الأخبار

الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية يعلن عن قرارات مجلس الوزراء

1889 18:00:00 2009-05-17

اعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ عن مجموعة قرارات التي اصدرتها رئاسة مجلس الوزراء وهي كما جاءت في بيان صدر اليوم :

1. قرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام وزارة المالية بأصدار سندات خزينة بمقدار (2.4) مليار دولار أمريكي بفائدة لا تقل عن 2% من قيمتها الأسمية وتستحق بعد عام من تاريخ الإكتتاب فيها وتتولى وزارة المالية تخصيص ما يقابل قيمة السندات في تخصيصات وزارة الكهرباء ضمن الموازنة العامة لعام 2010 وتعرض على مجلس النواب لغرض المصادقة.

2. الموافقة على تخويل وزارة المالية بإصدار سندات خزينة بمبلغ قدره (600) مليون دولار لغرض تمويل مشاريع الماء وخطوط السكك وبفائدة لا تقل عن 2% على أن تسدد بعد مرور سنة من تاريخ الإكتتاب فيها وتتولى وزارة المالية تخصيص المبلغ في موازنة 2010 وتعرض على مجلس النواب لغرض المصادقة.

3. تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن ديواني الوقف الشيعي والسني ووزارة المالية تتولى حل النزاع بين الوقفين حول عائدية الجوامع الرئاسية إضافة الى الجوامع المغتصبة وتقديم توصياتها الى مجلس الوزراء.

4. الموافقة على إصدار التعليمات رقم (1) لسنة 2009 تعليمات التعديل الأول لتعليمات رواتب ومخصصات قضاة المحكمة الجنائية العراقية العليا رقم (3) لسنة 2007 ونشرها في الجريدة الرسمية وتعد نافذة بأثر رجعي إعتباراً من تأريخ 27/11/2007.

5. الموافقة على مشروع قانون ضريبة دخل على شركات النفط الأجنبية المتعاقدة للعمل في العراق إستناداً الى أحكام المادتين (61/ البند أولاً) و(80/ البند ثانياً) من الدستور مع الأخذ بنظر الإعتبار توصية مجلس شورى الدولة بإضافة مادة الى مشروع القانون تنص على أن تطبق أحكام ضريبة الدخل رقم (113) لسنة 1982 في كل ما لم يرد به نص في هذا القانون على أن لا تقل عن 35%.

6. الموافقة على تحويل مبلغ 60 مليون دينار عراقي لدعم المشجعين من العراقيين والجنوب أفريقيين ومبلغ 180 مليون دينار عراقي لإتحاد الكرة تم تخصيصها سابقاً للمدرب فييرا لم تستخدم للغرض آنفاً لتمويل دعم المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم في بطولة كأس القارات.7. قرر مجلس الوزراء تأبين شهداء وزارة الزراعة الطيار والمهندس الزراعي اللذان أستشهدا أثناء تأديتهما الواجب وفي عطلة رسمية كما قرر تكريم عائلتي الشهيدين بمبلغ 10 ملايين لكل من عائلتي الشهيدين تدفع من وزارة الزراعة.

8. الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 86 لسنة 2009 ليصبح بالشكل الآتي : قيام المصرف العراقي التجاري (TBI) تسليف الشركات العامة التابعة الى وزارة الكهرباء مبلغاً مقداره (400) مليون دولار بدلاً من إقراض المبلغ المذكور.

9. إنتقال عائدية مستشفى بن سينا الى وزارة الصحة إدارياً ومالياً وفنياً.

10. الموافقة على توصيات لجنة الشؤون الإقتصادية بإعفاء عقود وزارة الكهرباء لإستيراد الوقود (زيت الغاز) لأغراض توليد الطاقة الكهربائية من ضريبة إعادة إعمار العراق (5%) وعدم الموافقة على إعفاء أية جهة مستوردة أخرى عدا وزارة الكهرباء في استيراد الوقود (زيت الغاز) لأغراض توليد الطاقة الكهربائية.

11. الموافقة على عرض إتفاقية التدريب والدعم البحري المقرة من قبل اللجنة الوزارية والمعدلة من قبل مجلس شورى الدولة على السفير البريطاني وإعلامه أن الحكومة العراقية لا يمكنها إدخال أي تعديل أو إضافة وفي حالة موافقة السفير سيتم رفعها الى مجلس النواب العراقي للمصادقة والا تعطل.

12. الموافقة على توصية وزارة الخارجية بفتح قنصلية فخرية لمملكة السويد في اربيل تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين الدولتين على ان يكون القنصل عراقي الجنسية وتحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية فخرية في مملكة السويد مستقبلاً على اساس مبدأ المقابلة بالمثل.

13. الموافقة على إقتراح وزارة العمل والشؤون الإجتماعية بتحديد الحد الأدنى لأجر العامل غير الماهر في القطاعين المختلط والتعاوني بما لا يقل عن (120) الف دينار شهرياً بدون المخصصات من خلال شمولهم بقرار مجلس الوزراء رقم 409 لسنة 2008 اسوة بعمال القطاع الخاص.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك