الأخبار

بحضور آية الله السيد علي السبزواري العتبة الحسينية تحتفي بتزويج (20) شاباً في كربلاء

7830 13:31:00 2009-06-25

أقامت العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع عدد من المتطوعين المساهمين في مشروع (صندوق بركة الجمعة) حفلاً بهيجاً بتزويج (20) شاباً في الصحن الحسيني الشريف.

وتميّز الحفل حضور عدد من السادة الأشراف وعلماء الدين الأفاضل وعلى رأسهم سماحة آية الله السيد علي عبد الأعلى السبزواري وسماحة الأمين العام للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، إضافة إلى ذوي بعض الشباب المتزوجين.

وأفتتح حفل التزويج بكلمة لسماحة آية الله السيد علي عبد الأعلى السبزواري الذي تزامنت زيارته مع إقامة هذا الحفل المبارك، حيث قال مخاطباً ثلة الشباب المتزوجين، إنكم مقبلون اليوم على حياة جديدة تتسم بالمعاني والمفاهيم التي ترافقكم في الحياة الزوجية، ومن هذه المفاهيم إن زوجتكم هي أمانة في أعناقكم وإيّاكم أن تفرطوا بها، ولذلك قبل ليلة الزفاف يستحب أن يصلّي الزوج ركعتين ويدعو بالدعاء الذي يبيّن كرامة الزوجة عند الله. وأضاف، هذه الزوجة ليست أمةً عند الزوج ويجب عليه أن يحافظ على كرامتها.

وتابع، على الزوجة أيضاً احترام الزوج والحفاظ عليه، وأن لا تنغرّ بالشعارات الجديدة الموجودة من حقوق المرأة وغيرها التي لا تتوافق مع مفاهيم الدين الإسلامي، فحقوق المرأة أو الرجل هي حق طاعة الله تبارك وتعالى وكلنا لابد أن نحقق هذا الغرض، فمن كان ذي عقل ودين يعرف حقوق الزوجة وكذلك هي تعرف حقوق الزوج عليها.

وأضاف، أنتم بزواجكم المبارك أحرزتم نصف دينكم فاتقوا الله في النصف الآخر، من حيث المعاملة الطيبة لزوجاتكم وأولادكم في البيت، وأسأل الله لكم وللعاملين على هذا الجهد المقدّس الموفقية والنجاح.

بينما تحدّث سماحة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حفل التزويج قائلاً، نتوجه أولاً بالشكر الجزيل والثناء الوافر لسماحة العلامة حجة الإسلام والمسلمين السيد علي ابن المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد عبد الأعلى السبزواري؛ ذلك الرجل العظيم الذي منّ الله تعالى به على الحوزة العلمية الشريفة بعلومه ودروسه وأخلاقه وعرفانه، والذي يعتبر قدوة عظيمة نقتدي به؛ ليس في مجال العلم فقط وإنما في مجال الأخلاق والصفات الكريمة، فيما عهدنا منه من تلك الإطلالة الأبوية والعرفانية.

وتابع، وقد قدم لكم سماحة السيد السبزواري حقائق كبيرة وكلمات موجزة ابتداءً بحق طاعة الله تعالى وتبيين ما يدعيه البعض من حقوق زائفة تصرفكم عن الله تعالى وعن الحياة السعيدة، وهذا الدرس ليس لزوج فحسب وإنما هو للزوجة أيضاً من حيث إظهار حقوق الزوجة عليكم وحقوقكم عليها.

وأضاف، لعل سماحة السيد قد لفت نظركم إلى مسألة مهمة وهي أن أول لحظات البيت الزوجي أن تدخلوا هذا البيت من خلال طاعة الله سبحانه وتعالى وهي مفتاح لسعادتكم وللنسل الطيب منكم، ولذا لابد أن تتوجهوا لله تبارك وتعالى وأن تحرصوا على حقوق الزوجة التي سيحاسبكم الله عليها.

وتابع سماحة الشيخ الكربلائي، على الزوج والزوجة أن لا تضللهم الشعارات الزائفة التي يدعيها البعض حول حقوق الزوجة وخروجها عن طاعة زوجها، وبالتالي يكون ذلك مفتاحاً للمشاكل التي تعتري الحياة الزوجية وتؤدي بالتالي إلى الطلاق لا سمح الله.

من جانبه قال صباح عبد الكريم المشرف على مشروع التزويج في العتبة الحسينية "يمثّل هذا المشروع المبارك من المبادرات التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة والتي جاءت من (صندوق بركة الجمعة) الذي يساهم فيه عدد من المؤمنين المصلين لتزويج الشباب المتعففين، وقد وصل العدد الكلي الآن حوالي (335) زوج من أهالي كربلاء فقط، ونحن مستمرون على هذا العمل المبارك.

وتابع، وكان لعدد من المؤمنين المتطوّعين دور كبير في إنجاح هذا المشروع من خلال جمع المال وفرزه والتحرّي عن الثلة الطيبة من الشباب المقدمين على الزواج الذين يشترط فيهم التمسك بالأخلاق الحميدة التي حثّ عليها الدين الإسلامي الحنيف.

وفي لقائنا مع بعض الشباب المحتفى بهم؛ قال أكرم عباس جواد وهو من سكنة محافظة كربلاء ـ منطقة الحسينية: إن الزواج في الحقيقة شيء جميل ومفرح، وهو بداية للاستقرار كونه يساعدنا في الابتعاد على معصية الله سبحانه وتعالى، وضرورة لكل شاب وشابة.

وتابع، إن هذه المبادرة التي أقامتها العتبة الحسينية هي شيء مشجّع وكانت ببركة الإمام الحسين (عليه السلام)، إضافة ما قدموه لنا من النصائح الدينية الهامة والمساعدات القيمة التي تساهم في إنشاء بيت زوجي متكامل.

بينما عبر الشاب أحمد محمد عزيز من كربلاء عن شعوره بالقول:أتقدم بالشكر الجزيل لسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على نصائحه الدينية القيمة، وشكري أيضاً للمساهمين في إنجاح هذا المشروع العظيم وتقديم يد العون والمساعدة لفئة الشباب المقبلين على الزواج، مبيناً أن الزواج في السن المبكر هو شيء جيد وفيه مرضاة الله تعالى ونبيه الكريم (ص).

أما الشاب حسن هادي من محافظة كربلاء أيضا فقالً؛ قال: نشكر العاملين والمساهمين في إقامة (صندوق بركة الجمعة) الذي أتاح لنا الفرصة في تأسيس نواة المجتمع المسلم والتي تتمثل بالزواج المبارك الذي سنه الله سبحانه وتعالى.

موقع نون خاص

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي
2012-04-17
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم اشفي السيد علي السبزواري بن السيد عبد الاعلى السبزواري واحميه من كل شر ومرض خطير بحق الامام موسى الكاظم عليه السلام ويمد بعمره في صح وتمام العافية وانا سويتلة عمرة هو واباه حفضهما الله ورعاهم من كل سوء ياعلي ياعلي ياعلي
ابو ميثم
2011-06-07
نصرك الله سيدنا وبارك الله فيك وسدد خطاكم نعم فانت خير خلف ولاحسن سلف ووفقنا الله لطاعته وطاعتكم لما فيه خير الدين وصلاح الامة الاسلامية
مواطن من الشعب
2009-06-26
اكثر مالفتني بالخبر هو حضور السيد علي السبزواري دام ضله حيث ذكرني بالمرجع الديني اية الله العظمى عبد الاعلى السبزواري قدس سره الشريف ,, ندعو الله ان تكون خير خلف لخير سلف وتكون مداد لتلك المرجعية العظيمة
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك