الأخبار

السيد عمار الحكيم يشدد على ضرورة تشخيص الفريق القادر على بناء المحافظات

739 15:18:00 2009-01-16

بدر ميسان ـ خاص

زار السيد عمار الحكيم نائب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي يوم الجمعة 16/1/2009 محافظة ميسان .. والتقى بجمع حاشد من جماهير محافظة ميسان.

الزيارة جاءت تواصلا من قيادات تيار شهيد المحراب مع جماهير الشعب العراقي في جميع محافظاته ، حيث ألقى كلمة أمام التجمع الغفير لأبناء ميسان ، حيا فيها هذا التجمع المهيب ، ومستهلا كلمته بالسلام الحار لجماهير ميسان ، مردداً شعار "معكم ، معكم" مؤكداً ان من مقاصدها "معكم يانخب ، يا مثقفون ، يا مهنيون ، يا جامعيون ، يا صناعيون ، يا مزارعون ، يا عمال ، يا أطباء ، يا مهندسون ، يا موظفون ، يا عسكريون ، يا كسبة ، يا محامون...".

بعد ذلك تطرق سماحته إلى مسألة اختيار الأكفاء والصلحاء مشددا على ضرورة تشخيص الفريق القادر على بناء المحافظات، حيث تساءل "أين هو ذلك الفريق؟ ، وما هي خصائصه وميزاته؟" ، مستطرداً "إننا بحاجة إلى أناس مخلصين وكفوئين وحازمين وأناس يطمحون للنهوض بمستوى المحافظة ويكونون في خدمة المواطن ، فريق عمل متكامل يكمل بعضه بعضا ، فريق مؤمن".

وأضاف سماحته: "علينا ـ أيها الأعزاء ـ أن نرفع هذا الشعار وان نرفع الحرمان من مناطقنا ومحافظاتنا وهذا ما يدعونا إلى تظافر الجهود وان نستثمر كل الظروف لتحقيق البناء والإعمار وتوفير الخدمات".

وعن الوضع الخدمي والبنى التحتية في المحافظة قال سماحته: "لابد ان أقولها بأسف ان من المخجل ان تمر علينا خمس سنوات ونعاني كل هذا التردي في الخدمات ، فعلينا وضع الخطط الضرورية للنهوض بالواقع الخدمي". مشيرا إلى ان المناطق الجنوبية قد تميزت طيلة الأعوام الخمس الماضية عن بغداد التي شهدت الأزمة الأمنية الخانقة ، إلا ان الحرمان وسوء الخدمات مازال يخيم على بعض تلك المحافظات ومنها ميسان.

وعن قضية العاطلين عن العمل ونسبة البطالة الكبيرة ، قال:"ان مسألة العاطلين عن العمل تمثل واحدة من القضايا المؤلمة ، شباب بعمر الورود يتخرجون من الجامعات ولا يجدون فرصة عمل مناسبة لهم وكذلك الحال بالنسبة لخريجي المدارس ، لابد من إيجاد الفرص المناسبة لهم .. إنني لست بصدد اللوم ولكننا بصدد تشخيص المشكلات وتحديدها ولابد ان نكون يدا واحدة لتحقيق كل هذه الأماني الطيبة".

ثم توجه بكلمة خاصة إلى الجموع الميسانية الكبيرة قائلا: "يا أهالي ميسان أيها الشرفاء أيها المناضلون أيها المجاهدون يامن شهدتهم أيام الجهاد واحتضان الجهاد في الظروف الصعبة ، لابد لنا ان نستذكر بشخصياتكم ومواقفكم البطولية ، أيها الأعزاء لقد دفعتم الثمن غاليا في نصرة المجاهدين وإسقاط النظام ، أيها الأعزاء إننا على يقين بأنكم كما وقفتم ضد الديكتاتورية ستقفون ضد الحرمان وتعملون على بناء محافظتكم ضمن أسس صحيحة تضمن البناء والإعمار ... إننا لا ننسى احتضانكم لبدر وحزب الله في فترة الجهاد ضد الديكتاتورية ، سنبقى نستذكر ونذكّر بهذا التاريخ المشرف".

وعن ربط التاريخ الجهادي للمدينة بحاضر البناء والأعمار قال : "من يعيب عليكم استذكار جهادكم وجهودكم ويريد ان ينفي ربط الماضي بالحاضر ، إننا أبناء الماضي والحاضر والمستقبل سنعطي ونستذكر ونذكر بجهودكم وتضحياتكم ، يا أبناء ميسان أيها الشرفاء والمؤمنون، هل بإمكاننا ان نقف ونتحدث إلى هذه الوجوه الطيبة دون ان نستذكر معلما أساسيا من معالم الحرمان .. "الاهوار" حاضنة الجهاد ، جنة العراق استهدفتها سياسيات الحرمان والتجفيف ، لابد ان نستذكر كل ذلك وننظر على انه جاء كضريبة لجهادكم وتصدياتكم ". داعياً الى اعادة الحياة للاهوار والنهوض بها.

وأشار سماحته إلى نعمة وجود المرجعية الرشيدة في العراق وتصديها لمختلف المشاكل والأزمات حيث قال: المرجعية تمثل نعمة الله ونحن نرى في كل مشكلة ان الشعب يتجه إلى المرجعية في كل الملمات ، هذه المرجعية التي قدمت كل هذه المعالجات ، ولكن المرجع لم يطلب شيئا ، السيد السيستاني " دام ظله" يسكن في بيت "إيجار" ، المرجعية تقدم كل العطاء ولم تطلب شيئا ، نؤكد ذلك ونقول في كل مناسبة إننا ندين الله سبحانه وتعالى في طاعة المرجعية الحكيمة ، رفعنا شعار المرجعية ولنا كل الاعتزاز والشرف ، نعبر عن طاعتنا للمرجعية ونؤكد على التزامنا أيا كان الأمر ونحن سعداء دوما بذلك ، عبرنا عن التزامنا بنهج المرجعية ، ودوما نقول إننا في خدمة المرجعية ، اليوم وغداً نعبر عن هذا الالتزام ، ويسعدنا ويشرفنا إنكم ممن يطيع ويلتزم بتوجيهات المرجعية ...

وعن شريحة الموظفين وما عانته وتعانيه هذه الشريحة من ظروف غلاء المعيشة وحجب الزيادات قال : "الموظفون المحدودي الدخل يتحملون أعباء كبيرة ومسؤوليات عظيمة وعلى الحكومات الاتحادية والمحلية ان تفي بالتزاماتها تجاه الموظفين".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك