحافة الحرة هو الاعلام الحر الذي لابد في النهاية ان يصل الى الحقيقة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مواطن من الشعب
2009-08-12
السيد عادل عبد المهدي.. ليس كل مرة تسلم الجرة.. المهم في هذه الحادثة هو الاختراق الخطير جدا.. يجب ان تكون هناك وقفة حازمة لان ليس كل مرة تسلم الجرة وربما تكون المرة القادمة اخطر بكثير من هذه المرة
ام حسن
2009-08-12
لا يهمنك نباح النابحين سيدنا يا أبا هاشم ,, فمههما قالوا ومهما فعل انجاس البعث وكلاب الزاملي ستكشف الايام الحقائق التي لا يمكن ان تخفى على الناس , وشعبنا يعرف يميز من هم بناة العراق الجديد ومن يريد عودته الى ان يكون ضيعة لاولاد العوجة من جديد .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك