الأخبار

مدن ديالى المنكوبة تستغيث فهل من مغيث ؟

1965 00:18:00 2006-08-10

pna بعقوبة - على الرغم من مرور وقت لا باس به على حادث تفجير العمارة السكنية المجاورة لحسينية الامام الحسين (ع) وسط مدينة بعقوبة في وقت متاخر من مساء امس الثلاثاء ,الا ان الاراء مازالت متباينة جدا في كيفية حدوث التفجير,ففي الوقت الذي تؤكد بيانات الشرطة الرسمية بان الحادث ناتج عن انفجار عبوةناسفة كبيرة ,الا ان عدد من مواطني المنطقة يزعمون انه ناتج عن سقوط صاورخ مجهول ويشيرون الى ان اصوات الطائرات الامريكية كانت تسمع في سماء بعقوبة وقت الانفجار .

وفي تحليل خاص قدمه لنا عدد من خبراء الشرطة الذين اشترطوا عدم الاشارة الى اسماءهم ومناصبهم افادوا "ان الانفجارمبيت و ناتج عن تلغيم تام لمحيط العمارة والمحلات المتروكة التي تحوم الشكوك حول احداها لاسيما ان صاحبه متهم في صناعة العبوات الناسفة محليا وانه مختفي عن الانظار منذ مدة". ومن جابنه اوضح مصدر امني مخول في شرطة ديالى ان الانفجار خلف 4 شهداء 2 منهم نساء و16 جريح 3 منهم نساء وتضرر وهدم 13 محل تجاري بنسبة 100% والحاق اضرار متفاوتة تصل الى نسبة 40% بعدد اخر من المحال والشقق والدور المجاورة فضلا عن تدمير اجزاء من الحسينية .

وغير بعيد عن اعمال العنف التي تشهدها مدن ديالى المنسية ,ذكر مصدر مخول في شرطة ديالى مساء اليوم الاربعاء ان مسلحين مجهولين اطلقوا نيران غزيرة صوب سيارة (كيا حمل ) تنقل الفواكه من مزارع وبساتين بلدة بني سعد (صناديق عنب) الى الاسواق المحلية في بعقوبة قبيل مساء اليوم في منطقة المرادية على الطريق بغداد -- بعقوبة القديم .

وقال ان الاعتداء اسفرعن استشهاد 4 عمال زراعين تتراوح اعمارهم بين ال20 الى 40 سنة (محمد اياد محسن وعماد حسين وجاسم محمد الربيعي والرابع لايحمل هوية ) وا صابة خامس بجروح خطيرة وهو الان فاقد الوعي في حالة قد تودي به ايضا .

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت قبل ذلك في احدى البساتين بمنطقة خفاجة التابعة الى البلدة ذاتها , اسفرت عن استشهاد اثنين من المدنيين واصابة ثالث بجروح .

وفي بلدروز(45 كم شمال شرق بعقوبة ) ,ذكرضابط في شرطتها ان عبوة ناسفة شديدة تم تفجيرها في محل لبيع الادوات الاحتياطية للسيارات في الحي الصناعي العائدة للمواطن عبد كاظم العتبي مما تسبب في حرق المحل ومحتوياته بالكامل ,مضيفا بان عبوة ثانية تم ابطال مفعولها قرب المحل كانت معدة للتفجير عند حضور فرق الشرطة الى الموقع .

واشار المصدر الى ان عبوة ناسفة اخرى انفجرت في منطقة كصيبات (احدى احياء المدينة ) استهدفت دار المواطن احمد محمود ادى انفجارها الى الحاق اضرار مادية بالدار والدور المجاورة كما تمت معالجة عبوة قريبة من موقع الاعتداء من قبل خبير معالجة المتفجرات ,فيما اقدم مسلحون مجهولون باختطاف سائق شاحنة لنقل المواد الانشائية يدعى رياض الصالحي في منطقة امام عسكر في بلدروزواتجهوا به كالمعتاد ! الى جهة مجهولة .

اما في المقدادية (43كم شرق بعقوبة ), فقد اطلقت المجاميع المسلحة عدد من قذائف الهاون مستهدفة الاحياء السكنية في قرية توكل ,كما فجروا عبوة ناسفة على دورية للجيش في توكل ايضا ,واخرى في منطقة شوك الريم ,الا انها لم تلحق خسائر بشرية ,فيما قام مسلحون مجهولون باختطاف المواطن قاسم الزهيري من مراب نقل المسافرين في المدينة واتجهوا به الى جهة مجهولة .

وفي بلدة السعدية اصيب شرطي يدعى سالم محمد داود اثر انفجارعبوة مستهدفة احدى السيارات الحكومية العائدة الى بلدية السعدية . واخيرا في بعقوبة , مركز محافظة ديالى المنسية , التي عاشت اليوم يوما هادئا مقارنة مع ايامها الدامية الماضية, لولا اقدام الجماعات المسلحة على اغتيال المواطن يعقوب يوسف (مدني --كاسب )في سوق المدينة , و انفجار عبوة ناسفة على دورية للشرطة في منطقة باب الدرب ببعقوبة دون ان تلحق خسائر بشرية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك